خلطات طبيعية من الحناء البيضاء لتفتيح البشرة

خلطات طبيعية من الحناء لتفتيح البشرة تساعدك في الحصول على بشرة مشرقة ونقية. فالحناء ليست فقط لتزيين البشرة بالنقوش الجميلة ولا حتى لتغيير لون الشعر، بل أيضاً يستعمل الحناء لتفتيح البشرة. فهو من المكونات الطبيعية الرائعة الغنية بالفيتامينات للحصول على بشرة فاتحة والحصول على إطلالة مشرقة، فإليك خلطات طبيعية من الحناء لتفتيح البشرة.

فوائد الحناء للبشرة

ماسك الحناء البيضاء لتفتيح لون البشرة
ماسك الحناء البيضاء لتفتيح لون البشرة
  • تفتيح البشرة
  • إزالة الجلد الميت
  • حماية البشرة من ظهور البقع الداكنة
  • حماية البشرة من أشعة الشمس
  • يحد من ظهور الحبوب
  • توحيد لون البشرة

خلطات طبيعية من الحناء لتفتيح البشرة

  • خلطة الحناء مع زيت اللوز
  • خلطة الحناء مع الخل التفاح

خلطة الحناء مع زيت اللوز

خلطات طبيعية من الحناءتساعد على  تفتيح البشرة وتبييضها، لذلك خلط الحناء مغ زيت اللوز له فعالية كبيرة في التبييض وخاصة أن زيت اللوز يساعد على علاج التصبغات الجلدية، توحيد لون البشرة، تخفيف الندبات والهالات تحت العيون. ضعي ملعقة كبيرة من بودرة الحناء البيضاء مع ملعقة صغيرة من زيت اللوزوملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم أخلطي المكونات معاً في وعاء للحصول على خليط متجانس  ووزعي بعدها هذه الخلطة على بشرتك وأتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم تمتعي ببشرة بيضاء ومشرقة. أعيدي تكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج أكيدة. 

خلطة الحناء مع زيت اللوز تجعل بشرتك فاتحة ومشرقة
خلطة الحناء مع زيت اللوز تجعل بشرتك فاتحة ومشرقة

خلطة الحناء مع الخل التفاح

خلطات طبيعية من الحناء تساعد على تفتيح البشرة. فإضافة خل التفاح على الحناء يسهم في التخلص من خلايا الجسم الميتة وتقشير الجلد للحصول على بشرة نظيفة ومشرقة. ضعي في وعاء نظيف، ملعقتين من الحناء البيضاء مع ملعقة من خل التفاح  وقومي بخلط المكونات معاً. بعدها أضيفي كوب من ماء الورد وملعقة من زيت اللوز وملعقة من الزبادي الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والبقع الداكنة مما يسهم على جعل بشرتك أكثر بياضاً وإشراقاً. والآن بعدما أصبح الخليط جاهزاً في الوعاء، قومي بتوزيعه على بشرتك وأتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي بالماء الفاتر وقومي بتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة بيضاء ومشرقة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.