تتبنى سلمى حايك نهجاً فريداً في العناية ببشرتها، حيث لا تقوم بتنظيف وجهها في الصباح

تعلمي أسرار العناية بالبشرة من سلمى حايك لتحصلي على إطلالة مشرقة

ندى الحاج

سلمى حايك، النجمة المكسيكية ذات الأصول اللبنانية، معروفة بجمالها الطبيعي وإشراقة بشرتها. تميزت سلمى بإطلالاتها الساحرة على السجادة الحمراء وفي حياتها اليومية، مما جعلها أيقونة للجمال لدى الكثيرين. للحفاظ على نضارة بشرتها وشبابها، تتبع سلمى نظام عناية خاص وفريد يعتمد على منتجات طبيعية وعادات صحية.

أحد أسرار جمال بشرة سلمى هو اعتمادها على العناية بالبشرة منذ سن مبكرة. فهي تشدد على أهمية الترطيب اليومي، حيث تستخدم مرطبات غنية ومغذية تحافظ على مرونة ورطوبة بشرتها. كما تعتمد على تقشير البشرة بلطف لإزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة، مع التركيز على استخدام منتجات خالية من المواد الكيميائية القاسية.إعتمدي الروتين الذي تتبعه سلمى واحظي على بشرة مشرقة ومنتعشة.

العناية بالبشرة بالطريقة العادية

إليك ملخصاً لروتين العناية بالبشرة بالطريقة العادية، الذي يناسب معظم النساء:

  • تنظيف البشرة:استخدمي منظفاً مناسباً لنوع بشرتك جافة، دهنية، مختلطة، حساسة. يساعد التنظيف على إزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة، مما يمنع انسداد المسام وظهور الحبوب.
  • التقشير:مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوعويجب أن يكون لطيفاً لإزالة خلايا الجلد الميتة. هذا يساعد على تجديد البشرة وجعلها أكثر نعومة وإشراقاً.
  • التونر:بعد التنظيف، استخدمي تونر لإعادة توازن درجة حموضة البشرة وإزالة أي شوائب متبقية. يساهم التونر في تحسين ملمس البشرة واستعدادها للخطوات التالية.
  • الترطيب: استخدمي مرطباً يناسب نوع بشرتك. الترطيب يحافظ على رطوبة البشرة ويمنع جفافها، مما يساعد في الحفاظ على مرونتها وصحتها.
  • واقي الشمس:ضعي واقي شمس بعامل حماية مناسب SPF 30 أو أعلى لحماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. حتى في الأيام الغائمة، يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تضر البشرة.
  • العناية الليلية:استخدمي كريم ليلي غني بالمكونات المغذية مثل الريتينول أو حمض الهيالورونيك، التي تساعد في تجديد البشرة أثناء الليل.

العناية بالبشرةعلى طريقة سلمى حايك في الصباح

تتبنى سلمى حايك نهجاً فريداً في العناية ببشرتها، حيث لا تقوم بتنظيف وجهها في الصباح. تعلمت هذه العادة من جدتها التي كانت تؤمن بأن البشرة تعوض خلال الليل كل ما فقدته خلال النهار. تعتقد سلمى أنه إذا تم تنظيف البشرة بشكل جيد في الليل، فلا يكون هناك حاجة لتنظيفها مجدداً عند الاستيقاظ. وإن غسيل الوجه بالمياه صباحاً يفقده عناصر الزيوت الطبيعية المغذية للجلد والتي تفرزها البشرة في الليل، لذا تكتفي فقط بنثر ماء الورد على وجهها لإنعاشه صباحاً.

1 رئيسية تتبنى سلمى حايك نهجاً فريداً في العناية ببشرتها، حيث لا تقوم بتنظيف وجهها في الصباح
 تتبنى سلمى حايك نهجاً فريداً في العناية ببشرتها، حيث لا تقوم بتنظيف وجهها في الصباح

بدلاً من تنظيف الوجه، تقوم سلمى برش ماء الورد على بشرتها في الصباح. ماء الورد لطيف للغاية وينشط البشرة، مما يساعدها على الحفاظ على نضارتها. بعد ذلك، تطبق سلمى مرطباً للحفاظ على رطوبة ونعومة بشرتها طوال اليوم.أما بالنسبة لاستخدام واقي الشمس، فلا تستخدمه سلمى إلا إذا كانت ستقضي وقتاً طويلاً تحت أشعة الشمس. هي تعتقد أن المواد الكيميائية الموجودة في واقي الشمس ليست مفيدة للبشرة، لذا تفضل استخدامه فقط عند الضرورة.من خلال هذه العادات، تحافظ سلمى حايك على بشرتها نضرة ومشرقة بشكل طبيعي، مع تقليل استخدام المواد الكيميائية قدر الإمكان.

