أحدث اتجاهات الشعر العصرية للخريف استلهميها من النجمات العالميات

أحدث اتجاهات الشعر العصرية للخريف استلهميها من النجمات العالميات ..بالصور

إحسان علّوه
15 نوفمبر 2023

اتجاهات الشعر في موسم الخريف تشهد تجدداً وتنوعاً خلاقاً من التسريحات الى الألوان، وتعد النجمات العالميات الواجهة الأولى التي يرسمن من خلالها ما هو رائج في عالم الشعر، خاصة لتعاونهن مع أشهر مصففي الشعر العالمين ولحرصهن على مواكبة كل ما هو جديد.

وفي هذا الموسم، تنوعت الصبغات بين الدافئة الكلاسيكية والباردة العصرية كما سنشاهد من خلال الصور المرفقة للنجمات، كذلك جاءت التسريحات مختلفة بين تصفيفات الشعر المنسدل او المرفوع بلمسات لم تخلو من رومانسية الخريف، فنرصد لكم مجموعة من احدث اطلالات النجمات باتجاهات شعر متنوعة لتستلهموا منهن.

قصّة ولون شعر كلوي كارداشيان

كلوي كادراشيان نجمة تلفزيون الواقع اطلت من على حساب انستغرام مصفف الشعر أندرو فيتزسيمونز Andrew Fitzsimons بقصّة شعر جديدة لموسم الخريف حيث عبّر مصفف الشعر عن اعجابه باللوك الجديد الذي اعتمده على شعر كلوي.

جاءت قصة شعرها بطول متوسط الى ما تحت الأكتاف بقليل، وتميزت بالتدرج النصفي، اي ان مصفف الشعر اعتمد الخصلات الأمامية أقصر بقليل من الخصلات الخلفية، ليبدو الشعر بمظهر عصري واكثر كثافة، مع اعتماده لبعض التموجات الخفيفة في نهاية الخصلات في لمسة اضفت الحيوية على التسريحة الجديدة.

كلوي كارداشيان
كلوي كارداشيان

اطلالة كلوي كارداشيان بهذه القصّة الجديدة ترافقت مع لون شعرها البلاتيني وهو المفضل لها غالبا منذ عام 2021 على عكس شقيقاتها اللواتي اتجهت معظمهن نحو الشعر الأسود الداكن.

تعد هذه التسريحة من اتجاهات الشعر التي بدأت تروج وتناسب صاحبات الشعر ذات الطول المتوسط، مع لمسة التموجات في اطراف الشعر، اما الأهم فهو تطبيق لون الشعر البلاتيني على كامل الشعر باستثناء الجذور التي تم تركها بلون داكن.

يمكنك عزيزتي المرأة اعتماد صبغة الشعر البلاتيني لموسم خريف وشتاء 2023، وتناسب هذه الدجرجة اللونية بشكل خاص مع البشرة القمحية او الفاتحة حيث يضفي اللون البلاتيني إشراقة وتألقًا للبشرة،

يذكر أن كلوي كارداشيان خاضت تجارب عديدة مع ألوان الشعر المختلفة طوال مسيرتها المهنية، بدءًا من لونها البني الغامق الطبيعي إلى درجات مختلفة من الأشقر والأحمر وحتى الوردي، ولكنها استقرت على الاشقر الفاتح منذ عام 2021.

إطلالة شعر ميغان فوكس

النجمة ميغان فوكس المعروفة بعشقها للتغيير الدائم في ألوان الشعر، اعتمدت في احدث ظهور لها خلال توقيعها كتابها، الشعر الأحمر الفاتح مع قصة الشعر الكاري المستقيمة، وفي لقطات أخرى من حفل افتتاح توقيع كتابها، زينت شعرها بمشابك مزدانة بالفراشات الزرقاء.

