أفضل 3 علاجات طبيعية فعالة لإزالة شامة الوجه

أفضل 3 علاجات طبيعية فعالة لإزالة شامة الوجه بشكل فعال وسريع. رغم أن بعض الشامات تعتبر مظهر جمال للمرأة، إلا أن بعض النساء يفضّلن التخلص منها إذا كان لديهن البعض منها على الوجه أو الجسد، فهناك طرق عديدة للتخلص من شامات الوجه في المنزل، فإليك أفضل 3 علاجات طبيعية فعالة لإزالة شامة الوجه.

3 علاجات طبيعية فعالة لإزالة شامة الوجه

  • خل التفاح
  • زيت الخروع وصودا الخبز
  • عصير البصل

أفضل 3 علاجات طبيعية فعالة لإزالة شامة الوجه

خل حمض التفاح

خل التفاح يعد أحد أكثر المنتجات شيوعاً المستخدمة لإزالة الشامات حيث تعمل الأحماض الموجودة في خل التفاح مثل حمض الماليك و"حمض الطرطريك" معاً على إذابة الشامة على جلدك وإزالتها تماماً من سطح الجلدكل ما عليك فعله هو وضع القليل من خل التفاح على أعواد قطنية ثم وضعها على شامات الوجه يومياً.

زيت الخروع وصودا الخبز

يمكن أن يعمل زيت الخروع وصودا الخبز معاً بشكل جيد على الشامات عند استخدامهما معاً. لذلك، خذي ملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع واخلطيهم جيداً لتشكيل عجينة. بعدها ضعي العجينة مباشرة على الشامة واتركيها لعدة ساعات، يمكنك أيضاً تركه طوال الليل قبل غسل وجهك.

عصير البصل

يمكن أن يساعد استخدام عصير البصل أيضاً في التخلص من الشامات. فيُقشر البصل ويُقطع إلى مكعبات صغيرة ثم يُستخرج العصير، بعدها يتم وضع عصير البصل المستخرج حديثاً بمساعدة عود قطني على الشامة مباشرة. افعلي ذلك على فترات منتظمة وسرعان ما ستتخلصين من الشامات من وجهك.