3 خلطات طبيعية من النعناع لعلاج حب الشباب

تعتبر الخلطات الطبيعية المصنوعة في البيت، أفضل حل لتنظيف وترطيب وتنعيم البشرة، كما يمكنها علاج بعض مشاكل الجلد كحب الشباب والندبات.

يحتل النعناع مكانة بارزة في الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة، فالنعناع يمكن أن يساعدك على التخلص من حب الشباب، فإليك 3 خلطات طبيعية من النعناع لعلاج حب الشباب.

3 خلطات طبيعية من النعناع لعلاج حب الشباب

 احصلي على بشرة خالية من حب الشباب والندبات من خلال خلطة أوراق النعناع والعسل

يحتوي النعناع على حمض الساليسيليك المناسب لعلاج حب الشباب، وهو عامل مضاد للالتهابات ويستخدم لإزالة المسام المسدودة. أوراق النعناع مضادة للميكروبات وتحتوي على مضادات الأكسدة التي تقمع البكتيريا المسببة لحب الشباب وتقلل من الإجهاد التأكسدي، مما يساعد على تقليل ندبات حب الشباب أيضاً.

خلطة معجون النعناع لعلاج حب الشباب

تحتاجين الى 10-15 أوراق نعناع وبضع قطرات من الماء، ثم قومي بطحن أوراق النعناع بالمطحنة، وأضيفي الماء له لمنحه قواماً يشبه المعجون.

ضعي العجينة على المنطقة المصابة، واتركيها تجف ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، كرري هذه الخلطة مرة واحدة يومياً حتى تجدي النتيجة المطلوبة.

 خلطة أوراق النعناع والعسل لحب الشباب

خلطة النعناع وماء الورد لعلاج حب الشباب

 تحتاجين الى 10-15 أوراق نعناع وملعقة صغيرة من عسل مانوكا، أو أي عسل عضوي.

 قومي بسحق أوراق النعناع، ثم خذي وعاء وأضيفي إليه العسل والنعناع، بعدها امزجي الخليط جيداً وضعيه على المنطقة المصابة واتركيه على وجهك لمدة 30 دقيقة على الأقل. ثم اغسلي بالماء الفاتر، وكرري هذه العملية مرة واحدة يومياً.

خلطة النعناع وماء الورد لعلاج حب الشباب

تحتاجين الى 10-15 ورقة من النعناع  وملعقة صغيرة من ماء الورد، اطحني  أوراق النعناع واصنعي عجينة ناعمة، وامزجيه جيداً مع ماء الورد. ثم ضعي الخلطة على المناطق المصابة، واتركيها لتجف لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء، وضعي الخلطة يومياً على وجهك حتى يزول حب الشباب.