وصفات طبيعية من جوز الهند والكركم لمحاربة الشيخوخة

تتطلب البشرة بعض العناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على البشرة صحية. بما أننا  لا نستطيع التحكم في بيئاتنا الخارجية إلى حد ما ، فمن المهم التأكد التحكم والحفاظ على جسمنا. فنقص بعض المكونات الغذائية الأساسية وما إلى ذلك قد يؤثر سلباً على الجلد، فإليك وصفات طبيعية من جوز الهند والكركم لمحاربة الشيخوخة.

وصفات طبيعية من جوز الهند والكركم لمحاربة الشيخوخة

فوائد جوز الهند للبشرة

تخلصي من الشيخوخة المبكرة بشرب وصفة جوز الهند والكركم

جوز الهند يعد عنصر أساسي للبشرة، فيمكن لزيت جوز الهند أن يزيل الجفاف ويعالج اضطرابات الجلد ويستعيد مرونة بشرتك. فجوز الهند يهدئ البشرة الجافة وهو مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات، وهو مرطب رائع للجسم. 

فوائد الكركم للبشرة

الكركم غني بالفيتامينات التي تحفز عمليات تجديد الجلد الأساسية مثل إنشاء الكولاجين. كذلك، فإنه عشب مشرق اللون يقلل من الالتهاب ويقلل من حب الشباب.

وصفات طبيعية من جوز الهند والكركم

وصفات طبيعية من جوز الهند والكركم لمحاربة الشيخوخة

تحتوي هذه الوصفة على الموز والأناناس وبذور الكتان وحليب جوز الهند وزيت جوز الهند والزنجبيل والقرفة والكركم. يمكن أن يكون هذا المشروب إضافة قوية لنظامك الغذائي إذا كنت تبحثين عن تحسين صحة بشرتك.

زيت جوز الهند والحليب هما مصدران للدهون الصحية والفيتامينات المهمة ، وتمنحك بذور الكتان اللامعة جرعة من أحماض أوميجا الدهنية. الزنجبيل والكركم كلاهما بهارات جذرية يقال إن لها فوائد مضادة للشيخوخة من خلال تحسين مرونة الجلد ومكافحة الالتهابات.

قطعي الموز والأناناس وضعيهما في وعاء وأضيفي بذور الكتان والزنجبيل المبشور وزيت جوز الهند ومسحوق القرفة ومسحوق الكركم وبذور الكتان إلى الثمار. ثم أضيفي حليب جوز الهند واستخدمي الخلاط اليدوي لمزج جميع المكونات معاً. يمكنك إضافة القليل من العسل لتحلية المشروب أكثر إذا أردت.