خلطات طبيعية بديلة للفيلر للتخلص من تجاعيد حول العين

تنفق النساء في جميع أنحاء العالم الملايين على علاجات تجميلية باهظة الثمن للحصول على وجه شبابي ومثالي من خلاله، ومن أهمهم البوتوكس والفيلر. ولكن اليك خلطات طبيعية بديلة للبوتوكس وللفيلر للتخلص من تجاعيد حول العين.

خلطات طبيعية بديلة للفيلر للتخلص من تجاعيد حول العين

تشديد جلدك مع عصير الملفوف

الملفوف هو علاج منزلي ممتاز للتجاعيد تحت العين، يعد الملفوف غني بمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي تعمل على مكافحة الجذور الحرة الضارة التي تعد واحدة من الأسباب الرئيسية للتجاعيد، وهو يحتوي أيضاً على فيتامين C وهو عنصر مهم في إنتاج الكولاجين. 

ضعي ½ رأس الملفوف في خلاط واهرسيه حتى يتحول إلى سائل مائي، ثم ضعي هذا السائل في وعاء أو كوب كبير. وفي وعاء آخر ، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من عصير الملفوف وضعي الخليط على الجلد الجاف تحت عينيك. اتركيها لتجف لمدة عشر دقائق ثم اغسلي بالماء الدافئ والبارد لإغلاق المسام وتشديد الجلد. أعيدي هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع لجني كل المكافآت لمكافحة التجاعيد.

تشديد جلدك مع التفاح

يمكن استخدام التفاح  لتفتيح البقع الداكنة، وتسريع معدل دوران الخلايا، وتقليل التجاعيد، وتحسين نسيج البشرة بشكل عام. يحتوي التفاح على مستويات عالية من البروتين الذي يمنح بشرتك ثباتاً ويمنع ظهور التجاعيد. يمكنك الحصول على كل هذه الفوائد عن طريق تناول تفاحة في اليوم،  أو يمكنك وضع خليط التفاح مباشرة على الجلد تحت عينيك مرة واحدة في الأسبوع. قومي بطحن التفاح حتى تقوم بإنشاء عجينة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل واهرسيها حتى تختلط المكونات تماماً. ضعي الخلطة بالتساوي على الجلد تحت عينيك ودعي القناع يجف لمدة عشر دقائق، ثم انزعي العجينة ونظفي بشرتك عن طريق الشطف أولاً بالماء الدافئ ثم الشطف بالماء البارد.

تشديد جلدك مع المشمش

المشمش غني بالمعادن التي تساعد على التئام الجلد المجعد وتمنع ظهور التجاعيد الجديدة، كما تساعد على تحسين مظهر بشرتك بشكل عام. قومي  بإضافة قناع المشمش إلى روتين جمالك مرة واحدة في الأسبوع، وضعي حبتين من المشمش في خلاط واهرسيه حتى تختفي جميع القطع، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل. امزجي وافركي بلطف معجون المشمش تحت عينيك واتركيه حتى يجف لمدة عشر دقائق، ثم انزعي قناع المشمش بالماء الدافئ، واغسلي بشرتك بالماء البارد لإغلاق المسام وشدها.