افضل 3 خلطات للحفاظ على نضارة البشرة في عيد الأضحى

افضل 3 خلطات للحفاظ على نضارة البشرة في عيد الأضحى والحصول على بشرة متوهجة ومشرقة. عادة ما يُنظر إلى البشرة المتوهجة على أنها علامة على الصحة والحيوية، فيمكن للبشرة الباهتة أو الجافة أن تسبب عدة مشاكل في البشرة أهمها حب الشباب. فإليك افضل 3 خلطات للحفاظ على نضارة البشرة في عيد الأضحى.

الأفوكادو يعد علاج مميز ورائع للبشرة الجافة

3 خلطات للحفاظ على نضارة البشرة

  • العسل
  • الأفوكادو
  • الكركم

العسل

العسل يعد علاج ممتاز للبشرة خاصة لأنواع البشرة المختلطة إلى الجافة. لذلك، احرصي على تدليك البشرة يومياً بالعسل، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك لتصبح بشرتك أكثر نعومة ومتوهجة في عيد الأضحى 2021.

الأفوكادو

الأفوكادو يعد علاج مميز ورائع للبشرة الجافة، فاهرسي ثمرة أفوكادو وضعيها على بشرتك ودلكيها ببطء، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل أن تغسليه بالحليب ثم الماء. الأفوكادو غني بالدهون الصحية والفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيد لصحة بشرتك. يعد استخدام زيت الأفوكادو أيضاً أحد أفضل الخيارات للحفاظ على صحة بشرتك، أما تناول الأفوكادو فهي أحد الطرق لمساعدة بشرتك على التوهج.

الكركم

عند وضعه على الجلد يمكن للكركم علاج حب الشباب وإبراز توهج بشرتك الطبيعي. اخلطي عجينة مكونة من جزء واحد من الكركم إلى مقدارين من الماء، واتركيه على نار خفيفة حتى يسخن ثم يبرد وبعدها ضعيه على بشرتك للحصول على بشرة متوهجة، أو امزجي الكركم مع مكونات طبيعية أخرى مثل العسل أيضاً.