أوليفيا باليرمو المعجبة الجديدة بقصة الـ "بوب"

أوليفيا باليرمو المعجبة الجديدة بقصة الـ "بوب" ..إستلهمي منها تسريحات لا تندثر موضتها

لوسيانا كاراميا
4 مايو 2023

لا شك في أن البوب إحدى أكثر القصات شعبية في الوقت الحالي، الأمر الذي تثبته لنا نجمة أخرى: "أوليفيا باليرمو". فقد اختارت مؤثرة الموضة والعارضة ورائدة الأعمال الأمريكية قصة بطول أكثر من 20 سم على شكل "بوب" قصير عملي وفائق الأناقة.

قد تبدو العطلة الصيفية قريبة المنال، لكن الربيع لا يزال لحظة انتقال وتغيير، أي لحظة مثالية لاعتماد قصّة تقوّي الشعر. وهو أمر تعرفه النجمات جيداً، ولذلك نرى عدداً متزايداً من صور لوجوه مشهورة تؤطرها قصات بطول مشابه: قصات بوب!

على منصة "إنستغرام"، نشرت العارضة ونجمة المجتمع "أوليفيا باليرمو" البالغة من العمر 37 عاماً جلستها مع مصفف الشعر الذي تثق به وتعتمد عليه "أندري جاي ديفيس"، وفي ختام المقطع نهاية سعيدة تكللها إطلالة شعر تبدو "أوليفيا" سعيدة وراضية ومقتنعة تماماً بها. 

تغيير المظهر الذي خضعت له كان بالفعل جذرياً. ولهذه النجمة التي نادراً ما غيرت إطلالة شعرها في السنوات الأخيرة، كانت هذه الخطوة "ثورة شعر".

والنتيجة هي مظهر جديد ومتجدد يسهل تقليده. وكانت قد علّقت على الفيديو المذكور أعلاه، كاتبةً: "استيقظت هذا الصباح، اتصلت بصديقي العزيز أندريه وهذا ما حدث". بدوره، أعاد مصفف الشعر "أندريه جاي ديفيس" نشر الفيديو معلقاً: "من الرائع دائماً إجراء تغيير كبير على امرأة لا تخشى التغيير." وأضاف قائلاً: "لقد أعدت ابتكار قصة "لوب" التي صممتها لها في عام 2007 وأشكر جميع المحررين والمدونين الذين قالوا منذ الآن إنها القصة الأفضل لهذا الصيف! ستلقى شعبية واسعة لأن معظم النساء يستطعن اعتماد هذه الإطلالة، بفضل قدرتها على التكيف مع الكثير من أنواع الشعر وأشكال الوجه". ولإضفاء مزيد من الحيوية على القصة الجديدة، التي تصل بالضبط إلى قاعدة العنق، يأتي اللون البني مع لمسات بسيطة من الخصل الشقراء الناعمة بتوقيع اختصاصية الألوان "آبي هاليتي". خطوط الألوان الخافتة والمطبّقة بمهارة فنّية عالية تظهر بوضوح على الشعر المبلل.

لكن إلى أي مدى تغير أسلوبها في السنوات الأخيرة؟ وقبل كل شيء، ما هي أكثر الإطلالات التي لا تنسى لنجمة المجتمع الأمريكية؟ في الحقيقة، لا تغييرات جذرية في ماضيها، فلطالما عُرفت "أوليفيا باليرمو" بإطلالة "الفخامة الصامتة" وأسلوبها البسيط وغير المتكلف. والأمر نفسه ينطبق حتى على شعرها الذي تفضّل دائماً الحفاظ على صحّته وكثافته دون تعريضه لآثار استعمال الصبغات الصارخة. باختصار، حين نفكّر في النجمات اللواتي يملكن شعراً صحياً، يتبادر اسم "أوليفيا باليرمو" على الأرجح إلى أذهاننا.

