طريقة عمل ماسك بياض البيض لعلاج الشعر التالف والمتقصف

يمكنك تجربة ماسك بياض البيض إذا كنت تعانين من مشاكل الشعر التالف والمتقصف والجاف، كونه يحتوي على الكثير من البروتين والأحماض الأمينية والمكونات الأخرى التي تجعله الحل المثالي لشعرك. تعرفي أكثر على طريقة عمل هذا الماسك.

فوائد ماسك بياض البيض للشعر التالف والمتقصف:

هناك الكثير من الفوائد التي يمنحها بياض البيض لشعرك. أولاً، هو يعمل على زيادة ترطيب الشعر ومنع الجفاف الذي يسبب بالنهاية التلف والتقصف، ويسهم في معالجة مشكلة تساقط الشعر إذا كنت تعانين منها. كما أنه يحارب مشكلة القشرة الموجودة على فروة الرأس، ويحتوي على العديد من الفيتامينات التي تمد شعرك بالقوة والصحة التي يحتاجها لتعزز من نمو الشعيرات من جذورها.

إذا جانب كل ذلك، استخدمي بياض البيض لمنع التلوث والأشعة المؤذية لشعرك، وإذا كنت تريدين تنعيم شعرك وجعله نوعاً ما أسهل للتسريح والترتيب، بياض البيض هو الحل الأنسب لك بطرق الماسك المختلفة معه للحصول على أجمل النتائج السريعة.

طريقة عمل ماسك بياض البيض لعلاج الشعر التالف:

  • ماسك بياض البيض وزيت الزيتون: اخلطي بياض بيضتين مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وضعيه على شعرك لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله جيداً بالماء البارد أو الفاتر والشامبو. كرري الخلطة هذه مرة أسبوعياً.
  • ماسك بياض البيض ولبن الزبادي: اخلطي بياض بيضتين مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي وملعقة أخرى من العسل، وضعي الخلطة على شعرك واتركيها لمدة 25 إلى 30 دقيقة قبل غسله بالماء البارد والشامبو. كرري الخلطة مرة أسبوعياً.
  • ماسك بياض البيض وزيت جوز الهند: اخلطي بياض بيضتين مع ملعقتين من زيت جوز الهند وضعي الخلطة على كامل الشعر لمدة 20 إلى 25 دقيقة قبل غسله بالماء البارد والشامبو. كرري الخلطة هذه مرة أو مرتين أسبوعياً.