تقشير البشرة وعلاج حب الشباب بمنتج طبيعي ..إليك الطريقة

تعتبر ماسكات الوجه بالفواكه واحدة من أكثر الطرق شيوعاً لحل مشاكل العناية بالبشرة. فالفراولة غنية بالعناصر الغذائية، ولها العديد من الفوائد لبشرتك، حيث  يتم استخدامها منذ العصور الرومانية والمصرية لخصائصه الطبية العديدة، وخاصة لبشرتك. لذلك، فتعرفي على طريقة تقشير البشرة بالفراولة لعلاج حب الشباب وأهم فوائدها.

فوائد ماسك الفراولة لتقشير البشرة

ماسك الفراولة للبشرة يساعد على التخلص من حب الشباب ويمنحك بشرة نضرة
ماسك الفراولة للبشرة يساعد على التخلص من حب الشباب ويمنحك بشرة نضرة

مكافحة الشيخوخة

علاج حب الشباب

التخلص من البشرة الدهنية 

تفتيح البشرة

مكافحة الشيخوخة

تحتوي الفراولة على حمض الإيلاجيك المضاد للأكسدة، والذي يمنع تدمير الكولاجين، وهو أحد الأسباب الرئيسية لتكوين التجاعيد.  يمتلك حمض Ellagic تأثيراً وقائياً لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ويعمل ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية. يمنع ذلك ظهور التجاعيد على الجلد، وبالتالي يمنح وجهك مظهراً صحياً ومتوهجاً.

علاج حب الشباب

حب الشباب الناجم عن التراكم الزائد للدهون يمكن التخلص منه بالمغذيات الموجودة في فاكهة الفراولة.  الطبيعة الحمضية للفراولة تمكنها من إزالة الدهون الزائدة في الجلد وبالتالي التخلص من حب الشباب. 

التخلص من البشرة الدهنية

الفراولة غنية بفيتامين سي، ويمكن استخدامها لصنع أقنعة وجه ممتازة لمحاربة البشرة الدهنية، وكذلك لتغذية وتنشيط بشرتك. الفراولة حمضية بطبيعتها وهذا فعال لإزالة الدهون الزائدة على الجلد.

تفتيح البشرة

عصير الفراولة فعال جدا في تفتيح البقع وندبات حب الشباب. يحتوي عصير الفراولة على مستخلصات تفتيح البشرة بالإضافة إلى حمض الإيلاجيك الذي يقلل من ظهور البقع الداكنة على البشرة. ضعي العصير على البقع الداكنة على بشرتك باستخدام كرة قطنية واشطفيها جيداً بعد ذلك للحصول على أفضل النتائج.

طريقة عمل ماسك الفراولة للبشرة

فوائد ماسك الفراولة لتقشير البشرة وعلاج حب الشباب
فوائد ماسك الفراولة لتقشير البشرة وعلاج حب الشباب

ماسك الفراولة والليمون 

ماسك الفراولة والشوكولا

ماسك الفراولة والعسل

ماسك الفراولة والليمون 

يساعد ماسك الفراولة والليمون على إزالة تسمير بشرتك وتفتيح علامات التصبغ على بشرتك وعلاج مشاكل حب الشباب والندبات الموجودة على الوجه. لذلك، اخلطي الفراولة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعي المزيج على وجهك بالكامل لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ماسك الفراولة والشوكولا

اهرسي الفراولة مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو والعسل، ثم ضعيه على الوجه لمدة 15 دقيقة واغسليه بالماء الدافئ.  يساعد على جعل بشرتك متوهجة ويجعلها ناعمة أيضاً وخالية من الشوائب. 

ماسك الفراولة والعسل

اهرسي القليل من الفراولة بالشوكة حتى تتحول إلى عجينة ناعمة، وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل وضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة واغسليه بالماء الدافئ.  العسل من مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الشوائب الجلدية وحب الشباب وبالتالي سيساعد هذا الماسك على التخلص من مشاكل حب الشباب.