خياراتنا من مستحضرات علاج الشعر المجعد الفعالة التي تحتاجينها طوال الصيف

خياراتنا من مستحضرات علاج الشعر المجعد الفعالة التي تحتاجينها طوال الصيف

ليا عقيقي
18 يوليو 2023

جفاف الشعر الكيرلي مشكلة تزداد في فصل الصيف مع ارتفاع نسبة الرطوبة. جمعنا كل في هذا الموضوع مستحضرات العناية بالشعر المجعد التي تساعدك في التخلص من جفاف الشعر وبالتالي الحفاظ على تسريحة ثابتة لوقت أطول لا سيما في مناسبات هذا الموسم. اكتشفي معنا في هذا الموضوع سبب تشابك الشعر الكيرلي في فصل الصيف، ثم تابعي خصائص مستحضرات العناية بالشعر التي ننصحك بتجربتها للتخلص من هذه المشكلة.

خطوات العناية بالشعر المجعد في الصيف
خطوات العناية بالشعر المجعد في الصيف

نصائح ومستحضرات مثالية لعلاج الشعر المجعد من التلف في الصيف

  • سبب ازدياد تشابك الشعر الكيرلي في فصل الصيف.
  •  الشامبو المثالي لترطيب الشعر المجعد والتخلص من تشابكه.
  • قناع لترميم الشعر التالف والحصول على شعر صحي وناعم.
  • سيروم للعناية بصحة الشعر الكيرلي وحبس الرطوبة في داخله.
  •  رذاذ تصفيف الشعر الذي يخلصك من التشابك ويحافظ على شعر مجعد بشكل ناعم.
  • زيت مثالي لعلاج الشعر المجعد والتخلص من تشابكه.

سبب ازدياد تشابك الشعر الكيرلي في فصل الصيف

تابعي معنا في هذا الموضوع كل الأسباب التي تؤدي إلى ازدياد تشابك الشعر الكيرلي لمعرفة طريقة علاجها. تساعد بصلة الشعر على تقوية وحماية قشرة الشعر والنخاع، لكن عندما ترتفع بصلة الشعر، فإنها تسمح للرطوبة من الهواء بالدخول إلى جذع الشعر، مما يجعلها منتفخة، ويزيد من تشابك الشعر. ننصحك بأن تحافظي على الطبقة الخارجية مسطحة ليبدو شعرك أكثر نعومة ولمعانًا. إليك أهم الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشعر وبالتالي تجعيده أو حتى تشابكه:

  • الشعر الجاف: عندما يجف شعرك، ترتفع الطبقة الخارجية لامتصاص الرطوبة من الهواء، بالتالي تنتفخ قشرة الجلد مما يجعل الشعر المجعد يبدو متشابكًا.
  • الشعر التالف: يتسبب الشعر التالف الناتج عن التصفيف الحراري وعلاجات اللون في أن تصبح البشرة خشنة وباهتة، مما يرفع القشور. عندما يتلف الشعر يصبح أكثر مسامية، مما يؤدي إلى تعريض القشرة الداخلية الهشة لجذب الرطوبة وبالتالي ازدياد تشابك الشعر.
  • العوامل البيئية: كلما ازدادت الرطوبة الموجودة في الهواء، تزداد احتمالية أن يصبح شعرك متطايرًا ومنتفخًا مما يؤدي إلى فقدان اللمعان والنعومة.
  • نوع الشعر: يكون الشعر المجعد أكثر جفافًا لأن الزيوت لا يمكنها الانتقال بسهولة إلى أسفل جذع الشعرة، كما تميل البشرة إلى أن تكون أكثر خشونة بسبب نمط الضفيرة. اكتشفي معنا في هذا الموضوع طريقة علاج جفاف الشعر المجعد.

الشامبو المثالي لترطيب الشعر المجعد والتخلص من تشابكه

يساعد الشامبو الخالي من الكبريتات على تجنب تجريد الشعر من زيوته الطبيعية وبالتالي منع جفافه. اخترنا لك "هاني إنفيوزد هير ووش " Honey Infused Hair Wash من " جيزو" Gisou.

شامبو خالي من الكبريتات من جيزو Gisou
شامبو خالي من الكبريتات من جيزو Gisou

يحتوي الشامبو المغذّي "هاني إنفيوزد هير ووش" Honey Infused Hair Wash من " جيزو"  Gisou، المشبّع بالعسل، على مكوّنات مستخلصة طبيعيًّا بنسبة 92%، كما أنّه ينظّف برفق ويرطب الشعر من دون أن يثقله. يساعد العسل في الحفاظ على توازن الرطوبة في الشعر، أمّا مزيج الزيوت، يعزز اللمعان، في حين أنّ زيت الأركان يُنعّم الشعر ما يجعله يبدو أكثر كثافةً، وتغذيةً، ونعومةً من حيث الشكل والملمس.

