تبييض الأسنان تجميلياً لإبتسامة جميلة ومتناسقة

تبييض الأسنان تجميلياً لإبتسامة جميلة ومتناسقة، هو ما سنقدمه به في هذا المقال. يتغير لون الأسنان بسبب العمر والأدوية والتدخين وتلطيخ الأطعمة والمشروبات، لذلك يعتبر تبييض الأسنان طريقة فعالة في علاج الأسنان المصبوغة أو الملطخة أو الصفراء. 

في السنوات الأخيرة، أصبح تبييض الأسنان إجراءً شائعاً في طب الأسنان التجميلي للنساء اللواتي ترغبن في الحصول على أسنان بيضاء لؤلؤية وابتسامة مشرقة وجميلة مرة أخرى. يعمل تبييض الأسنان يعمل على تفتيح اللون وإزالة البقع الداكنة، فإليك كيف تتم عملية تبييض الأسنان للحصول على ابتسامة جميلة ومتناسقة.

أسباب اصفرار الأسنان

تبييض الأسنان بالليزر هو إجراء فعال يتضمن جل التبييض والليزر
تبييض الأسنان بالليزر هو إجراء فعال يتضمن جل التبييض والليزر

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل ابتسامتك صفراء، بما في ذلك القهوة والمشروبات الغازية، كما قد يتسبب أسلوب التنظيف السيء للأسنان بتراكم بقع الطعام، مما يؤدي أيضاً إلى تغير لون الأسنان. هناك أيضاً أمراض وأدوية تؤدي إلى اصفرار الأسنان بما في ذلك العلاج الإشعاعي والكيميائي وبعض المضادات الحيوية.

كيفية تبييض الأسنان

تبييض الأسنان بتقنية زوم

تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان الكيميائي

تبييض الأسنان بتقنية زوم

تبييض الأسنان بتقنية زوم هي شكل من أشكال العلاج بالليزر الذي يخفف تلطيخ ميناء الأسنان أو تغير لونها.  إنه إجراء بسيط وغير جراحي يستغرق عادة ما بين 45 دقيقة إلى ساعة.

تجمع العملية بين ضوء خاص، يُشار إليه باسم Zoom light أو Zoom laser ، مع جل التبييض القائم على بيروكسيد الهيدروجين. باستخدام كليهما، سيقوم طبيب الأسنان بتبييض كل سن ليمنحك ابتسامة أكثر إشراقاً بنهاية العلاج.

طرق تبييض الأسنان لتفتيح اللون وإزالة البقع الداكنة
طرق تبييض الأسنان لتفتيح اللون وإزالة البقع الداكنة

تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر هو إجراء تبييض يتم في عيادة طبيب الأسنان ويختلف عن طرق تبييض الأسنان الأخرى، حيث إن الإجراء يتضمن جل التبييض والليزر.  سيضع طبيب أسنانك دعامة مطاطية أو بلاستيكية في فمك للمساعدة في إبقائه مفتوحاً، بعد ذلك، سيضيف حاجزاً للثة لحماية اللثة. سيضع طبيب أسنانك جلاً مبيضاً على أسنانك الأمامية، وبعد بضع دقائق، سيوجه الليزر على أسنانك ويقوم بتسخين جل التبييض، مما ينشط خصائص التبييض وإزالة حاجز اللثة وشطف هلام التبييض. بعدها ستحصلين على أسنان بيضاء فوراً وابتسامة أكثر توهجاً وإشراقاً. 

تبييض الأسنان الكيميائي

تبييض الأسنان الكيميائي يبدأ باختيار الطبيب المواد المناسبة لك لاستخدامها على أسنانك مثل بيروكسيد الكرباميد أو بيروكسيد الهيدروجي.

حيث يتم تبييض الأسنان من خلال ملء التجاويف المحاطة بالأسنان، بعدها يتم وضع المواد المختارة لعدة دقائق على الأسنان ومن ثم شطفه، وسيتم تكرار هذه العملية عدة مرات وتسليط أشعة الليزر أيضاً لتسريع التفاعل الكيميائي للتبييض. 

سيتم تكرار هذه العملية حوالي 5 مرات للحصول على النتائج المرجوة والتخلص من اصفرار الأسنان بطريقة فعالة. 

كم تدوم عملية تبييض الأسنان؟

تدوم فترة عملية تبييض الأسنان اعتماداً على الشخص وعاداته الصحية والأطعمة الذي يتناولها، فأسنان كل شخص فريدة من نوعها وتتغير لونها وتلطخ بطرق مختلفة. عادة ما يكون سبب تلون أو تلطيخ أسنان الشخص التدخين والقهوة والشاي الأسود وشاي الأعشاب والأطعمة الملونة مثل الكاري والشمندر والتوت لذلك احرصي على الابتعاد عن كل هذه الأطعمة لمدة أسبوع بعد العلاج للحصول على أفضل النتائج، كما يمكنك تكرار التبييض كل 6 أشهر أو أي فترة أقل.

هل أنت مرشحة جيدة لتبييض الأسنان؟

المرضى ذوو الأسنان القوية والصحية هم أفضل المرشحين للتبييض التجميلي. إذا كان لديك الكثير من تسوس الأسنان، أو الأسنان المكسورة أو المتشققة، أو كنت بحاجة إلى ترميم، فقد لا يكون التبييض الاحترافي هو خيارك الأفضل. قد ترغبين في الخضوع للتيجان أو قشرة البورسلين بدلاً من ذلك، ولكن احرصي على استشارة طبيبك قبل اتخاذ قرارك.