3 حلول طبيعية من الكافيين لتطويل الشعر

حلول طبيعية من الكافيين لتطويل الشعر والحصول على إطلالة مذهلة. فالشعر الطويل يعد تاج المرأة وجمالها وأنوثتها، كذلك فالشعر الطويل يساعد المرأة في تطبيق تسريحات مختلفة وملفتة. يمكنك العناية بشعرك الطويل عن طريق تطبيق ماسكات طبيعية مثل القهوة التي تساعد في تطويل الشعر، فإليك 3 حلول طبيعية من الكافيين لتطويل الشعر.

3 حلول طبيعية من الكافيين لتطويل الشعر

resized_تطبيق الكافيين على الشعر يساعد في تطويل الشعر
تطبيق الكافيين على الشعر يساعد في تطويل الشعر 

فوائد الشعر الطويل للمرأة

الشعر الطويل للمرأة يساعد على منحها الأنوثة والجاذبية، ويناسب معظم أشكال الوجه خاصة صاحبات الوجه الدائري، فهو يساعد على تطويل  شكل الوجه، أما صاحبات الوجه المربع فالشعر الطويل يساعد على إخفاء الحواف الحادة، بالإضافة إلى ذلك فالشعر الطويل للمرأة يمنحها الدفء في الأيام الباردة.   

فوائد الكافيين للشعر

يعد تطبيق الكافيين على الشعر من أبرز المواد الفعالة في علاج مشاكل الشعر وتحسين إطلالتك للحصول على شعر صحي ورائع. يعمل الكافيين على تقوية بصيلات الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية وذلك للحصول على شعر صحي وطويل.

فوائد القهوة للشعر

القهوة يعد من أبرز المكونات الطبيعية التي تساعد على تحسين الشعر. فالقهرة تعمل على تعزيز نمو الشعر والتخفيف من تساقطه. بالإضافة إلى ذلك تساعد القهوة في تحسين تدفق الدورة الدموية على فروة الرأس مما يساعد على تعزيز نمو الشعر والحصول على شعر طويل وصحي.   

تطويل الشعر بالقهوة

  • خلطة القهوة مع الزبادي لتطويل الشعر
  • خلطة القهوة وزيت جوز الهند لتطويل الشعر
  • خلطة القهوة مع زيت الخروع لتطويل الشعر
خلطة القهوة مع الزبادي خلطة رائعة لتطويل الشعر
خلطة القهوة مع الزبادي خلطة رائعة لتطويل الشعر

خلطة القهوة مع الزبادي لتطويل الشعر

خلطات طبيعية من القهوة تساعد على تطويل الشعر. فخلطة الزبادي مع القهوة فعالة للحصول على شعر طويل وجذاب. فالزبادي تحتوي على بكتيريا معينة تساعد على تقوية بصيلات الشعر، كما تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تطويل الشعر. اخلطي نصف كوب من الزبادي مع ملعقتين من القهوة المطحونة، ووزعي المزيج على شعرك من الجذور إلى الأطراف. بعدها غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أشطفيه بالماء الفاتر واحصلي على شعر طويل وجذاب.

خلطة القهوة وزيت جوز الهند لتطويل الشعر

خلطات طبيعية من القهوة تساعد على تطويل الشعر خاصة عند دمج القهوة مع زيت جوز الهند. فزيت جوز الهند يساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد في تطويل الشعر وتكثيفه. اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من القهوة، ثم دلكي فروة راسك بهذا المزيج بلطف واتركيه لمدة ساعتين، ثم إغسلي شعرك بالشامبو كالعادة.  كرري إستخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعياً وتمتعي بشعر طويل وجذاب.  

خلطة القهوة مع زيت الخروع لتطويل الشعر

خلطات طبيعية من القهوة تساعد على تطويل الشعر. فتطبيق القهوة مع زيت الخروع فعال جداً في تطويل الشعر وذلك لان زيت الخروع يتميز بفوائد عديدة للشعر، إذ يعزز نمو الشعر ويساعد على علاج مشاكل كثيرة بالشعر مثل الإلتهابات والقشرة التي قد تؤثر سلباً في نمو الشعر. ففي وعاء صغير ضعي ملعقة صغيرة من زيت الخروع وأضيفي القهوة المطحونة، ثم ضعي الخليط على النار واتركيه لمدة 10 دقائق وحركيه ببطء. بعدها اتركيه جانباً حتى يبرد قبل تطبيقه على شعرك، ثم طبقي الخليط مباشرة على فروة رأسك للحصول على شعر طويل وجذاب.