خلطات طبيعية تساعد على تطويل الشعر بسرعة

لا تزال الكثير من النساء والفتيات يبحثن دائما عن الخلطات الطبيعية التي يمكن من خلالها الحصول على شعر كثيف وصحي وطويل، رغبة منهن في تحقيق الحلم الذي يراودهن للتمتع بشعر جذاب وملفت، وعلى الرغم من أن الخلطات الطبيعية باتت لا تعد ولا تحصى، إلا أننا سنحرص على اختيار أفضلها وأكثرها فعالية في تحقيق رغبتهن في الحصول على شعر صحي وطويل بالشكل الطبيعي.

لذا لا تترددي عزيزتي في تطبيق الخلطات الطبيعية المقدمة، خصوصا إذا كانت من صاحبات الشعر المتقصف والتالف والمصبوغ، فهي كفيلة باستعادة حيوية وجمال شعرك بالشكل الطبيعي ومن دون اللجوء غلى التقنيات الحديثة الباهظة الثمن.

من هذا المنطلق، إليك عزيزتي خلطات طبيعية للشعر للتكثيف وتطويل الشعر في أسرع وقت، بناء على توصيات خبيرة العناية بالشعر هند صبحي من القاهرة.

خلطات طبيعية لشعر طويل وصحي

أوضحت خبيرة العناية بالشعر هند صبحي، أن الخلطات الطبيعية لن تحقق أهدافها وفوائدها من دون اعتماد صاحبات الشعر التالف والمتقصف على التغذية السليمة وشرب الماء بكميات كبيرة، إذ تأتي الخلطات الطبيعية في المقام الثاني المكمل لصحة وحيوية فروة الرأس في المجمل العام.

أما بالنسبة الى الخلطات الطبيعية المساهمة في تطويل وتكثيف الشعر بالشكل الصحي وفي اسرع وقت، فهي:

  • خلطة طبيعية من الزبادي وماء الأرز
  • خلطة طبيعية من  الألوفيرا وزيت الخروع
خلطات طبيعية لاصلاح وترميم وتطويل وتكثيف الشعر التالف في اسرع وقت
خلطات طبيعية لاصلاح وترميم وتطويل وتكثيف الشعر التالف في اسرع وقت

خلطة طبيعية من الزبادي وماء الأرز لتطويل وإصلاح الشعر التالف

تعد خلطة الزبادي وماء الأرز سر من أسرار الشعر الصحي والجذاب، وتكمن فوائدها في ماء الأرز على وجه الخصوص، كونه يحوي نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وذلك بخلاف الأحماض الأمينية، مجموعة فيتامين B ومضادات الأكسدة مثل الإنوسيتول الكفيلة بإصلاح بصيلات الشعر التالف بالشكل الطبيعي، كذلك منع تساقطه وزيادة نمو وعلاج مشاكله المتنوعة.

لذا قومي بخلط كميات متساوية من الزبادي الكامل الدسم مع ماء الأرز حسب طول شعرك حتى التجانس، مشطي شعرك بلطف قبل تطبيق الخلطة، وزعيها على شعرك بالكامل، اتركيها لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب عدة مرات لحين التخلص من رائحة الزبادي، رطبي شعرك بالكريم المناسب، كرري خلطة الزبادي وماء الأرز 3 مرات في الاسبوع لمدة شهرين بالشكل المنتظم، ثم مرة كل أسبوع على الدوام، فهي إحدى الخلطات الطبيعية لتطويل وإصلاح الشعر مهما كانت مشاكله المتنوعة.

خلطة طبيعية من الألوفيرا وزيت الخروع لتكثيف وإنعاش بصيلات الشعر المتقصفة

يشتهر جل الألوفيرا بفوائده العظيمة لتنعيم وتكثيف الشعر بالشكل الآمن، كما أنه يحافظ على لمعانه ويخلصه من القشرة المزمنة، وذلك بخلاف فوائد زيت الخروع المتجانسة معه والمساهمة في تكثيف الشعر، خصوصا في الأماكن الفارغة بفروة الرأس.

لذا ادمجي جل الألوفيرا مع زيت الخروع حسب طول شعرك حتى التجانس، وزعي الخلطة على فروة الرأس والشعر بالكامل، مع مراعاة تدليك فروة الرأس لمدة دقيقتين، اتركي الخلطة لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسلي شعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب، كرري خلطة الألوفيرا وزيت الخروع مرتين في الأسبوع بالشكل المنتظم على الدوام، فهي إحدى الخلطات الطبيعية الكفيلة بتكثيف وتعزيز جمال وصحة شعرك من دون منازع.