أفضل خلطات حناء للشعر الأبيض وكيفية استخدامها

استخدمت الحنة لأغراض كثيرة جمالية من قبل النساء إما للنقوش على الجسم أو لتغيير لون الشعر.

فالشعر الأبيض يعتبر علامة على التقدم في السن، حيث تفضل أغلب النساء اللجوء الى الطرق الطبيعية لتغيير لون شعرها. فالحناء هي الأكثر أماناً لصبغة الشعر التي يمكنك استخدامها، حتى أنها تحتوي على بعض الفوائد الصحية لشعرك. اليك أفضل خلطات حناء للشعر الأبيض وكيفية استخدامها.

خلطة الحناء مع الشاي للشعر الأبيض

في وعاء زجاجي إنقعي كوبين من الشاي الأسود وملعقتين كبيرتين من خل التفاح وملعقتين صغيرتين من القرفة المطحونة ونصف كوب من الزيت ومسحوق الحناء.

اخلطي الحناء وخل التفاح والقرفة  في وعاء كبير ثم أضيفي الشاي الأسود ببطء إلى الخليط وحركي حتى تتجانس المكونات.

فبعد 12 ساعة سيتحول لون الحناء إلى اللون البني الداكن أو اللون المُحمر، عندها قومي بتقسيم شعرك لثلاثة أقسام، وطبقي المسحوق على شعرك وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي مع الحرص على تغطية الكتفين حتى لا تتلطخ بالحناء.

 بعدها اتركي الخليط على شعرك لمدة أربع ساعات تقريباً ثم شطفي الشعر بالماء فقط، واحصلي على أفضل النتائج، سيظهر اللون الكامل بعد أربعة أيام ويكون اللون الأبيض في الشعر قد اختفى بالكامل، ويبقى اللون من 8 إلى 12 أسبوع.

خلطة الحناء مع القهوة

اخلطي ثلاث ملاعق طعام من خل التفاح وملعقة صغيرة من مسحوق القهوة في وعاء وأضيفي مسحوق الحناء ليصبح لديك عجينة متماسكة وناعمة كما يمكنك تخفيف العجينة بإضافة الماء. 

 ثمّ ضعي الخليط على شعرك باستخدام الفرشاة، وقومي بتغطية الشعر الأبيض بالكامل. واتركيه  لمدة ساعة أو إلى أن يجف. بعدها  شطفي الشعر بالشامبو الخالي من مادة الكبريتات واحصلي على لون رائع بصبغة طبيعية.