أفضل وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر والعناية به في الربيع

أفضل وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر والعناية به في الربيع يمنحك شعر بمظهر لامع ورائع، فالوصفات الطبيعية تساعد على إعادة صحة شعرك، وهي أكثر أماناً من إستخدام مكونات غنية بالمواد الكيمائية، لذلك تألقي في فصل الربيع بشعر صحي ورائع، فإليك أفضل وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر والعناية به في الربيع.

أفضل وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر والعناية به في الربيع

  • وصفة طبيعية لعلاج تساقط الشعر
  • وصفة طبيعية لعلاج الشعر التالف
  • وصفة طبيعية لعلاج قشرة الرأس

الأفوكادو رائع لعلاج الشعر التالف

وصفة طبيعية لعلاج تساقط الشعر

العناية بالشعر في الربيع تشمل التخلص من مشاكل الشعر للحصول على شعر صحي في الربيع. فالمايونيز واحد من أهم علاجات الشعر المتساقط ويمكنك إستخدامه مع مكون طبيعي آخر بغية الحصول على شعر صحي رائع، لذلك اخلطي في وعاء ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز وملعقة صغيرة من العسل وثلاث قطرات من زيت إكليل الجبل وثلاث قطرات من زيت اللافندر، ثم طبقي الخليط على شعرك وفروة رأسك، وبعد ساعة قومي بغسل شعرك جيداً. فهذه الوصفة تساعد على تقوية بصيلات الشعر مما يساعد في التخفيف من تساقط الشعر في الربيع.

وصفة طبيعية لعلاج الشعر التالف

العناية بالشعر في الربيع تشمل حماية الشعر من التلف. فالشعر التالف قد يظهر بسبب التعرض الدائم للصبغة، بالإضافة إلى العوامل الخارجية، لذلك فتطبيق الأفوكادو يساعد على تحسين ملمس الشعر وتخفف من تساقطه. بالإضافة إلى ذلك فالأفوكادو غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على التخلص من الجفاف الذي يسبب التلف للشعر. قومي بهرس حبة من الأفوكادو وطبقيها على شعرك، وأتركيها لمدة 20دقيقة، ثم إغسلي شعرك جيداً. كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع، حتى تحصلين على شعر رائع خال من التلف في الربيع.

وصفة طبيعية لعلاج قشرة الرأس

العناية بالشعر في الربيع تشمل علاج قشرة الرأس والتخلص من مشكلة الحكة والجفاف. فعصير الليمون وزيت الزيتون عنصرين طبيعين يساعدان على التخلص من قشرة الشعر. لذلك قومي بخلط كميّتين متساويتين من زيت الزيتون وعصير الليمون وكميّة مناسبة من الماء، ثم دلكي فروة رأسك بهذا المزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها إغسلي شعرك بالشامبو وطبقي هذا الخليط مرة أسبوعياً. فزيت الزيتون رائع في ترطيب الشعر والليمون يعمل على التخلص من القشرة، لذلك إعتمدي هذه الخلطة هذا الربيع للحصول على شعر صحي ومميز.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.