تساعد مكونات شامبو "هاني إنفيوزد هير ووش" Honey Infused Hair Wash من " جيزو"  Gisou على تحويله إلى علاج صحي للشعر بفضل مكوناته. أعجبنا كثيرًا أن هذا الشامبو غني بالفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة لحماية الشعر من التلف، في حين أنّ مزيج الزيوت الخاص هو مضاد أكسدة قوي غني بالأحماض الدهنية الأساسية الثلاثة الذي يهدف إلى تغذية الشعر بعمق وتقويته وتوفير ترطيباً يدوم طويلاً.

اخترنا لك هذا الشامبو إذ بعد تجربتنا الخاصة نجده علاجًا فاخرًا عند الاستحمام. يتميز هذا الشامبو عن غيره بأنه مغذّي ومشبّع بالعسل و خالي من السلفات. لفتنا كثيرًا في هذا الشامبو أنه ينظف الشعر برفق ويزيل الترسبات كما يزوده بالترطيب اللازم للحصول على شعر ناعم الملمس ولامع وسهل التصفيف بعد الاستخدام الأوّل. لا تقتصر فعاليّة هذا الشامبو على مقاومة تجعيدات الشعر عن طريق تنظيفه برفق وترطيبه في الوقت نفسه فحسب، بل إنّه يغذي الشعر وفروة الرأس أيضاً ويقدّم منافع تدوم طويلًا.

  • ينظف بفعالية ويزيل التراكمات.
  • يترك الشعر لامعًا، وناعمًا، ومالساً.
  • يقاوم تجعيدات الشعر ويمنع تلف الشعر وتقصّف الأطراف.
  • يرطب الشعر بعمق من دون أن يثقله.
  • مناسب لجميع أنواع.
  • آمن على الشعر المصبوغ.

قناع لترميم الشعر التالف والحصول على شعر صحي وناعم

إذا كان شعرك المجعد رطبًا من الداخل، فلن تحتاج البشرة المجعدة إلى الارتفاع كثيرًا لامتصاص الرطوبة من الهواء المحيط. أضيفي منتجات الشعر مثل قناع الشعر " هولي روتس" HoliRootsمن " فابل أند ماني" Fable AND Mane، الذي لا يساعد على ترطيب الشعر فحسب وإنما على ترميم الشعر التالف أيضًا. عند تجربة هذه التركيبة ستشعرين بملمس كريمي ناعم ورائحة منعشة تعود زبدة المانجو والموز وجوز الهند المناسب لكل أنواع الشعر.

قناع الشعر هولي روتس HoliRoots من فابل أند ماني Fable AND Mane
قناع الشعر هولي روتس HoliRoots من فابل أند ماني Fable AND Mane

اخترنا لك هذا القناع لأنه يمنح شعرك التألق عن طريق ترطيبه والمساعدة في إصلاح الأضرار التي لحقت به، إنه الغذاء الأمثل للابتعاد عن الضغوط البيئية والجسدية التي تجهد صحة شعرك.

إكتشفي معنا أهمية مكونات هذا القناع لترطيب الشعر:

  • يعزز هذا القناع نمو الخلايا ويحافظ على قوة الشعر عن طريق تحفيز فروة الرأس بالمكونات التالية: ماء جوز الهند، زبدة الكاكاو وقصب السكر. كما يعمل ماء جوز الهند على تحسين الدورة الدموية ويجمع بين الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية لتقوية خصلات الشعر وزيادة سماكتها.
  • يساعد هذا القناع على تنعيم الشعر وتحسين لمعانه وحماية مرونته الطبيعية، إذ إنه غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B6 وفيتامين C.

يمكنك استبدال الكونديشنر بهذا القناع لأنه مصنوع من تركيبة نباتية، خفيفة الوزن، وخالية من السيليكون. بعد تجربتنا لهذا القناع ننصحك بأن تستخدميه في هذا الموسم أقله مرتين في الأسبوع بديل للكريم باتباع الخطوات التالية:

  • بعد غسل الشعر بالشامبو، استخدمي القناع.
  • ضعي كمية بحجم ملعقة صغيرة على راحة اليد.
  • وزعي القناع على الشعر الرطب من النصف حتى الأطراف قسمًا تلو قسم حتى يتم تطبيقه بالتساوي.
  • ابتعدي عن فروة الرأس وافركي خصلات شعرك لمدة 5 دقائق على الأقل.
  • اغسلي شعرك جيدًا بعدها.

تساعد أقنعة الشعر الغنية بالمغذيات على ترطيب وتغذية شعرك المجعد، مما يساعد على التخلص من التشابك.

سيروم للعناية بصحة الشعر الكيرلي وحبس الرطوبة في داخله

يحتاج الشعر الكيرلي إلى حبس الرطوبة في داخله بعد روتين غسله. ننصحك بتطبيق سيروم من "آيسوب" AESOP غني بالزيوت النباتية المهدئة والمرطبة، يساعد هذا المستحضر على تأمين العناية اللازمة بالشعر من الأعماق ما يمنع جفافه.

