3 ماسكات طبيعية باللبن لتفتيح البشرة وطرق تطبيقها

3 ماسكات طبيعية باللبن لتفتيح البشرة وطرق تطبيقها للحصول على وجه نضر ومشرق. اكتسب اللبن شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة لمغذياته الأساسية، خاصة فيما يتعلق بروتين العناية بالبشرة. فاللبن له فوائد عديدة للعناية بالبشرة وترطيبها وتفتيحها. لذلك، إذا كنت تتطلعين إلى تجربة ماسك اللبن في المنزل، فإليك أبرز الطرق لتطبيقها.

3 ماسكات طبيعية باللبن لتفتيح البشرة

  • ماسك الفراولة واللبن
  • ماسك الأفوكادو واللبن
  • ماسك ماء الورد واللبن

 ماسكات طبيعية باللبن لتفتيح البشرة وطرق تطبيقها

ماسك الفراولة واللبن

يساعد ماسك الفراولة واللبن على تفتيح البشرة ومحاربة حب الشباب، بالإضافة إلى إزالة البكتيريا من بشرتك

 وترطيبها. لذلك، لعمل ماسك الفراولة واللبن، قومي بخلط في وعاء صغير حبتان من الفراولة الناضجة وضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل واخلطيهم جيداً. بعدها قومي بوضع ملعقة صغيرة من اللبن وحركيه جيداً مع الفراولة والعسل ثم ضعي الخلطة على وجهك ورقبتك واتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة. قومي بإزالة الماسك برفق بعدها باستخدام الماء الفاتر ورشي الماء البارد على وجهك لإغلاق المسام ثم جففي بشرتك بمنشفة ناعمة للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الأفوكادو واللبن

ماسك الأفوكادو واللبن يساعد على تفتيح لون البشرة وترطيبها بسبب المكونات المغذية الموجودة في داخل

 الأفوكادو واللبن. فقومي بوضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في وعاء خلط صغير وضيفي ملعقة صغيرة من اللبن، ثم اهرسي نصف حبة أفوكادو وضيفيها إلى الوعاء. اهلطيهم جيداً حتى تشكل المكونات عجينة.

 قبل وضع الماسك على البشرة، اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الدافئ، ثم ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة. قومي بإزالة الماسك عن طريق ترطيب وجهك بالماء الفاتر وفركه برفق بحركات دائرية بأصابعك.

عندما يزول الماسك بالكامل، اشطفيه مرة أخرى بالماء البارد ثم جففي بشرتك بمنشفة ناعمة.

ماسك الأفوكادو واللبن يساعد على تفتيح لون البشرة وترطيبها

ماسك ماء الورد واللبن

ماسك ماء الورد واللبن يحارب حب الشباب ويقلل من التهابات الجلد ويساعد على إزالة الزيوت والأوساخ، بالإضافة إلى أنه يساعد على توحيد لون البشرة وترطيبها.

فقومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من ماء الورد في وعاء ثم ضعي ملعقة كبيرة من اللبن، اخلطيهم جيداً واتركي المكونات لمدة دقيقتين ثم ضعي ملعقة صغيرة من العسل.

اخلطيهم جيداً حتى تتوزع المكونات بالتساوي، ثم ضعي الخلطة على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف لمدة عشر دقائق.