3 نصائح للحصول على بشرة صافية ونضرة بطريقة طبيعية

حلم كل امرأة أن تحصل على بشرة صافية ونقية، فيعد التوهج الطبيعي أحد المكونات الرئيسية للبشرة السليمة.

قلة النوم والإجهاد والعمر وحتى ما تأكلينه قد يؤدي إلى تسريع أضرار بشرتك، فإليك 3 نصائح للحصول على بشرة صافية ونضرة بطريقة طبيعية.

3 نصائح للحصول على بشرة صافية ونضرة بطريقة طبيعية

النوم الكافي

حاولي النوم لمدة 8 ساعات على الأقل كل ليلة، فإذا لم تحصلي على ما يكفي من النوم فإن بشرتك تتعب مثلك تماماً، إنها تتدلى، مما يسبب ظهور أكياس تحت العينين.

 يمكنك أيضاً وضع العسل على وجهك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً لتهدئة بشرتك بشكل طبيعي، ولا تنسي أن تغسلي وترطبي وجهك قبل النوم خاصة إذا كانت بشرتك جافة.

غسل الوجه 

اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثلاث مرات في اليوم وقومي بتدليك وجهك برفق بحركات دائرية مع التأكد من احتواء المطهر على حمض ألفا هيدروكسيل أو حمض بيتا هيدروكسيل. فبعد التنظيف قومي بتجفيفه وطبقي محلول يحتوي على البنزويل بسبب الإجراءات المضادة للجراثيم.

في حال وجود بثور على بشرتك، يجب أن لا تعملي على إزالتها بالقوة ​​لأنه قد يؤدي إلى المزيد من التورم والاحمرار وحتى التندب. ما عليك سوى تنظيف المنطقة بماء الورد ووضع كيس شاي أخضر بارد لمدة 10 دقائق. 

ترطيب البشرة بشرب الماء

اشربي الكثير من الماء يومياً على الأقل 8 أكواب، كما يجب أكل الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من المياه مثل البطيخ والخيار والبرتقال والفراولة والجريب فروت والشمام. 

ساعدي بشرتك بالحفاظ على التوازن والصفاء، باستخدام ماء الورد، مما يؤدي إلى ترطيب بشرتك بشكل طبيعي.