معلومات يجب معرفتها قبل فيلر الشفايف لتجنب مضاعفاته

كل ما تحتاجين معرفته قبل الحصول على فيلر الشفاه لتجنب حدوث أي مضاعفات والحصول على أفضل النتائج. الشفاه هي واحدة من أكثر ملامح الوجه جمالاً خاصة عندما تكون ممتلئة ومتوازنة، فلا يمكنها عدم جذب الانتباه. اليوم، يتم إجراء تكبير الشفاه باستخدام حقن الشفاه حيث انتشرت عملية تكبير الشفاه بالفيلر في السنوات القليلة الماضية لتصبح من أكثر العمليات غير الجراحية إجراءً بين النساء. يمكن أن يمنحك هذا الإجراء غير الجراحي شفاهاً أكثر امتلاءً في حوالي 15 دقيقة فقط مع حد أدنى من وقت التعافي. لذلك، تعرفي على تفاصيل حقن الفيلر للشفاه وكل المعلومات التي عليك معرفتها قبل عملية فيلر الشفايف لتجنب مضاعفاته

ما هو فيلر الشفاه؟

الفيلر هو أحد العلاجات غير الجراحية الأكثر شيوعاً اليوم، ومنطقة الشفاه هي واحدة من أكثر المناطق طلباً لحقن الفيلر. فيلر الشفاه هي الطريقة المثالية لاستعادة أو إضافة حجم ونضارة للشفاه، وهي عبارة عن حلول شبه دائمة يتم حقنها في الشفاه التي فقدت شكلها أو حجمها أو مرونتها.

حقن الفيلر يمنحك شفاه ممتلئة وكبيرة
حقن الفيلر يمنحك شفاه ممتلئة وكبيرة

تسمح مجموعة متنوعة من خيارات الفيلر للأطباء بتخصيص علاج حشو الشفاه الخاص بكل مريضة مع أهدافها واهتماماتها المحددة. يتم تحديد نوع حشو حمض الهيالورونيك المستخدم في الإجراء من خلال منطقة الشفة التي تريدين تحسينها ونوع النتيجة التي تريدينها، سواء كان تغيير شكل الشفاه أو زيادة حجمها

فمن خلال فيلر الشفاه يمكنك علاج عدم تناسق الشفاه، أو استعادة الحجم أو إضافة دفعة من الترطيب لتنعيم الشقوق الدقيقة في الشفاه والحصول على شفاه ممتلئة وكبيرة.

ما الذي تستهدفه فيلر الشفاه؟

مع التقدم في العمر، يفقد الجلد حجمه بسبب انخفاض إنتاج ألياف الإيلاستين والكولاجين وحمض الهيالورونيك التي تدعم البشرة وتجعلها قوية. تقلل حشوات الشفاه القابلة للحقن من علامات الشيخوخة وتعزز بشكل فعال الشفاه والجلد من حولها.

عندما يبدأ حمض الهيالورونيك في الانخفاض، تبدأ التجاعيد والخطوط الدقيقة في الظهور وتفقد الشفاه امتلائها، وتصبح الشفاه أرق.

لذلك، عندما تفقد الشفاه تعريفها، يتم استخدام فيلر الشفاه لتحديدها وتحديد الخطوط العريضة لها مرة أخرى. وبعد علاج فيلر الشفاه، تعيد الشفاه شكلها الأصلي وتستعيد الحجم المفقود وتصبح ممتلئة وكبيرة.

.JPG نتائج حقن فيلر الشفاه فورية ولكنها مؤقتة
نتائج حقن فيلر الشفاه فورية ولكنها مؤقتة 

أنواع فيلر الشفاه المختلفة

ليست كل فيلر الشفاه متشابهة، فهناك خيارات مؤقتة ودائمة، لكن فيلر الجل القابل للحقن القائم على حمض الهيالورونيك هو الأكثر شيوعاً. Restylane هو حشو شائع آخر لحمض الهيالورونيك معتمد من قبل عدد كبير من الأطباء لتكبير الشفاه. فيلر الشفاه الأكثر شيوعاً مثل Juvederm و Restylane، مصنوع من حمض الهيالورونيك، فينتج حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في الجسم، مما يحتفظ بالمياه للحفاظ على تزييت الأنسجة جيداً، تأثيره الممتلئ يجعله خياراً طبيعياً لفيلر الشفاه.

يتحلل حشو الهيالورونيك بشكل طبيعي ويمتصه الجسم بمرور الوقت، فهو علاج مؤقت، ولكن في حالة حدوث مضاعفات أو نتيجة غير مرضية، يمكن تسريع العملية بواسطة هيالورونيداز الذي يحفز تدهور حمض الهيالورونيك.

