ماسكات طبيعية مجربه لفرد الشعر الطويل والمتقصف

ماسكات طبيعية مجربه لفرد الشعر الطويل والمتقصف يمنح شعرك المظهر المشرق والصحي. فالشعر الجاف والمتقصف يؤدي الى تلف الشعر والحصول على مظهر غير محبب من قبل النساء، لذلك فتطبيق ماسكات طبيعية يساعد على منح الشعر الفيتامينات الضرورية والمغذيات للحصول على إطلالة رائعة، فاليك ماسكات طبيعية مجربه لفرد الشعر الطويل والمتقصف.

ماسكات طبيعية مجربه لفرد الشعر الطويل والمتقصف

  • ماسك زيت جوز الهند للشعر المتقصف
  • ماسك الألوفيرا لفرد الشعر الكيرلي
  • ماسك زيت الزيتون مع البيض

ماسك الألوفيرا فعال لفرد الشعر الكيرلي

ماسك زيت جوز الهند للشعر المتقصف

ماسكات طبيعية لفرد الشعر المتقصف يشمل تطبيق زيت جوز الهند الذي يعد مرطباً طبيعياً يساعد على جعل الشعر لامعاً. فزيت جوز الهند يعمل على تغذية وترطيب الشعر ويساعد على إصلاح الشعر التالف والمتقصف.

ضعي القليل من زيت جوز الهند على يدك حوالي 4 ملاعق ويمكنك زيادة الكمية حسب طول الشعر ثم إدهني به شعرك من الجذور حتى الأطراف. وقومي بلف شعرك وتغطيته بقبعة الاستحمام ثم اتركيه على الشعر طوال الليل. وفي صباح اليوم التالي قومي بغسل شعرك بالشامبو جيداً وتخلصي من شعرك المتقصف.

ماسك الألوفيرا لفرد الشعر الكيرلي

ماسكات طبيعية لفرد الشعر تشمل تطبيق ماسك الألوفيرا الذي يساعد على فرد الشعر الكيرلي. فالألوفيرا يساعد على تنظيف بصيلات الشعر والتخلص من الدهون المتراكمة على مسامات الشعر. كذلك يحتوي الألوفيرا على فيتامينات مهمة تساعد في تغذية الشعر وتأمين اللمعان، وبالتالي يصبح الشعر ناعماً ومفرداً.  

ضعي ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم إمزجي جل الألوفيرا مع العسل وزيت الزيتون جيداً وطبقي المزيج على شعرك الرطب واتركيه لمدّة 30 دقيقة ثم  إغسلي بالماء والشامبو.

ماسك زيت الزيتون مع البيض

ماسكات طبيعية لفرد الشعر يتضمن تطبيق زيت الزيتون مع البيض على الشعر للحصول على شعر مميز ورائع. فهذا الماسك يعتبر بديلا طبيعا لمستحضرات التجميل ويمنح شعرك الحيوية ويعمل على تنعيمه.
ولتحضير هذا الماسك اخلطي زيت الزيتون مع صفار البيض حتى يصبح الخليط ناعما ومتجانساً ثم طبقي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة 20 دقيقة  ثم إغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو، وتمتعي بشعر رائع ومنفرد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.