نصائح ثمينة لـ العناية بالشعر في رمضان

شعرك يحتاج الى ترطيب في رمضان

شعرك يحتاج الى ترطيب في رمضان

شعرك في رمضان يتطلب عناية فائقة

شعرك في رمضان يتطلب عناية فائقة

استخدمي الشامبو والبلسم من المواد الطبيعية

استخدمي الشامبو والبلسم من المواد الطبيعية

شعرك تاج رأسك لذا اعتني به

شعرك تاج رأسك لذا اعتني به

الزيوت الطبيعية تغذي الشعر

الزيوت الطبيعية تغذي الشعر

بالطبع ترغبين بالحفاظ على جمال شعرك ونموه السليم في شهر الصوم في ظل القلق الذي ينتابك من تعرضه للمشاكل كالتقصف والجفاف والتساقط جراء نقص الماء والغذاء في فترة الصيام، لكن بخطوات سهلة منزلية، يمكنك الحصول على شعر جميل وصحي، اليك من "هي" ابرزها:

ماسكات مغذية ومرطبة للشعر

هناك مكونات طبيعية عديدة تغذي وترطب الشعر من داخل مطبخك. جربي خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع حبة كبيرة من الأفوكادو أو ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع بيضة كاملة. اتركي الخلطة على الشعر لمدة ساعتين ثم اغسليه جيدا بمجموعة مستحضرات تعتني بالشعر بدقة.

الزيوت النباتية لشعر صحي وقوي

لا تتردي بإضافة زيت الزيتون في السلطة وكذلك زيت بذرة العنب الى مقبلات الطعام والسلطات في الافطار، فهذه الزيوت مفيدة لصحة  الشعر  والبشرة على حد سواء كما أنها تحمي الجسم من مخاطر السمنة، وننصحك باستخدام زيت الزيتون كماسك على شعرك لعلاج الجفاف واضفاء لمعان طبيعي على خصلات الشعر.

زيوت للشعر

اكتشفي الفوائد المدهشة لـ التمر على البشرة والشعر

اوراق الجوافة تمنع تساقط الشعر.. لا تفوتي تجربتها

نظام غذائي متنوع

احرصي على تناول الاطعمة الغنية بالالياف والفيتامينات والحبوب والاملاح المعدنية كالخضروات والفواكه لتوفير أكبر قدر من التغذية المفيدة لصحة الجسم والشعر، ونوعي افطارك بالاطعمة الغنية بالحديد كالكبد والبيض والبنجر، والاغذية الغنية بالبروتين كالبقوليات واللحوم.

المكسرات لنمو الشعر بشكل سليم

لا تتردي يوميا بتناول حفنة من المكسرات خاصة اللوز والجوز، فهما من الاطعمة الغنية بالسيلينم وهو من المعادن الضرورية لصحة الشعر وسلامة نموه كما تحتوي المكسرات على حمض الفالينوليك والأوميجا 3 اللذين يساعدان على ترطيب  الشعر،  والزنك الذي يحارب تساقط  الشعر .

ابتعدي عن مستحضرات تصفيف  الشعر

حاولي قدر الامكان الابتعاد عن مستحضرات تصفيف  الشعر  المصنعة من مواد كيميائية كالموس والجل والإسبريهات  والتي تزيد من جفاف الشعر وارهاقه، استخدمي فقط شامبو خفيفا على  الشعر مع بلسم،  وكريم ترطيب غنيا بالمواد الطبيعية.