إطلالة شعر ميغان فوكس
إطلالة شعر ميغان فوكس

يعد اللون الأحمر من الوان الشعر التي تعود موضتها لهذا الموسم وهو لون  يرمز إلى الدفء والحيوية. كما انه مناسب لجميع ألوان البشرة، شرط اختيار الدرجة المناسبة من اللون. فمثلا ان كنتِ صاحبة بشرة فاتحة، يمكنكِ اختيار درجة أحمر عنابية او مائلة الى الكستنائي. أما إذا كنتِ صاحبة بشرة داكنة، يمكنكِ اختيار درجة أحمر داكن.

إطلالة شعر ميغان فوكس
إطلالة شعر ميغان فوكس

واذا اخترت هذا اللون لا بد لك من اتباع بعض النصائح للحفاظ على ثبات الصبغة واهمها: استخدام شامبو وبلسم مخصصين للشعر الأحمر، حيث يساعدان في الحفاظ على لون الشعر ولمعانه. تجنبي غسل شعرك كثيرًا، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إزالة الصبغة من الشعر. استخدمي منتجات حماية الشعر من أشعة الشمس، حيث يمكن أن تؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى تلاشي لون الشعر.

إطلالة شعر روزي هنتنغتون وايتلي

النجمة روزي هنتنغتون وايتلي بدت بغاية التألق في احدث ظهور لها على انستغرام مع اعتمادها لشعرها صيحة الهايلايت الأشقر الى الواجهة، وتسريحة الشعر المرفوع بطريقة أنيقة وعصرية بأسلوب الكعكة مع بعض الخصل الفوضوية.

إطلالة شعر روزي هنتنغتون وايتلي
إطلالة شعر روزي هنتنغتون وايتلي

يمكن اعتماد هذا اللوك في المناسبات والسهرات المسائية، حيث تعد تسريحة الشعر المرفوع من اتجاهات الموضة التي تبقى ثابتة على مر السنوات. كذلك تعد صيحة الهايلايت من الألوان الرائجة لموسم الخريف وبقوة اذا تضفي الإشراقة على ملامح المرأة.

إطلالة شعر روزي هنتنغتون وايتلي
إطلالة شعر روزي هنتنغتون وايتلي

ترتكز تقنية الهايلايت على دمج لون أو أكثر مع لون شعرك الأساسي، شرط ان يتناغم اللون مع بعضه، ويمكن تطبيق الهايلايت بأسلوب الخصلات الرفيعة او الخصلات المدموجة على كامل الشعر بدءا من الجذور حتى الأطراف، او يمكن تطبيقها على خصلات محددة من الشعر، وبهذا ستحصلين على مظهر متجدد عبر تلوين الشعر بشكل جزئي او كلي في موسم الخريف.

اطلالة شعر ادريانا ليما

النجمة العالمية ادريانا ليما تمايلت على حسابها على انستغرام بلون شعرها  البني الكستنائي مع تسريحة الشعر المبلل. هذا الستايل يعود الى واجهة الخريف خاصة وأن اللون الداكن للشعر يمنحك الدفء والمظهر الكلاسيكي الأنيق.

اما تسريحة الشعر المبلل فتعود الى الواجهة ايضا لهذا الفصل خاصة تسريحة الشعر المردود الى الخلف بطريقة منسدلة ومبللة بالجل من الأمام.

اطلالة شعر ادريانا ليما
اطلالة شعر ادريانا ليما

يليق الشعر البني بجميع ألوان البشرة، ولكنه يبرز بشكل خاص جمال البشرة الفاتحة. كما يليق هذا اللون بالنساء صاحبات العيون الخضراء أو الزرقاء، حيث يخلق تباينًا جذابًا بين لون الشعر والعينين. وإذا كنتِ صاحبة بشرة فاتحة، يمكنكِ اختيار درجة لون بني فاتحة، مثل البني الفاتح أو البني المائل إلى الأشقر. أما إذا كنتِ صاحبة بشرة داكنة، يمكنكِ اختيار درجة لون بني غامقة، مثل البني الشوكولاتة أو البني الداكن.

هذه كانت جانبا من أبرز صيحات الشعر الرائجة لهذا الموسم. شاهدي الصور واستلهمي ما يناسبك.