أفضل ماسكات طبيعية من العسل لصاحبات البشرة الجافة وأهم نتائجها

أفضل ماسكات طبيعية من العسل لصاحبات البشرة الجافة وأهم نتائجها يمنحك بشرة مثالية مميزة. فصاحبة البشرة الجافة تعاني من خشونة الجلد، ظهور تشققات أو قشور، بشرة غير نضرة وباهتة. نظرا  لأن العسل يعد من أهم المكونات الطبيعية، لذلك يمكنك تطبيقه على بشرتك الجافة لترطيبها، فاليك أفضل ماسكات طبيعية من العسل لصاحبات البشرة الجافة وأهم نتائجها.

أفضل ماسكات طبيعية من العسل لصاحبات البشرة الجافة وأهم نتائجه

  • ماسك العسل مع الليمون
  • ماسك العسل مع الزبادي
  • ماسك العسل مع زيت الزيتون

أفضل ماسكات طبيعية من العسل لصاحبات البشرة الجافة وأهم نتائجه يمنحك بشرة مرنة ومثالية، لذلك تعرفي على أفضل ماسكات طبيعية من العسل لصاحبات البشرة الجافة وتمتعي بإطلالة مميزة ووجه نضر.

ماسك العسل مع الليمون

ماسكات العسل للبشرة الجافة تشمل خلطه مع الليمون للحصول على نتائج مبهرة. فالعسل يعد مرطبا طبيعيا للبشرة، أما الليمون فهو مهم للبشرة الجافة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، كما إنه يساعد على مرونة الجلد والوقاية من التشققات التي قد تظهر عادة لصاحبات البشرة الجافة. امزجي ملعقة كبيرة من العسل الخام أوعسل مانوكا مع قطرتان من زيت الليمون العطري، ثم طبقي المزيج  على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها استخدمي منشفة دافئة وامسحي هذا الماسك، واحرصي على تجنب التعرض المباشر للشمس لأن زيت الليمون حساس لأشعة الشمس.

ماسك العسل مع الزبادي

ماسكات العسل للبشرة الجافة تتضمن خلط العسل مع الزبادي. فالزبادي يعد إحدى أهم علاجات البشرة الجافة، حيث يمنحها الترطيب العميق ويزيل خلايا الجلد الميتة. بالإضافة الى ذلك يمنحك الزبادي بشرة مرنة وذلك للحفاظ على شباببها وتأخير علامات التقدم في العمر. ضعي ملعقتان من الزبادي، وبضع قطرات من العسل في وعاء، ثم اخلطي المكونات جيداً، بعدها وزعي الماسك على بشرتك النظيفة واتركيه لفترة 15 دقيقة، فقد تشعرين ببعض الوخز لكن هذا أمر طبيعي لتفاعل الماسك مع الجلد. هذا الماسك يساعد كثيراً على ترطيب بشرتك الجافة.

ماسك العسل مع زيت الزيتون

ماسكات العسل للبشرة الجافة تساعد على جعل بشرتك مشرقة رطبة وصحية. فخلط العسل مع زيت الليمون يؤمن لك بشرة مرنة ومشرقة في حين ان زيت الزيتون يعتبر إحدى أكثر الزيوت أماناً للبشرة الجافة، إذ يعمل كمرطب بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات المفيدة للبشرة، كذلك يحارب زيت الزيتون علامات التقدم في العمر. امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت الزيتون واخفقيهم جيداً، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك واستمري في التدليك لمدة 10 دقائق بطريقة دائرية. بعدها يمكنك غسل وجهك وتمتعي ببشرة مشرقة وملفتة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.