فوائد ماسك البقدونس على الوجه لتعزيز الكولاجين

يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من فيتامين C ، وهو مفيد في الحد من مشكلة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ، ويعمل على تأخير علامات الشيخوخة المبكرة لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة. وينتج البقدونس أيضاً خلايا جديدة ، وكذلك الكولاجين لإعطائها نضارة ، وصحة، وصفاء، فإليك فوائد ماسك البقدونس على الوجه لتعزيز الكولاجين.

فوائد ماسك البقدونس على الوجه لتعزيز الكولاجين

ماسك البقدونس للهالات السوداء

ضعي قليلاً من البقدونس المفروم ، واخلطيه مع ملعقة صغيرة من الحليب ، ثم ضعيه على محيط العين ، ثم اغمسي قطعة قطن نظيفة في مزيج من عصير البقدونس ، واتركي العين لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، إذا كنت تعانين من الدوائر المظلمة بشكل كبير ، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

مزيج الحليب مع البقدونس مفيد في علاج الهالات السوداء ، حيث يحتوي هذا الماسك على فيتامين K وفيتامين C الذي ينتج في تعزيز الكولاجين والكلوروفيل.

ماسك البقدونس والعسل الأبيض للحد من حب الشباب

امزجي ملعقة صغيرة من العسل بعد التسخين مع ملعقة طعام عصير البقدونس الطازج ، واصلي الخلط حتى يصبح الخليط أخضر ، ثم انشري الماسك لتنظيف البشرة الرطبة واتركيها لمدة ربع ساعة ، ثم شطفي الوجه ، واستخدمي مرطباً مناسباً لبشرتك. يحتوي العسل الأبيض الطبيعي والبقدونس على مضادات جرثومية، وهي خصائص تسهم في القضاء على حب الشباب وإعطاء نعومة للبشرة من خلال تعزيز الكولاجين.