خطوات لحماية تكسر الشعر بعد التعرض للشمس في الصيف

نصائح لحماية تكسر الشعر بعد التعرض للشمس في الصيف بالخطوات تساعد على الحفاظ على شعر رطب صحي وجذاب. فالشعر في الصيف مثل البشرة يتعرض للجفاف إذا لم يتم العناية به بالطرق الصحيحة والصحية، لذلك تفضل أغلب النساء إتباع خطوات طبيعية وسهلة لحماية شعرهن من التكسر وللحصول على شعر صحي ورائع، فإليك نصائح لحماية تكسر الشعر بعد التعرض للشمس في الصيف بالخطوات.

نصائح لحماية تكسر الشعر بعد التعرض للشمس في الصيف بالخطوات

نصائح لحماية تكسر الشعر بعد التعرض للشمس في الصيف بالخطوات
نصائح لحماية تكسر الشعر بعد التعرض للشمس في الصيف بالخطوات
  • إرتداء قبعة عند التعرض لأشعة الشمس
  • قص أطراف الشعر
  • تطبيق الزيوت الطبيعية
  • تطبيق كريمات حماية للشعر

إرتداء قبعة اثناء التعرض تحت أشعة الشمس

حماية الشعر من الشمس تشمل إرتداء قبعة لحماية الشعر من التعرض للجفاف وبالتالي تصبح الشعرة قابلة للتكسر. فالقبعة تحمي الشعر من تأثيرات الشمس الضارة والمحرقة، ويبقى الشعر رطب ولامع. فإرتدي قبعة صيفية عند تعرضك للشمس خلال أيام الصيف.

قص أطراف الشعر

حماية الشعر من الشمس تشمل قص أطراف الشعر مما يعيد النشاط لشعرك لأن التعرض الدائم للشمس، يسبب الجفاف والتقصف والتكسر للشعر، لذلك من وقت لآخر قومي بقص أطراف شعرك للحصول على شعر صحي وجذاب.

قص أطراف الشعر في الصيف تساعد غلى عدم اكسر الخصل وإعادة لمعانه
قص أطراف الشعر في الصيف تساعد غلى عدم اكسر الخصل وإعادة لمعانه

تطبيق الزيوت الطبيعية

حماية الشعر من الشمس تشمل تطبيق زيوت طبيعية تحمي شعرك من أشعة الشمس وتحافظ على رطوبته ولمعانه. فالزيوت الطبيعية تعمل كحاجز تغلف الشعر وتحميه من العوامل الخارجية والحرارة العالية. فزيت جوز الهند واحد من أهم الزيوت الطبيعية الذي يحمي الشعر بطبقة من الزيت، فقومي بتوزيع هذا الزيت على كامل شعرك من الجذور حتى الأطراف قبل التتعرض للشمس. 

تطبيق كريمات حماية للشعر

حماية الشعر من الشمس تتضمن تطبيق كريمات خاصة تساعد على ترطيب الشعر والتخفيف من جفافه وتكسره في الصيف، لذلك فإختاري كريمات غنية بالجوجوبا التي تعمل كوقاية للشعر من آثار الشمس والحرارة العالية في الصيف. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.