ما هو علاج راديو فريكونسي للبشرة وأهم أضراره

علاج راديو فريكونسي للبشرة وأهم أضراره لتجنب حدوث أي مضاعفات. على مر السنين تبدأ بشرتك بالترهل ويرتخي الجلد لتظهر علامات التقدم بالعمر والتجاعيد على عنقك ووجهك. هناك العديد من العلاجات المضادة للشيخوخة التي يمكن أن تحسن مظهر التجاعيد لعدة أشهر، فإذا كنت تتطلعين إلى تجربة علاج آخر غير الفيلر ولكنك لا ترغبين في إجراء عملية جراحية كبرى، فقد ترغبين في الخضوع لعملية شد الجلد بنوع بالموجات الراديوية. لذلك، تعرفي على أهم تفاصيل علاج راديو فريكونسي للبشرة وأهم أضراره ومميزاته.

.JPG علاج راديو فريكونسي للبشرة وأهم أضراره
علاج راديو فريكونسي للبشرة وأهم أضراره 

علاج راديو فريكونسي للبشرة

العلاج بالترددات الراديوية، هو إجراء غير جراحي يستخدم به الطبيب عصا متصلة بجهاز ينتج موجات الراديو، ويمررها على بشرتك. تعطي الموجات حرارة تحفز بشرتك على إنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين، كما يعمل العلاج أيضاً على تسريع دوران الخلايا، وبالتالي يصبح الجلد أكثر ثباتاً وسمكاً مع مرور الوقت.

يمكن أن تستغرق العملية ما يقرب من 30 إلى 90 دقيقة، اعتماداً على كمية الجلد التي تعالجينها. وعادة، نظراً لأن هذا الإجراء غير جراحي، فمرحلة التعافي ستكون قليلة، فقد تتمكنين من العودة إلى الأنشطة العادية بعد العلاج مباشرة.

في أول 24 ساعة، قد ترين بعض الاحمرار أو تشعرين بالوخز والألم، ولكن هذه الأعراض ستختفي بسرعة بعد العلاج.

مميزات علاج راديو فريكونسي للبشرة

الفوائد الأساسية للعلاج بالترددات الراديوية هي شد الجلد والتخلص من التجاعيد. ومع ذلك، قد يساعد العلاج بالترددات الراديوية أيضاً في مكافحة أضرار أشعة الشمس نظراً لقدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين.

محاربة أضرار أشعة الشمس

يمكن أن يتسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية في تكسير ألياف الكولاجين في بشرتك وتصبح غير منظمة.

لذلك، وجدت دراسة أن 3 أشهر من العلاج بالترددات الراديوية أدت إلى تحسينات مهمة مع النساء اللواتي يعانون من علامات خفيفة إلى متوسطة من أضرار أشعة الشمس.

resized_.jpg علاج راديو فريكونسي يمنحك بشرة مشدودة وشابة
علاج راديو فريكونسي يمنحك بشرة مشدودة وشابة

نحت وشد الوجه

وجد الباحثون تحسناً ملحوظاً في تراخي بشرة الوجه لدى بعض المشاركين في دراسة حديثة، حيث نجح العلاج بالترددات الراديوية بتحسين محيط الوجه وشد الجلد.

التجاعيد والخطوط الدقيقة

من أهم فوائد علاج الترددات الراديوية أنه يساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العيون وكل ملامح الوجه. فالخضوع للعلاج لمدة شهر قد يقلل بشكل فعال وسريع من تجاعيد الوجه.

أضرار علاج راديو فريكونسي للبشرة

  • حرق
  • احمرار
  • تنميل
  • تورم

أضرار علاج راديو فريكونسي للبشرة قليلة جداً ولكن كأي علاج تجميلي قد تشمل بعض الآثار الجانبية أهمها الإصابة بحرق إذا تم تنفيذ الإجراء بشكل غير صحيح، تورم مؤقت، احمرار الجلد أو تنميل منطقة العلاج مؤقتاً.

يتعرض الأشخاص ذوو البشرة الداكنة لخطر أكبر من الآثار الجانبية من العلاج بالليزر والترددات اللاسلكية لذلك احرصي دائماً على استشارة طبيبك قبل الخضوع للعلاج.