تحب الكريمات والزيوت والسيرومات المرطبة

ما يميز سلمى هو حبها بمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر المستوحاة من تراث عائلتها ورؤيتها للجمال. منتجها المفضل هو كريم مضاد للشيخوخة، والذي ساعدت في صياغته.

كذلك تعمل أيضاً على زيادة ترطيب بشرتها باستخدام مزيج من السيرومات والزيوت اعتماداً على بشرتها في ذلك اليوم.

تستخدم التقشير المعتدل

تعترف حايك بأنها حريصة جداً على بشرتها. إن التقشير كثيراً قد يجعلك تبدين بمظهر جيد على المدى القصير، ولكن لا تعتقدي بأن ذلك  يدوم على المدى الطويل. كما ذكرت أنه من السهل التقشير كثيراً، ولكنه قد يؤدي في الواقع إلى التهاب بشرتك، مما يسبب تهيجاً. لذا من الأفضل استخدامالتقشير اللطيف للغاية والبدء بالتقشير مرة واحدة فقط في الأسبوع.

تحبزيت جوز الهند ومكونات المطبخ الأخرى

تحب المكياج منذ أن كانت في الرابعة عشرة من عمرها. يتضمن روتينها اليومي القليل من كريم الأساس وأحمر الشفاه الذي تستخدمه أيضاً على خديها كأحمر خدود. ولكنها لا تنسى أبداً إزالة مكياجها ليلاً، باستخدام زيت جوز الهند، ثم تستخدم ماء الورد لإزالة البقايا. كذلك تستخدم منشفة ساخنة مع ماء الورد، حيث تضع منشفة مبللة في الميكروويف لتسخين القليل من البخار. ثم ترش بالماء البارد. كذلكتستخدم القليل من دقيق الشوفان ثم بعض الماء أو حليب اللوز، والقليل من العسل على وجهها، كما تتركه ينقع، فهو منظف رائع يجعل بشرتك ناعمة جداً.

لا تنسى أبداً إزالة مكياجها ليلاً، باستخدام زيت جوز الهند، ثم تستخدم ماء الورد لإزالة البقايا
لا تنسى أبداً إزالة مكياجها ليلاً، باستخدام زيت جوز الهند، ثم تستخدم ماء الورد لإزالة البقايا

ماكياج

خلال النهار، تضع القليل من كريم الأساس وتفرك القليل من أحمر الشفاه على خديها. لتستعد للعمل والصحافة،كماتحب ألوان الشفاه وأيضاًتستخدم بلسم الشفاه وتحتفظ به في حقيبتها.

هناك كونسيلر واحد رائع للمناسبات، ولكنها لا ترغب في ارتدائه كل يوم لأنه يوفر تغطية كبيرة، لكن في بعض الأحيان تحتاجه على السجادة الحمراء.

تنظيف البشرة قبل النوم

سلمى حايك تركز على تنظيف بشرتها في الليل على عكس الفترة الصباحية، وتستخدم مطهر البابونج لتنظيف الجلد بحال لم تكن تضع المكياج، وزيت جوز الهند لإزالة المكياج.

سلمى حايك تركز على تنظيف بشرتها في الليل
سلمى حايك تركز على تنظيف بشرتها في الليل

كريم الترطيب

نظراً لسفرها الدائم خلال السنة الواحدة، فإن سلمى حايك تحرص دائما على تطبيق الكريم المرطب لبشرتها خاصة قبل إقلاع الطائرة لتبقى بشرتها نضرة طوال الرحلة، وتقول بأنها تستخدم كريم يحتوي على مكونات عشبة، وهي أحد المكونات التي تستخدمها المستشفيات المكسيكية لعلاج الجروح والحروق. كما أنها لا تستغني عن كريمات الترطيب للبشرة قبل النوم للمحافظة على حيوية البشرة ومرونتها.

تدليك البشرة

من أسرار الجمال التي تعتمدها سلمى حايك لبشرتها، هي تدليك بشرتها للتخلص من التجاعيد والحفاظ على مظهره، وتستخدم مع التدليك زيت جوز الهند الغني بالفيتامين "ه".

من أسرار الجمال التي تعتمدها سلمى حايك لبشرتها، هي تدليك بشرتها للتخلص من التجاعيد
من أسرار الجمال التي تعتمدها سلمى حايك لبشرتها، هي تدليك بشرتها للتخلص من التجاعيد

تناول حساء مرق العظم

تتناول سلمى حايك حساء مرق العظام الغني بالجلاتين والدهون المفيدة للبشرة كما تقول، والذي يغنيها عن استخدام البوتوكس ويحافظ على شباب بشرتها.

مصدر صور سلمى حايك من حسابها على إنستغرام.