كيفية تجديد حيوية الشعر بعد ليلة رأس السنة

كيفية تجديد حيوية الشعر بعد ليلة رأس السنة

ندى الحاج
1 يناير 2024

ليلة بدون نوم تؤدي عادة إلى إرهاق الشعر والبشرة. يصبح شعرك باهتاً وبدون حيوية. فعند غسل شعرك، جربي تدليك فروة رأسك لجعل شعرك يتألق حقاً. ولإنهاء علاج الشعر، ضعي سيروم على منتصف الشعر والأطراف، والذي سيعيد ترطيب شعرك ويمنحه لمعاناً طبيعياً.

بعد حفل رأس السنة في صباح اليوم التالي، أفضل شيء يمكن القيام به هو ممارسة التمارين الرياضية. اركضي لمدة حوالي 20 دقيقة للتخلص من السموم في جسمك من خلال التعرق. هذا لا يساعد فقط على حالة شعرك، ولكن فروة رأسك أيضاً. بمجرد الانتهاء من الركض القصير، اغسلي شعرك جيداً.

نصائح لتحسين مظهر شعرك بعد ليلة رأس السنة
نصائح لتحسين مظهر شعرك بعد ليلة رأس السنة

نصائح لتحسين مظهر شعرك بعد ليلة رأس السنة:

بعد ليلة من الاحتفالات في رأس السنة، يمكن أن يكون لها تأثير على حالة شعرك. إليك بعض النصائح لتجديد حيوية شعرك:

ممارسة التمارين الرياضية: ابدئي يومك بجلسة تمارين خفيفة، مثل الركض لمدة 20 دقيقة. هذا يساعد في التخلص من السموم وتحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس.

ابدئي يومك بجلسة تمارين خفيفة يساعد في التخلص من السموم وتحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس
ابدئي يومك بجلسة تمارين خفيفة يساعد في التخلص من السموم وتحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس

الترطيب بشكل جيد: اغسلي شعرك بشامبو مناسب لنوع شعرك، واستخدمي بلسم لترطيب الشعر. قد ترغبين في استخدام بلسم ترميمي لتغذية الشعر.

تدليك فروة الرأس: عند غسل اشعرك، جربي تدليك فروة رأسك بلطف. هذا يحفز التدفق الدموي ويساعد في إعادة حيوية فروة الرأس.

استخدام سيروم ترميمي: قومي بتطبيق سيروم على منتصف الشعر والأطراف. يساعد السيروم في إضافة ترطيب إضافي وتقوية الشعر.

تجنبي التسريح الحراري: حاولي تجنب استخدام الأدوات الحرارية مثل مكواة الشعر أو مجفف الشعر لفترة، واسمحي لشعرك بالاستراحة والتجدد.

حاولي تجنب استخدام الأدوات الحرارية مثل مكواة الشعر أو مجفف الشعر لفترة، واسمحي لشعرك بالاستراحة والتجدد
حاولي تجنب استخدام الأدوات الحرارية مثل مكواة الشعر أو مجفف الشعر لفترة، واسمحي لشعرك بالاستراحة والتجدد

حيل لإعادة تكثيف الشعر بعد حفلة راس السنة:

الموس لتكثيف الشعر هو منتج تصفيف الشعر مصمم لإضافة حجم وثبات وملمس للشعر. إنها مادة شبيهة بالرغوة يتم تطبيقها على الشعر الرطب قبل التصفيف، عادة باستخدام مجفف الشعر.

شامبو تكثيف الشعر يمكن أن يكون له فائدة على أي نوع من أنواع الشعر، ولكن إنه رائع بشكل خاص للواتي يعانين من شعر ناعم ومسطح. فشامبو تكثيف الشعر يضيف رفعة وامتلاء للشعر. بالإضافة إلى إضفاء حجم خفيف الوزن، يقوم الشامبو أيضاً بإزالة الأوساخ الزائدة والزيوت وتراكم المنتج للحصول على شعر أكثر صحة وامتلاء.

إنه أحد أبسط الخطوات لاستخدام منتج تكثيف للشعر لأنك بالفعل تقومين بغسل شعرك.