كمية الفيلر التي يجب الحصول عليها

يعتمد مقدار الفيلر الذي ستحصلين عليه على المظهر الذي تبحثين عنه وما يقترحه طبيبك. لكن بشكل عام، 0.5 مل إلى 1 مل من الفيلر غالباً ما يكون كافياً لجلستك الأولى، مما يمنحك مظهراً طبيعياً. وإذا قررت بعد ذلك أنك تريدين شفاه أكبر حجماً، فتحدثي إلى طبيبك، الذي سينصحك بالكمية الأكثر أماناً والأكثر ملاءمة لك للحصول على شفاه طبيعية قدر المستطاع.

.jpg كل ما تحتاجين معرفته قبل الحصول على فيلر الشفاه
 كل ما تحتاجين معرفته قبل الحصول على فيلر الشفاه 

فيلر الشفاه هل هو آمن؟

فيلر حمض الهيالورونيك معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وطالما يتم إجراؤها من قبل ممارس مؤهل طبياً، فهي آمنة. لذلك، إذا واجهت أي مشاكل مع حشوات الشفاه، فاتصلي بطبيبك، لكي يمنحك أفضل النصائح بشأن ما عليك القيام به لتجنب حدوث أي مضاعفات اذ يمكن إذابة حشوات الهيالورونيك إذا لزم الأمر، ولكن إزالة الكولاجين لفيلر الشفاه يعد أكثر تعقيداً بكثير.

نتائج فيلر الشفاه

إذا كنت معتادة على حقن البوتوكس أو أي حقن أخرى، فأنت تعلمين أنها تتطلب القليل من الصبر، حيث يمكن أن تستغرق النتائج ما بين 5 إلى 14 يوماً للظهور، ولكن هذا ليس هو الحال مع حشو حمض الهيالورونيك. فنتائج حمض الهيالورونيك فورية عند حقنها في الشفاه، ومع ذلك فهناك فترة نقاهة قصيرة حيث ستنتفخ المنطقة وتستقر في غضون 5 إلى 7 أيام.

الآثار الجانبية لفيلر الشفاه إجراء  

سيضع الطبيب مخدراً على شكل كريم موضعي على شفتيك حتى تكون مخدرة أثناء العملية. وبمجرد تخدير الشفاه، سيتم حقن مادة الفيلر في أجزاء مختلفة من الشفاه، عادة ما تستغرق حوالي 5-10 دقائق. ولكن عند حقن الشفاه تدخل الإبرة عادة حوالي 2.5 مم في الجلد، مما قد يسبب بعض التهيج، أو الإحساس بالقرص، وفي الأيام التالية للحقن، يمكن أن تصبح شفتيك منتفخة أو مؤلمة أو بها كدمات.

يمكن أن تهدأ هذه الآثار الجانبية في غضون يومين أو قد تستغرق ما يصل إلى أسبوع، ولمساعدة شفتيك على الشفاء، من المهم وضع كمادات باردة على شفتيك كل يوم لتقليل الالتهاب.

resized_1 رئيسية .jpg فيلر الشفاه إجراء غير جراحي لكن له آثار جانبية قليلة
فيلر الشفاه إجراء غير جراحي لكن له آثار جانبية قليلة

الاستعداد لحقن الشفاه

كأي عملية تجميلية عليك الاستعداد للعلاج لتجنب حدوث أي مضاعفات وللحصول على أفضل النتائج. لذلك، لتقليل الكدمات والنزيف الناتج عن حقن الشفاه، من الأفضل التوقف عن تناول مسكنات الألم مثل الأسبرين قبل 10 أيام على الأقل من من حقن الشفاه. وللحصول على أفضل النتائج في يوم موعدك، تأكدي من شرب الكثير من الماء وتناول أي شيء لتقليل خطر الإغماء أو الدوخة أثناء الإجراء وتجنب حدوث أي مضاعفات.

كيفية الاعتناء بشفتيك بعد الحقن

بعد عملية حقن الشفاه بالفيلر مباشرة، يمكنك وضع الثلج على شفتيك لتقليل التورم والوجع. كما يجب تجنب الضغط بقوة على شفتيك والابتعاد عن وضع أحمر الشفاه ومنتجات الشفاه، كما تجنبي الذهاب إلى صالة الرياضة وعمل أي مجهود لمدة يوم على الأقل لتقليل التورم إلى أدنى حد. فعليك تجنب أي مخاطر خلال الأيام الأولى من العلاج والتأكد من الحصول على كمية كافية من الراحة للحصول على أفضل النتائج.

التخلص من حقن الفيلر

تذوب حشوات حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي مع مرور الوقت، ولكن إذا قررت أنك تريدين التخلص من مواد الحشو الخاصة بك على الفور، يمكن لطبيبك حقن شفتيك بإنزيم يسمى الهيالورونيداز. سيؤدي هذا إلى إذابة فورية للفيلر، وستظهر النتائج الكاملة للانعكاس في غضون أيام قليلة وستتخلصين من فيلر الشفاه بشكل فوري.