طريقة عمل وصفات الريحان لتقوية الشعر الدهني

وصفات الريحان لتقوية الشعر الدهني تعمل على تعزيز نمو شعرك بطريقة صحية وطبيعية وتحد من تساقط الشعر مع علاج لمشاكل الشعر الدهني من افرازات الزيوت الكثيفة وظهور القشرة وغيرها، فعشبة الريحان التي تسمى ايضا "الحبق" من الأعشاب الغنية بالمواد المضادة للبكتيريا والإلتهابات والغنية بالعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين (A)،  وفيتامين (C) والكالسيوم، فلا تفوتي تطبيق وصفات الريحان لتقوية الشعر الدهني.

قبل أن نطلعك على طريقة عمل وصفات الريحان، نستعرض معك أهم فوائد هذه الوصفات لتقوية الشعر الدهني الشعر الدهني:

فوائد وصفات الريحان لتقوية الشعر الدهني

- تعمل على تنظيم الإفرازات الدهنية في فروة الرأس وتفكيك الزيوت.

- تحفز بصيلات الشعر على النمو فتحصلين على شعر قوي وطويل.

- تنظف فروة الرأس من الشوائب والزيوت والقشرة.

وصفات الريحان لتقوية الشعر الدهني لا تفوتي تطبيقها

- تساعد على علاج أي التهابات محتملة في فروة الرأس.

- تعالج تساقط الشعر وهشاشته وتقصفه وخشونته.

طريقة عمل وصفات الريحان لتقوية الشعر الدهني

وصفات الريحان لتقوية الشعر الدهني يمكنك استخدامها بأكثر من طريقة للحصول على فوائد مذهلة في تقوية الشعر وتطويله خلال فترة قصيرة. الخلطة الأولى ترتكز على سحق أوراق الريحان الأخضر الطازج جيدا وخلطه مع كمية مناسبة من زيت الزيتون. يتم تدليك فروة الرأس بالمزيج ثم تترك على الشعر لنحو ساعة. كرري الوصفة مرة اسبوعيا.

الوصفة الثانية تحتاجين فيها الى ثلاثة ملاعق من أوراق الريحان الجافة. قومي بنقع هذه الأوراق في مقدار كوب ماء ساخن لمدة ربع ساعة. صفي المزيج بعد أن يبرد ثم اغسلي شعرك بهذا المحلول بعد كل استحمام مع التدليك الخفيف لفروة الرأس.

اما الطريقة الثالثة التي يمكنك الاستفادة فيها من اوراق الريحان في تقوية الشعر الدهني من خلال طحن حوالي 3 ملاعق من الريحان، وخلطها مع زيت السمسم. يتم توزيع الخلطة على فروة الشعر ويترك لحوالي نصف ساعة قبل شطفه بالماء والشامبو المناسب. تتميز هذه الوصفة بمفعولها في تغذية الشعر وتقويته وتنشيط فروة الرأس. كرريها مرتين في الاسبوع.