طرق إنعاش الشعر لمنحك طاقة إيجابية في فبراير

طرق إنعاش الشعر لمنحك طاقة إيجابية في فبراير

ندى الحاج
7 فبراير 2023

تعاني الكثير من النساء من مشاكل تتعلق بالشعر، بما في ذلك وجود بصيلات شعر ميتة. يتأثر الشعر بالتغيرات البيولوجية والهرمونية الداخلية في الجسم وكذلك بالتغيرات الخارجية خاصة أيام الشتاء،مما يجعل شعرك يعاني من  تساقط الشعر، تقصف الأطراف، وجود بصيلات ميتة. فإليك أهم طرق إنعاش شعرك لمنحك طاقة إيجابية في فبراير.

طرق إنعاش شعرك لمنحك طاقة إيجابية في فبراير

الإكثار من تناول الفيتامينات والمعادن

يحتاج الشعر كغيره من أجزاء الجسم إلى العديد من الفيتامينات والمعادن لينمو بشكل سليم وصحي، لذلك تناول الفيتامينات الطبيعية الموجودة بالأطعمة أو حتى مكملات الفيتامينات تساعد من تخفيف من مشاكل الشعر خاصة إذا كنت تعانين من تقصف الشعر أو تلفه.

مكملات الفيتامينات تساعد من تخفيف من مشاكل الشعر
مكملات الفيتامينات تساعد من تخفيف من مشاكل الشعر 

تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس تساعد على تنشيط الدورة الدموية لتعزيز وزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر. يمكنك التدليك بواسطة أصابعك وبحركات دائرية  لمدة 4 دقائق يومياً. فهذا يساعد على زيادة كثافة الشعر خاصة إذاقمت بالإلتزام في التدليك بشكل يومي. يمكنك أن تعملي على تدليك شعرك بواسطة زيوت طبيعية حسب رغبتك.

مثلاً يمكنك التدليك بزيت جوز الهند بعد تسخينه قليلاً.فزيت جوز الهند يزيد من تدفق الدم لبصيلات الشعر خاصة مباشرة بعد الاستحمام وتركه لمدة 3 ساعات. فهو يساعد أيضاً على القضاء على قشرة الشعر التي تظهر نتيجة نمو الفطريات على فروة الرأس.

تدليك فروة الرأس يساعد على إنعاش شعرك
تدليك فروة الرأس يساعد على إنعاش شعرك

الاستحمام بالماء البارد

الإستحمام بالماء الساخن يؤثر جداً على فروة الرأس وبصيلات الشعر، حيث تعمل الحرارة على التأثير على الجذور والبشرة مما يؤدي لتلف الشعر،  كما يعمل البخار على فتح مسامات الجلد الزائد على الشعر فيؤدي إلى زيادة جفاف الشعر وتعرضه للتقصف والتكسر.

لذلك فالاستحمام  بالماء الفاتر وعدم الإكثار من الشامبو يساعد الشعر في إنعاشه لمنحك طاقة إيجابية في فبراير رغم قساوة الطقس. كذلك إحذري من الإكثار من إستخدام الشامبو نظراً لاحتوائه على مواد كيميائية التي تعمل على إتلاف الشعر. بعدها قومي بشطف شعرك بالماء البارد قبل إنهاء الإستحمام مما يساعد على سد مسامات قشرة الشعر وبقاء الشعر رطب.

الإستحمام بالماء البارد يخفف من تلف الشعر
الإستحمام بالماء البارد يخفف من تلف الشعر

زيادة البروتين في النظام الغذائي

تتكون بصيلات الشعر من البروتين، لذلك من أجل تنشيط هذه البصيلات لا بد من تناول الكثير من البروتين، حيث أن نقصها قد يؤدي إلى تساقط الشعر أو ترققه. من أهم بروتينات الشعر الطبيعية هي الإكثار من أكل البطاطا الحلوة،الجزر، السبانخ، الحليب، والبيض.

أهم الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر:

  • فيتامين أ لضمان إنتاج سليم لفروة الرأس.
  • فيتامين ب على أنواعه الذي يساعد في جعل شعرك أقوى.
  • فيتامين د لتعزيز نمو الشعر.
  • الزنك الذي يحمي بصيلات الشعر ويساعد أيضاً في تحفيز الكيراتين.
  • الحديد لنمو الشعر بشكل صحيح.

كيف تجددين شعرك؟

جربي تجديد شعرك باستخدام بلسم خفيف أو كريم تجعيد للمساعدة في إعادة الرطوبة إلى شعرك. كل ما تحتاجينه هو زجاجة رذاذ مملوءة بمزيج من الماء وبلسم، قومي برشه على شعرك. إن رش هذا المزيج على شعرك سوف ينعش التجعيد ويظهر لمعانه الطبيعي.

إعادة رطوبة الشعر بواسطة رشه برذاذ يساعد على تجديده
إعادة رطوبة الشعر بواسطة رشه برذاذ يساعد على تجديده

علاجات طبيعية لإحياء بصيلات الشعر الميتة

ومن أبرز العلاجات الطبيعية التي تساهم في زيادة نمو وكثافة الشعر:

  • الألوفيرا الذي يعمل على تهدئة فروة الرأس وترطيبها، ويمنع تساقط الشعر ويقلل من القشرة.
  • زيت إكليل الجبل حيث يعمل على زيادة نمو بصيلات الشعر.
  • زيت جوز الهند الذي يتم استخدامه في علاج العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بالشعر، مثل: تلف الشعر، وتقصفه وتساقطه.
تطبيق علاجات طبية تعمل على إحياء البصيلات الميتة في فبراير
تطبيق علاجات طبية تعمل على إحياء البصيلات الميتة في فبراير

علاجات طبية لإنعاش بصيلات الشعر

تلجأ بعض النساء إلى العلاجات الطبية التي تساهم في إنعاش شعرك ومنحك طاقة إيجابية في فبراير. فتطبيق حقن للشعر تساعد على إنعاش البصيلات، كما إن تناول بعض الأدوية تعيد إنعاش شعرك.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة الوصفات الطبيعية على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.