فوائد النشا لفرد الشعر وأفضل طرق استخدامه

فوائد النشا لفرد الشعر وأفضل طرق استخدامه يساعد على جعل شعرك يبدو أكثر صحياً ورائعاً. فالشعر يتعرض لكثير من المشاكل من التساقط  والتقصف والجفاف مع تغيير الطقس مما يؤدي الى تجعيده وظهوره بشكل غير مرتب، فتلجأ النساء الى الطرق الطبيعية لإعادة صحة شعرها ونعومته، فاليك فوائد النشا لفرد الشعر وأفضل طرق استخدامه.

فوائد النشا للشعر

  • تنعيم الشعر
  • علاج الشعر التالف
  • تقوية بصيلات الشعر
  • التخلص من جفاف الشعر
  • ترطيب الشعر والتخلص من تقصفه

وصفات من النشا تساعد على فرد الشع

فوائد النشا لفرد الشعر وأفضل طرق استخدامه

  • فوائد النشا للشعر الجاف
  • فوائد النشا للشعر المجعد

فوائد النشا للشعر الجاف

فوائد النشا للشعر يساعد على فرده وذلك إذا كنت تملكين شعرا جافا، فهو معرض لأن يكون هشاً ومجعداً ويصعب تمشيطه، لذلك فتطبيق النشا على الشعر يساعد على تحسين مرونته ويحميه من الضرر والتقصف. بالإضافة الى ذلك فالنشا يساعد على ترطيب الشعر وتعزيز مرونته مما يجعل شعرك أكثر لمعاناً ويصبح تمشيطه أسهل.

ضعي في وعاء  6 ملاعق من النشا وملعقة من العسل  و 5 ملاعق من الزيت النباتي، ثم اخلطي المكوّنات مع بعضها وقومي بتطبيق الخليط على شعرك واتركيه على الشعر لمدة ساعتين. بعدها قومي بشطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو وتمتعي بشعر ناعم ومفرد. كرّري هذه الوصفة مرة إلى مرتين في الأسبوع وتمتعي بشعر رطب وسهل التمشيط.

فوائد النشا للشعر المجعد

فوائد النشا للشعر يساعد على تمليس الشعر المجعد. فالشعر المجعد قد يبدو كثيفاً وحيوياً لكنه يحتاج الى عناية خاصة لتسريحه وفرده كذلك فهو قد يزيد من احتكاك الشعر ببعضه مما يسبب التلف، لذلك فتطبيق النشا على شعرك يساعد على تحسين تصفيف الشعر المجعد ويسهّل فرده وفك تشابكه كما يزيد من لمعانه وقوته. 

ضعي 4 ملاعق من النشا في نصف كوب من الماء البارد وقلبيها جيداً حتى تذوب النشا، ثم ابدئي بإضافة الماء المغلي تدريجيا ببطء؛ حتى تحصلي على عجينة متماسكة مثل الفازلين. بعدها  طبقي هذا المزيج على شعرك بعد تقسيمه إلى نصفين أو الى 4  حسب كثافة الشعر وطبّقي الخليط على شعرك من الجذور وصولاً حتى الأطراف. ثم قومي بلف شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 3 ساعات، ثم أشطفي شعرك بالشامبو  وستلاحظين بأن شعرك اصبح أكثر سلاسة في عملية تسريحه.