تحضير معقم لليدين في المنزل من الخلطات الطبيعية لحماية البشرة من الجفاف

تحضير معقم لليدين في المنزل يساعد في الحفاظ على نظافة يديك ويحمي بشرتك من التشققات والجفاف خاصة مع موسم الشتاء وتغير الطقس قريبا نحو الاجواء الربيعية. وتحتاجين كثيرًا إلى تعقيم يديك في هذه الفترة مع جائحة كورونا ولا سيما إذا كنت خارج المنزل، لكن مشكلة التعقيم إنها تزيد من جفاف البشرة، فتابعي معنا في هذا الموضوع المستحضرات اللازمة لـ تحضير معقم لليدين في المنزل ينظف ويساعد على ترطيب البشرة.

تحضير معقم لليدين في المنزل

  • أسباب تدفعك لتحضير معقم لليدين في المنزل.
  • المكونات اللازمة لتحضير معقم لليدين في المنزل.
  • طريقة تحضير معقم لليدين في المنزل.

أسباب تدفعك لتحضير معقم لليدين في المنزل

تحمي الخلطات الطبيعية بشرتك من كل المواد التي تزيد من جفافها وتؤدي إلى تشققها، من هنا ننصحك بتحضير معقم لليدين في المنزل. كما يمكنك إضافة الزيوت المرطبة التي تساعد في علاج البشرة. ومن الأسباب التي تدفعك لـ تحضير معقم لليدين في المنزل هي تحويل هذا المنتج إلى بديل عن عطرك المفضل، يرافقك في يومياتك لضمان ثبات وانتشار الرائحة لوقت أطول. تابعي معنا المكونات اللازمة لـ تحضير معقم لليدين في المنزل.

المكونات اللازمة لتحضير معقم لليدين في المنزل

  • 3 ملاعق كبيرة من مادة السبيرتو الذي يحتوي على 70 % من الكحول. لكن إنتبهي إلى المكونات ولا تستخدمي الميثانول والبيوتانول لأنها تؤذي بشرتك.
  • ملعقة كبيرة من جيل الألوفيرا لمنع جفاف البشرة وعلاج التشققات.
  • ملعقة صغيرة من الجليسرين النباتي.
  • ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E.، بهذه الطريقة تؤمنين العناية اليومية اللازمة لبشرتك عند تعقيمها.
  • ملعقة صغيرة من زيت العطر المفضل لديك، أو ننصحك بإضافة بعض قطرات من الشاي الأخضر أو زيت اللافندر.

طريقة تحضير معقم لليدين في المنزل

يكفي أن تمزجي المكونات السابقة لـ تحضير معقم لليدين في المنزل، ينظف البشرة ويساعد على علاجها. كما أنه يحتوي على مواد مرطبة تحمي من التشققات وتمنحك رائحة عطرة طوال اليوم. أفرغي المكونات في عبوة يمكن إستخدامها بواسطة الرش واحتفظي بها داخل حقيبتك.

لكن نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفة على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة بشرتك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة