5 خطوات مهمة للعناية بشعرك في الخريف

شعرك في الخريق يتطلب عناية خاصة

شعرك في الخريق يتطلب عناية خاصة

هواء الخريف يفقد الشعر رونقه ويعرضه للجفاف

هواء الخريف يفقد الشعر رونقه ويعرضه للجفاف

اختاري تسريحات شعر تريح بصيلات شعرك

اختاري تسريحات شعر تريح بصيلات شعرك

ابتعدي عن تجفيف الشعر بالسشوار

ابتعدي عن تجفيف الشعر بالسشوار

استخدمي الزيوت الطبيعية لتعزيز نمو شعرك وترطيبه

استخدمي الزيوت الطبيعية لتعزيز نمو شعرك وترطيبه

تنعكس العوامل الطبيعية لفصل الخريف على الشعر ايضا، فيصاب بالجفاف ويتعرض للتساقط كما أوراق الأشجار في حال إهمالنا تقديم العناية اللازمة له بهذا الموسم الخريفي، لذا، تعرض لك "هي" أهم خطوات للمحافظة على جمال وتألق ونعومة شعرك في هذا الفصل:

حمام زيت أسبوعي

إحرصي على القيام بـ حمام زيت أسبوعي للمحاربة هيشان وجفاف الشعر جراء تقلب الطقس ولتنشيط الدورة الدموية ايضا في فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر. اختاري زيتا طبيعيا لشعرك مثل زيت الأركان او زيت اللوز الحلو او زيت الألوفيرا (الصبار) ثم دلكي فروة رأسك به مع دهن كامل الشعر ، ثم يغطى الشعر بقبعة  ويُغسل بعد ساعة.

قص نهايات الشعر المتقصف

قومي بقص أطراف شعرك كل اسبوعين كي تتخلصي من التلف وكي ينمو شعركِ بشكل صحي، فذلك يحد من انقسامات نهاية الشعر وامتدادها للأعلى، ويمنع من هيشانه.

ماسك الجوافة لعلاج تساقط الشعر

قد تلاحظين في هذا الفصل تساقط الكثير من الشعيرات، لذا اغلي قبضة من اوراق الجوافة الجافة او الخضراء في نصف ليتر الماء لمدة ربع ساعة ثم دعي المزيج يبرد. استخدمي المحلول في تدليك فروة الرأس واتركيه على الشعر لعدة ساعات بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر. يعمل هذا المحلول على الحد من تساقط الشعر وتحفيز نموه من جديد.

تناول الفواكه الموسمية

استغلي الفواكه والخضار الموسمية لهذا الفصل واحرصي على تناولها يوميا لتكثيف نمو الشعر وعلاج مشاكله، وننصحك بـ: الافوكادو المفيد جدا لنمو الشعر ويمنع من جفافه، الجريب فروت الغني بالفيتامين سي لتنشيط نمو الشعيرات، والخضار الورقية الداكنة اللون مثل الخس والملوخية والجرجير حيث تعمل على انتاج المادة الزيتية ( sebum ) وهذه المادة ضرورية لتأمين الرطوبة للشعر لحمايتة من التعرض للجفاف والتقصف.

الابتعاد عن العادات المؤذية للشعر

يكون الشعر في أضعف حالاته وهو مبلل، لذا تجنبي استخدام المجفف لتنشيفه لانه يؤدي لضعف وتساقط الشعر، واعمدي الى تجفيفه بالمنشفة ثم افرديه بالهواء الطلق قبل البدء في تصفيفه.

وابتعدي ايضا عن تصفيفات الشعر التي تشده بقوة وتجهد بصيلات الشعر مثل تسريحة ذيل الحصان وتسريحة الكعكة المشدودة حيث تتعب هاتين التسريحتين الشعر جدا.