شامبو تكثيف الشعر يمكن أن يكون له فائدة على أي نوع من أنواع الشعر خاص لأولئك الذين يعانون من شعر ناعم
شامبو تكثيف الشعر يمكن أن يكون له فائدة على أي نوع من أنواع الشعر خاص لأولئك الذين يعانون من شعر ناعم

الرذاذ المكثف للشعر ممتاز لإضافة امتلاء فوري وشكل للشعر. تكون التركيبات عادة مناسبة تماماً للشعر الرفيع والخفيف لأنها توفر وسيلة أكثر تركيزًا لإضافة الثبات والملمس للشعر. الرذاذ يخلق هذا الرفع الدرامي من جذر الشعر، كما إنه سيساعد في الاحتفاظ بتسريحة الشعر طوال اليوم.

السيروم المكثف يغذي ويكثف الشعر، ويوفر أيضاً ملمساً وثباتاً للشعر. إنه رائع لكل من الشعر المجعد والشعر المستقيم: كما إنه يساعد في جعل التموجات تبدو ناعمة وطبيعية، وبالنسبة للشعر المستقيم، يعزز المظهر اللامع والأنيق.

أهمية ممارسة التمارين الرياضية ورعاية الشعر في اليوم بعد حفل رأس السنة:

ممارسة التمارين الرياضية:

بعد ليلة احتفالية، يكون التمرين الرياضي هو الحلاقة المثلى للتخلص من الشعور بالإرهاق وإعادة النشاط للجسم. الركض لمدة 20 دقيقة يساعد في طرد السموم من الجسم من خلال التعرق، مما يسهم في تحسين الدورة الدموية وتجديد الطاقة. هذا التأثير الإيجابي ينعكس على فروة الرأس أيضاً، حيث يتم تحسين التغذية للشعر من خلال تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس.

غسل الشعر بعد التمارين:

بمجرد الانتهاء من الركض، يُفضل غسل الشعر بعناية. فالتعرق قد يترك بقايا وزيوت على فروة الرأس، وبالتالي فإن غسل الشعر يساعد في إزالة هذه البقايا وترك فروة الرأس نظيفة. استخدمي شامبو مناسب لنوع شعرك واستمتعي بتدليك فروة الرأس برفق أثناء الغسيل لتحفيز التدفق الدموي وتوفير تجربة مهدئة.

الترطيب:

بعد الغسيل، استخدمي بلسماً يعزز الترطيب ويمنح الشعر اللمعان. يمكنك أيضاً التفكير في استخدام ماسكات ترميمية لتقوية الشعر وتجديده بعمق.

تفادي التسريح الحراري:

بما أنك قمتِ بتمرين رياضي، حاولي تفادي استخدام الأدوات الحرارية على شعرك والسماح للشعر بالجفاف بشكل طبيعي يساهم في الحفاظ على صحته.

باعتبارها روتيناً متكاملاً، تمارين الركض والعناية بالشعر يومياً يمكن أن تكون الطريقة المثلى للتخلص من الإرهاق والاستعداد للأيام القادمة بنشاط وحيوية.

وصفات طبيعية لتجديد الشعر وإعادة حيويته

وصفة زيت اللوز والزبادي

وصفات طبيعية لتجديد الشعر تشمل تطبيق زيت اللوز مع الزبادي. فزيت اللوز يعتبر من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تجديد الشعر وإعادة حيويته. والزبادي من أكثر المكونات التي تساعد على نمو الشعر ومنع الجفاف.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز ونصف كوب من الزبادي، ودلّكي فروة رأسك والشعر جيداً ثم غطي رأسك بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة،  واشطفي بالماء الدافئ والشامبو. يمكنك أيضاً نقع هذا المزيج على شعرك وتركه طوال الليل للحصول على شعر قوي ولامع.  

زيت اللوز يعتبر من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تجديد الشعر وإعادة حيويته
زيت اللوز يعتبر من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تجديد الشعر وإعادة حيويته

وصفة عصير البصل للشعر الخفيف والمتساقط

وصفات طبيعية لتجديد الشعر تشمل تطبيق عصير البصل الذي يساعد على تحسين نمو الشعر وتجديده. كذلك يعمل عصير البصل على تغذية الشعر ومكافحة الإلتهابات التي قد تضر بفروة الرأس، لذلك استخرجي العصير من البصل وطبقيه على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي بالشامبو وتمتعي بشعر صحي ورائع. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.