افضل ماسكات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

افضل ماسكات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة الدهنية ،البشرة الدهنية هي نتيجة للإفراط في إنتاج الزهم من الغدد الدهنية. فالزهم يؤدي إلى البشرة الدهنية التي قد تؤدي إلى انسداد المسام وحب الشباب ،هناك طرق كثيرة للتخلص من البشرة الدهنية ولكن تبقى الطرق الطبيعية هي التي تفضل اتباعها معظم النساء، فإليك أفضل ماسكات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

 ماسكات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة الدهنية :

دقيق الشوفان

يستخدم دقيق الشوفان في علاج مشاكل البشرة الدهنية ،حيث يساعد الشوفان على تهدئة البشرة الملتهبة وامتصاص الزيت الزائد، كما أنه يساعد على تقشير الجلد الميت ،عند استخدامه في أقنعة الوجه ، عادة ما يتم طحن دقيق الشوفان ودمجه مع الزبادي أو العسل أو الفاكهة المهروسة مثل الموز أو التفاح أو البابايا. حضري 1/2 كوب من الشوفان مع الماء الساخن لتشكيل عجينة ثم ضيفي ملعقة طعام عسل، ودلكي مزيج الشوفان على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفيه مع الماء الدافئ واتركيه حتى يجف.

بياض البيض والليمون

بياض البيض والليمون يستخدم في علاج مشاكل البشرة الدهنية ولتشديد المسام، فقد يساعد الحمض الموجود في الليمون والفواكه الحمضية الأخرى على امتصاص الزيت. 

امزجي بياض البيض مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وضعيه على وجهك واتركي القناع حتى يجف ثم اغسليه بالماء الدافئ واتركيه حتى تجف.

طماطم

تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك وهو علاج شائع لعلاج حب الشباب، فالأحماض في الطماطم قد تساعد على امتصاص زيوت الجلد الزائدة وفتح المسام. 

امزجي ملعقة صغيرة من السكر مع لب الطماطم وطبقيه على البشرة في حركة دائرية، ثم اتركي القناع لمدة 5 دقائق وشطفي جيدا بالماء الدافئ. يمكنك أيضاً وضع شرائح لب الطماطم أو شرائح الطماطم على بشرتك لمساعدتك على علاج البشرة الدهنية.