طرق توريد البشرة قبل رمضان

ابدئي شهر رمضان باتباع طرق طبيعية وصحية لتوريد بشرتك وحمايتها من التلف. أسباب كثيرة مثل قلة النوم والضغط والسن وحتى ما تأكلينه يمكن أن يحرم بشرتك من إشراقتها. فإليك طرق توريد البشرة قبل يوم من بدء شهر رمضان. 

 طرق توريد البشرة قبل ايام من بدء رمضان

تناولي الفاكهة والخضروات يومياً

تحتوي الفاكهة والخضروات على مضادات أكسدة قوية تساعد على حماية البشرة من تلف الخلايا الناتجة عن الجذور الحرة. ما يسبب ذلك عادة هو التدخين والتلوث وضوء الشمس،هذه العوامل تساعد في إسراع ظهور التجاعيد والبقع الداكنة. لذلك تناولي الفواكه والخضروات الملونة وخمس حصص على الأقل يومياً. ويعتبر البيتا كاروتين الموجود في الجزر والبطاطا الحلوة واليقطين، واللوتين الموجود في اللفت والبابايا والسبانخ من مضادات الأكسدة القوية، وهو مهم لتنمية خلايا الجلد الطبيعية ولون البشرة الصحي.

أمّا فيتامين E يحمي البشرة من تلف الخلايا ويدعم نمو الجلد الصحي. تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين E اللوز والأفوكادو والبندق والصنوبر وعباد الشمس وزيوت الذرة.

ضعي ماسكات الوجه الصحية

خلطة الشمندر والجزر تعتبر من أهم خلطات لتوريد البشرة. اطحني المكونين بعد سلق الشمندر وضيفي زيت جوز الهند، ثم قومي بتدليك بشرتك لمدة 10 دقائق مرتين أسبوعياً. يمكنك الإحتفاظ به في الثلاجة لاستعماله لاحقاً حيث يدوم من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع تقريباً.

العسل

يعتبر العسل عاملاً مضاداً للبكتيريا وممتازاً يمنع ظهور البثور والزيوت، وبالتالي يضمن بشرة نظيفة على المدى الطويل، ومع ذلك، فإن ما يجعل العسل مميز للبشرة المتوهجة هو حقيقة أنه غني بخصائص التبييض التي تساعد على تلاشي الندوب والتصبغ.