إذا كنت من صاحبات الشعر التالف، ننصحك باختيار هذا المستحضر للعناية بشعرك الذي يحتاج إلى تغذية مضاعفة. إليك طريقتنا في استخدامه:

  • نقسم الشعر من الأمام بشكل عدة أقسام.
  • نضع قطرة من السيروم عند كل فرق.
  • ندلك السيروم بحركات التربيت على فروة الرأس.
  • نتركه لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر.

رذاذ تصفيف الشعر الذي يخلصك من التشابك ويحفظ على شعر مجعد بشكل ناعم

اخترنا لك منتج يساعدك في التخلص من التجعيد والحصول على تموجات رائعة تدوم طوال اليوم، اليك رذاذ تصفيف الشعر اليومي من "جون فريدا" John Frieda "فريز إيز دريم كيرلز" Frizz Ease Dream Curls.

رذاذ تصفيف الشعر من جون فريدا
رذاذ تصفيف الشعر من جون فريدا

إن رذاذ تصفيف الشعر اليومي "جون فريدا" John Frieda "فريز إيز دريم كيرلز" Frizz Ease Dream Curls هو منتج مبتكر يتيح لك إطلالة شعر رائعة بطريقة سهلة وفعالة. يحتوي هذا الرذاذ على مكونات فعالة تعمل على ترطيب وتغذية الشعر، مما يقلل من التجعيد ويعزز تموجاته الطبيعية. يساعد هذا الرذاذ على تحديد حركة الشعر المجعد والمموج، مما يمنحه المرونة والنعومة ، بينما يقاوم التجعد. أعجبنا كثيرًا أن هذا المنتج يحتوي على زيت ثمر الورد الذي يرطب الشعر دون إثقاله. بعد تجربة هذا المنتج نؤكد لك أن أهم مميزاته هو قدرته على تحسين مظهر الشعر وحمايته من التلف الناجم عن التصفيف الحراري. يحتوي الرذاذ على تركيبة متقدمة تحمي الشعر من حرارة مجفف الشعر، مما يضمن لك الحصول على تموجات مثالية دون التسبب في تلف الشعر. يعمل رذاذ تصفيف الشعر اليومي "جون فريدا" John Frieda "فريز إيز دريم كيرلز" Frizz Ease Dream Curls على تحسين ليونة الشعر وتسهيل تسريحه‘ إذ إنه يقلل من تشابك الشعر ويمنحه مظهرًا لامعًا وصحيًا. إليك طريقتنا الخاصة في استخدام هذا المنتج:

  • رجي العبوة جيدًا ورشي الرذاذ على شعرك الرطب من الجذور حتى الأطراف، قبل تصفيفه.
  • وزعي المنتج على الخصل، وضعي الأطراف في راحة يدك، و امسكيها باتجاه فروة الرأس للمساعدة في تكوين التموجات.
  • جففي الشعر باستخدام مجفف الشعر.

زيت مثالي لعلاج الشعر المجعد والتخلص من تشابكه

يعجبنا كثيرًا زيت "ليفينغ بروف نو فريز فانيشينغ" Living Proof No Frizz Vanishing الذي يساعدك في التخلص من مشاكل التجعيد بسهولة وفعالية.

ليفينغ بروف نو فريز فانيشينغ
ليفينغ بروف نو فريز فانيشينغ

يتميز زيت "ليفينغ بروف نو فريز فانيشينغ" Living Proof No Frizz Vanishing بتركيبته المبتكرة التي تعمل على إزالة التجعيد بشكل فوري، مما يترك الشعر ناعمًا. يحتوي الزيت على مكونات فعالة تعمل على تلطيف وترطيب الشعر، مثل زيت الأفوكادو وزيت الأرغان وفيتامين E.

أعجبتنا كثيرًا مزايا زيت "ليفينغ بروف نو فريز فانيشينغ" Living Proof No Frizz Vanishing وهي قدرته على العمل لفترة طويلة من الزمن. فعند استخدام هذا الزيت، يمكنك الاعتماد على تأثيره لفترة طويلة دون الحاجة إلى إعادة تطبيقه بشكل متكرر. يعمل الزيت على تغليف كل خصلة من الشعر بطبقة رقيقة ومقاومة للرطوبة، مما يحمي الشعر من التجعيد والتأثيرات الضارة للرطوبة في البيئة المحيطة.

ضعي كمية صغيرة من الزيت على اليدين ومن ثم وزعيها بالتساوي على شعر رطب أو جاف. ننصحك بالتركيز على الأطراف للحصول على أفضل النتائج. يمكنك ترك الزيت على الشعر دون غسله، مما يساعد على توفير الرطوبة والتغذية اللازمة طوال اليوم.

أصبح بإمكانك التخلص من تشابك الشعر الكيرلي والحفاظ على شعر ناعم بتجعيدات طبيعية حتى في فصل الصيف مع ارتفاع نسبة الحرارة والرطوبة.