إن كانت قصة البوب هي التغيير الأكثر ثورية في مظهرها، فقد اعتمدت "أوليفيا" على مر السنين قصة بوب طويلة أو قصات بسيطة بطول الكتفين وطبقات دقيقة للغاية. وبالنسبة إلى الألوان، فكانت صاحبة شعر بنّي، وبعد ذلك سعر أشقر عسلي مع تفتيح مشرق بدرجات شقراء ذهبية جعلت من بالياجها أحد التأثيرات الأكثر طبيعية والأعلى طلباً في عالم الموضة، لأنه مظهر جمع الشقراوات والسمراوات.

لطالما كان أسلوب "أوليفيا باليرمو" محطاً لأنظار الجميع، ومرادفاً للمزج الناجح جداً بين الأناقة والبساطة. وهو ما ينعكس في الواقع على رؤيتها للجمال التي جعلت من شعرها نقطة محورية في إطلالتها الجمالية العامّة. على مر السنين، تطور شكل شعرها في نسخ متنوعة. إليك أبرزها:

شعر طويل مع تسريحة متموجة

كان هنا شعرها يلامس الكتفين وكان التسريح المختار عبارة عن تموجات مسطحة يتم الحصول عليها عن طريق استعمال أداة فرد الشعر. وهي تصفيفة الشعر المثالية إن كنتِ ترغبين في إعطاء حركة للشعر دون المبالغة في حجمه.

شعر طويل مع تسريحة متموجة

قصة البوب الطويلة المموجة

إنها قصة بوب طويلة أخرى ولكن في نسخة فائقة النعومة، أيضاً في هذه الحالة بخط مركزي. القصة حادة، مما يعكس لمسة مقص دقيقة ونقية. وهي قصة الشعر المثالية إن كنتِ تمتلكين وجهاً بيضوياً وملامح متناسقة، لأنها قد تبرز عدم تناسق وعدم انتظام ملامح الوجه.

شعر طويل مع تسريحة متموجة

الكراميل البرونزي

لون شعر "أوليفيا باليرمو" هو من أكثر الألوان المرغوبة في وقتنا الحالي. فهو يمثل تقاطعاً بين اللون ال"بروند" (مزيج بين اللون الأشقر "بلوند" والأسمر "برونيت") والكراميل، وذلك مع انعكاسات بلون العسل لتعزيز حجم شعر ليس كثيفاً بطبيعته. كما يضيف مزيج الدرجات إشراقاً وتأثيراً ثلاثي الأبعاد.

الكراميل البرونزي

قصة البوب

مرة جديدة، نرى قصة متوسطة الطول. في هذه الحالة، تم تقصير الشعر قليلاً ليأخذ منحى مقوساً وإطلالة مصقولة بالإضافة إلى قلب أطراف الشعر نحو الداخل مع طيّة سلسة.

قصة البوب

كعكة الباليرينا

تتحوّل تسريحة الشعر السريعة التي نعتمدها في لحظات الاستعجال، إلى إطلالة شعر نتباهى بها في الصفوف الأولى من أهم العروض. كعكة الشينيون "المزيفة" غير المصففة بصرامة والتي تعشقها للغاية "أوليفيا باليرمو" تصبح راقية ومعتمدة بشكل طبيعي عفوي وبأناقة بديهية غير متكلفة.

 كعكة الباليرينا

الضفائر

غالباً ما تعشق "أوليفيا باليرمو" الأسلوب المضفّر، وقد تباهت بجدائلها في أشكال متنوعة. هنا، نشاهد شعرها المضفّر في تسريحة عشوائية غير مرتبة عمداً لتبدو عصرية وعلى الموضة.

جميع تسريحات أوليفيا باليرمو هي تسريحات شعر لا تندثر موضتها مع الزمن ويمكن تطبيقها في كل المواسم.

الصور المرفقة من وكالة AFP ومن انستغرام أوليفيا باليرمو.