نصائح من منقوع الأعشاب لتطويل شعر الصبايا خلال فترة قصيرة

نصائح من منقوع الأعشاب لتطويل شعر الصبايا ، فالشعر من أهم خصائص الأنوثة عند المرأة فهو يجعل مظهرها جذاب، ولكن الشعر مثل الوجه بحاجة إلى عناية كبيرة للحفاظ على صحته ولتعزيز نموه، لذلك يعتبر منقوع الأعشاب على غرار ماء الزعتر من الوصفات التي تساعد في الحصول على شعر طويل وممتع، فإليك نصائح من منقوع الأعشاب لتطويل شعر الصبايا.

نصائح من منقوع الأعشاب لتطويل شعر الصبايا

resized_منقوع الأعشاب يساعد على تطويل الشعر
منقوع الأعشاب يساعد على تطويل الشعر 

أسباب عدم نمو الشعر

  • أسباب صحية مثل فقر الدم
  • الإكثار من إستخدام المواد الكيمائية
  • ظهور القشرة بكثرة مما تعطل من نمو الشعر
  • الإصابة بشعر جاف مما يجعله يتساقط ويمنع نموه

فوائد منقوع الأعشاب لتطويل شعر

معظم الأعشاب تساعد في تكثيف الشعر وتطويله بسرعة. فاستخدامها بالطرق الصحيحة تساعد على جعل شعرك ينمو بطريقة صحية وأكثر إشراقاً، لذلك تعتمد المرأة كثيراً على الخلطات الطبيعية والأعشاب الطبيعية للعناية بشعرها، فتعرفي على أفضل الأعشاب لتطويل الشعر ومنع تساقطه. فمثلاً عشبة الشاي الأخضر، إكليل الجبل، عشبة الحناء وعشبة الزعتر وغيرها من الأعشاب تساعد في تطويل الشعر وتحسين المظهر.

فوائد عشبة الزعتر للشعر

  • يعمل الزعتر على تنظيف الشعر وتحسين نموه ليصبح طويلاً.
  • يساعد الزعتر على تنشيط الدورة الدموية، خصوصاً بعد تدليكه على فروة الرأس مما يعزز في تحسين بصيلات الشعر،وبالتالي زيادة نمو الشعر.
  • يساعد في إزالة قشرة الرأس عن طريق التدليك على فروة الرأس فيقضي الزعتر على القشرة نهائياً.
  • تمنحك  عشبة الزعتر مظهر شعر قوي وصحي اضافة الى اللمعان والحيوية والنعومة.
resized_عشبة الزعتر تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتطويل الشعر
عشبة الزعتر تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتطويل الشعر

فوائد ماء الزعتر الشعر

تطويل شعر الصبايا يمكن عن طريق تطبيق ماء الزعتر الذي يساعد على إنبات الشعر من جديد بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للفطريات مما تسمح بالحفاظ على فروة رأس صحية، لذلك إليك بعض فوائد ماء الزعتر للشعر. 

  • يمنح شعرك الطول واللمعان 
  • يمنع تقصف الشعر
  • يمنح النعومة للشعر
  • يزيل قشرة الرأس، مما يسمح بتطويل الشعر
  • تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي إلى تكثيف الشعر

وصفات من ماء الزعتر لتطويل الشعر

وصفة ماء الزعتر مع الماء للشعر

تطويل شعر الصبايا يشمل تطبيق ماء الزعتر على الشعر للحصول على شعر صحي ومميز. فضعي حفنة من أوراق الزعتر أو ملعقة كبيرة من أوراق الزعتر المجفّفة في وعاء، وأضيفي إليه كوب من الماء المغلي واتركي الأعشاب في الماء المغلي حتى تبرد. ثم قومي بتصفية الماء، وبعدها طبقي المزيج على فروة رأسك مع التدليك  قليلاً. بعدها إغيلس شعرك بعد جفافة وتمتعي مع التكرار بشعر طويل ورائع.

وصفة العسل مع ماء الزعتر للشعر

تطويل شعر الصبايا يشمل تطبيق ماء الزعتر  مع مكون طبيعي آخر للحصول على شعر طويل وجذاب. فأحضري كمية مناسبة من أوراق الزعتر، بالإضافة إلى مقدار كافي من الماء، مع إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي، وكذلك ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ومن العسل.
بعدها ضعي الماء في وعاء واتركيه حتى يغلي، ثم ضعي أوراق الزعتر في الماء حتى يتغير لون الماء، ثم قومي بتصفية الماء للتخلص من الأوراق، واتركيه دون تحريك لليلة كاملة. في اليوم التالي يمكنك إضافة المكونات الباقية، وبذلك يصبح المزيج جاهز لتطبيقه على شعرك. بعدها طبقيه على شعرك واتركيه لمدة ساعتين، ثم إغسلي شعرك بالماء والشامبو كالمعتاد. كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج أكيدة. فالعسل يساعد على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، أما الزبادي فيمنح شعرك الرطوبة المطلوبة إذ يتحكم بتساقط الشعر. 

resized_ماء الزعتر يمنح شعرك الطول واللمعان
ماء الزعتر يمنح شعرك الطول واللمعان

أضرار ماء الزعتر للشعر

تتعدد أضرار ماء الزعتر حسب بشرة المرأة، فهو عادة من المواد الآمنة ولا يشكل أي أضرار على الشعر وفروة الرأس، ولكنه قد يسبب بعض التهيج في البشرة مما يؤدي إلى حساسية في الجلد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.