كيف تختارين مجفف الشعر الأفضل؟

من الأفضل أن يكون مجفف الشعر قويا 1600 واط

من الأفضل أن يكون مجفف الشعر قويا 1600 واط

كيف تختارين مجفف الشعر الأفضل

كيف تختارين مجفف الشعر الأفضل

اختيار مجفف الشعر بالأيونات

اختيار مجفف الشعر بالأيونات

من المعروف أن استخدام مجفف الشعر شيء أساسي لا يمكن أن تستغني عنه النساء، بينما عليهن اختيار مجفف الشعر الأفضل لكي يكون المجفف فعالا، و لضمان عدم اتلاف الشعر أو الاضرار به، و عند الرغبة في اختيار مجفف شعر، فأننا نجد في الأسواق الكثير منها بأنواع و أشكال و أحجام و أسعار مختلفة، ما يضعنا أمامها في حيرة شديدة، رغبة في اختيار الأفضل و الأنسب منها، حيث يجب أن يكون المجفف ذا نوعية جيدة و قويا و ساخنا كي يضمن تجفيف الشعر خلال عدة دقائق بعد الاستحمام، و لكن هذا قد يكون خطرا اذا كانت نوعيته سيئة أو كانت درجة حرارة الهواء فيه عالية جدا و التي قد تسبب جفاف الشعر أو تقصفه. 

كيفية اختيار مجفف الشعر الأفضل

هناك العديد من النصائح الخاصة باختيار مجفف الشعر الأفضل و الأمثل، و الأكثر ضمانا لحماية الشعر عند الاستخدام، و من أبرزهذه النصائح :

- حتى يكون مجفف الشعر فعالا، فمن الأفضل أن يكون مجفف الشعر قويا 1600 واط كحد أدنى، و يجب أن يحتوي على منظم لدرجة الحرارة، يسمح بتعديل درجة الحرارة للحفاظ على الشعر.

- ان المجففات المصنوعة من المعدن و البلاستيك تقوم بتوليد حرارة عالية جدًا قد تؤدي إلى تلف الشعر، لذا يفضل تجنب اختيارها.
- تحتوي المجففات المصنوعة من السيراميك على وحدة تدفئة تولد حرارة الأشعة تحت الحمراء فتوزع الحرارة بطريقة أكثر اعتدالا على الشعر و يكون التلف أقل.
- تعد المجففات الأيونية هي النوع الأكثر شعبية، و التي تعتمد على انبعاث الأيونات السالبة التي تساعد في تجفيف الشعر بسرعة و تقلّل من رطوبته و تجعله أكثر لمعانا.
- تعتبر مجففات التورمالين الخيار الأنسب لجميع أنواع الشعر، لأنها تولّد حرارة الأشعة تحت الحمراء مثل مجفف السيراميك مع إنتاج الإيونات السالبة لتعطي الشعر الصحة و اللمعان.  
- تساعد مجففات حديد التيتانيوم في الحصول على شعر مستقيم، إذا كان الشعر خشنا أو مستعصيا، فهذه المجففات تساعد على تسليط الحرارة أكثر على الشعر، و تعطي منظرا جذابا و سلميا، كما أنها تعتبر أكثر ملائمةً للشعر الطويل، بالإضافة إلى أن حديد التيتانيوم معروف بقوة التحمل و مقاومة الضرر الناتج عن الحرارة العالية.