وصفات طبيعية للبشرة بديلة عن البوتوكس وأهم فوائدها

وصفات طبيعية للبشرة يمكنك استخدمها بديلا عن حقن البوتوكس للحصول على مظهر بشرة مشدود وخالي من التجاعيد. فبعض الوصفات الطبيعية تعتبر بديلا آمنا عن حقن البوتوكوس إلا انها تحتاج الى المواظبة على تطبيقها لفترة أسابيع الى حين ظهور النتائج كما ترغب المرأة، فتابعي معنا أبرز هذه الوصفات والتي يمكنك ايضا الاستفادة منها لتحصلي على مظهر شبابي للبشرة قبل حلول عيد الأم 2022.

وصفات طبيعية للبشرة بديلة عن البوتوكس

  1. وصفة زيت بذور التوت البري
  2. وصفة خميرة البيرة والزبادي
  3. وصفة بياض البيض
  4. وصفة الأفوكادو

وصفات طبيعية للبشرة بديلة عن البوتوكس وأهم فوائدها

وصفة زيت بذور التوت البري

احصلي على مظهر بشرة مشدود بدلا من اللجوء لحقن البوتوكس وذلك من خلال تطبيق وصفة زيت بذور التوت التي تساعد على التخلص من الخطوط الرقيقة وتأمين الترطيب العميق للبشرة، وعلاج ترهل الجلد. فزيت بذور التوت البري يحتوي على نسبة مثالية من  أحماض أوميغا 3 الدهنية وأحماض أوميغا 6 الدهنية وكمية هائلة من مضادات الأكسدة وخصوصاً فيتامين هـ .

قومي بتوزيع كمية كافية من الزيت على البشرة واتركيه لفترة نصف ساعة قبل ازالته بالصابون المناسب والماء. لا تترددي بتطبيق الوصفة يوميا للحصول على بشرة خالية من التجاعيد.

وصفة بياض البيض

تستخدم مادة بياض البيض كبديل البوتوكس لشد البشرة والتخلص من علامات التقدم بالسن والتجاعيد بسبب احتوائها على المعادن، البروتينات، الفيتامينات وبينها، A، K،D، E، ومجموعة من فيتامينات B الى جانب البروتين، والدهون الصحيّة كالأوميغا 3.

قومي بخفق بياض بيضة واحدة  واضيفي اليه قطرتين من عصير الليمون. وزعيه على البشرة الى ان يجف، ثم أزيليه بالماء الدافئ. كرري الوصفة يوميا وضعي زيوت طبيعية لترطيب البشرة عقب الانتهاء.

خلطة خميرة البيرة والزبادي

تتميز خميرة البيرة بمفعولها الرائع في الحفاظ على شباب البشرة وتأخير ظهور التجاعيد وتخفيف نسبة ترهل الجلد وانكماشه نظراً لاحتوائها على بروتين مسؤول عن التغييرات المتعلقة بالعمر، ويزداد مفعول الخميرة بحال خلطه مع الزبادي والعسل.

خلطة خميرة البيرة والزبادي

قومي بخلط ملعقة من الخميرة مع ملعقة من الزبادي وربع ملعقة من العسل، وقطرتين من عصير الليمون. وزعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة نصف ساعة، من ثم اغسلي الوجه بماء فاتر.

وصفة الأفوكادو

ماسك الافوكادو من أكثر الماسكات التي تمنحك نتيجة مشابهة لحقن البوتوكس على الوجه وذلك بسبب غناه بالفيتامينات المغذية للبشرة والتي تعمل على شد الجلد والتخلص من التجاعيد مثل فيتامين A، C، K، و E، والأحماض الدهنية الاحادية الغير مشبعة مثل حمض الاوليك، الى جانب مضادات الاكسدة.

 اهرسي ثمرة أفوكادو واضيفي إليها ملعقتين من عصير الليمون. اخلطي المقادير جيدا، ثم وزعي الخلطة على البشرة لمدة 15 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع.