طريقة استخدام خلطات الصمغ العربي لتبييض البشرة وعلاج التجاعيد

طريقة استخدام خلطات الصمغ العربي لتبييض البشرة وعلاج التجاعيد لن تأخذ من وقتك سوى دقائق معدودة إلا أنها تمنحك نتائج هائلة. فالصمغ العربي يصفه خبراء التجميل بأنه الكولاجين الخام للبشرة، وهو من المواد الطبيعية التي كانت تستخدمها النساء قديماً لعلاج العديد من مشاكل البشرة وأهمها علاج ترهل البشرة والمحافظة على المظهر الشبابي لها، وتخفيف وإزالة التصبغات الداكنة بفعل اشعة الشمس او التقدم بالعمر وغيره، فإليك عزيزتي المرأة طريقة استخدام خلطات الصمغ العربي لتبييض البشرة وعلاج التجاعيد.

خلطة الصمغ العربي لشد البشرة وتبييضها

 ماسكات الصمغ العربي تعالج مشاكل البشرة

الصمغ العربي يدخل في تركيب العديد من مستحضرات العناية بالبشرة فهو يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ما يساعد على التخلص من علامات التقدم في السن والخطوط الدقيقة، وعلاج ترهل الجلد وشيخوخته الى جانب ازالة التصبغات الجلدية.

اما طريقة تحضير خلطة الصمغ العربي فهي سهلة جدا. إطحني ملعقة طعام من الصمغ وقومي بتذويبها في كوب ماء مغلي للحصول على مزيج لزج وشفاف. اتركي الخليط ليبرد ووضبيه في عبوة للاستخدام اليومي لمدة أسبوع وتكرر الخطوة بعدها. وزعي الخلطة على البشرة النظيفة ومن الأفضل وضع أكثر من طبقة على الوجه كلما جفت لفترة 10 دقائق. ازيلي الماسك بالماء، ولا بد لك من استخدامها أكثر من مرة في الأسبوع.

خلطة الصمغ العربي مع بياض البيض

خلطة الصمغ العربي مع بياض البيض أكثر من رائعة فهي تحافظ على المظهر الشبابي لبشرتك وتعزز من تماسك نسيج الجلد وتعمل على التخلص من التصبغات الداكنة. قومي بتذويب ملعقة من الصمغ العربي المطحون في مقدار نصف كوب ماء ساخن. اتركي المزيج ليبرد ثم اضيفي اليه بياض بيضة واحدة وامزجيهم جيدا لتحصلي على قوام متجانس. إدهني الخلطة على الوجه واتركيها لحوالي 15 دقيقة مع تجنب تحريك تعابير وجهك، أي قومي بالإسترخاء أثناء وضع الماسك. تكرر الخلطة أكثر من مرة في الأسبوع، ويستحسن ترطيب البشرة بعدها بكريم مرطب او احد الزيوت الطبيعية كزيت اللوز او زيت الزيتون.

الصمغ العربي لعلاج التجاعيد

خلطة الصمغ العربي مع الحليب

احصلي على وجه مشدود وخالي من التجاعيد والبقع البنية اللون عبر استخدام خلطة الصمغ مع الحليب، فالمكون الأخير مبيض للوجه ومقشر، اما الصمغ فيملك خواص مذهلة في علاج تجاعيد الوجه وتفتيح لونه. ذوبي ملعقة من الصمغ بنصف كوب ماء فاتر واضيفي اليها بعد ان يبرد المزيج ملعقة من الحليب البودرة ويمكنك كذلك اضافة العسل. اخلطي المكونات مع بعضها جيدا ثم وزعي الماسك على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة.

ونذكرك بضرورة تجربة وصفات الصمغ على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل استخدامها على البشرة مباشرة، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.