خلطات طبيعية لتطويل الشعر وفرده وأهم نتائجها

خلطات طبيعية لتطويل الشعر وفرده وأهم نتائجها يساعد على نمو الشعر بسرعة وايقاف تساقط الشعر. فالشعر الطويل هو زينة المرأة وجمالها، لذلك تطمح أغلب النساء على الحصول على شعر طويل ساحر، وتفضل امتلاكه عن طريق تطبيق خلطات طبيعية فعالة التي تعتبر أكثر أماناً، فاليك خلطات طبيعية لتطويل الشعر وفرده وأهم نتائجها.

خلطات طبيعية لتطويل الشعر وفرده وأهم نتائجها

  • خلطة البيض
  • خلطة الحناء والزبادي
  • خلطة زيت الزيتون وزيت جوز الهند

خلطات طبيعية لتطويل الشعر وفرده وأهم نتائجها

خلطة البيض

خلطات لتطويل الشعر تشمل تطبيق البيض الذي يعتبر من أفضل المواد المغذية للشعر وذلك لغناه بالبروتين الذي يساعد على تغذية الشعر واستعادة لمعانه ونعومته. امزجي بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل حتى يصبح المزيج متماسك، ثم ضعي القناع على شعرك الرطب وفروة رأسك وغطي رأسك باستخدام قبعة بلاستيكية لمدة 30 دقيقة. بعدها إغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو، وتمتعي بشعر طويل وناعم بعد فترة من الإستعمال.

خلطة الحناء والزبادي

خلطات لتطويل الشعر تشمل تطبيق كوب من الحناء مع ربع كوب من الزبادي وقطرتين من عصير الليمون وبيضة. فالحناء يحتوي على مكونات تغذي فروة الرأس وتساعد على إمدادها بالعناصر الغذائية اللازمة. كما تساعد على تكثيف الشعر وزيادة طوله. أما الزبادي فيساعد في ترطيب الشعر وزيادة كثافته كما إنه يعمل على التخلص من القشرة بفضل خصائصه المضادة للفطريات مما يجعل شعرك ينمو بطريقة أسهل ويزداد طولاً.

طبقي الخليط على شعرك وغطيه لمدة 2-3 ساعات أو طوال الليل. بعدها  اغسليه في اليوم التالي وكرّري هذه الطريقة مرة على الأقل كل ثلاثة أسابيع لتحصلي على نتائج رائعة.

خلطة زيت الزيتون وزيت جوز الهند

خلطات لتطويل الشعر تشمل تطبيق في وعاء ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وخمسة فصوص من الثوم، ثم ضعي هذه الخلطة على نار هادئة واتركيها تغلي. وبعد أن تبرد، دلكي بها فروة رأسك بشكل جيد لمدة ربع ساعة ثم إغسلي بعدها بالماء الدافئ والشامبو.

فزيت الزيتون يساهم في تطويل الشعر بما أنه غني بفيتامين E، كما ينشط الدورة الدموية ويعمل على ترطيب الشعر مما يجعله ناعماً وسهل التمشيط.