طرق التقشير الكيميائي لمنطقة البكيني وأهم مميزاته

طرق التقشير الكيميائي لمنطقة البكيني وأهم مميزاته لتفتيح الجلد. يعد التقشير الكيميائي أحد أكثر تقنيات البشرة استخداماً اليوم لتفتيح وتجديد الجلد والحصول على بشرة جديدة خالية من السواد والشوائب. لذلك، تعرفي على طرق التقشير الكيميائي لمنطقة لبكيني وأهم النصائح التي عليك اتباعها لتجنب حصول أي مضاعفات.

التقشير الكيميائي يمكن إجراؤه على خط البكيني
التقشير الكيميائي يمكن إجراؤه على خط البكيني

طرق التقشير الكيميائي لمنطقة البكيني

غالباً ما يتم التقشير الكيميائي على الوجه واليدين والعنق، ولكن يمكن إجراؤه في أي جزء من الجسم تقريباً، مثل خط البكيني كعلاج بعد إزالة الشعر بالشمع.

في هذا الإجراء، يتم وضع محلول كيميائي على الجلد لبضع دقائق. واعتماداً على مستوى الاختراق، تتقشر الطبقة الخارجية من الجلد في غضون يوم حتى 5 أياميحفز تأثير المادة الكيميائية على الجلد تكوين بشرة جديدة أكثر نعومة لتحل محل الجلد القديم.

يمكن عمل التقشير الكيميائي للبيكيني على أعماق مختلفة، خفيفة أو متوسطة أو عميقة، حسب النتائج المرغوبة. فيستخدم كل نوع من أنواع التقشير الكيميائي محلولاً كيميائياً مختلفاً، ويؤدي التقشير الكيميائي الأعمق إلى نتائج أكثر دراماتيكية، ولكنه يتطلب أيضاً فترات تعافي أطول.

نصائح بعد التقشير الكيميائي للبكيني

التقشير الكيميائي لمنطقة البكيني غير مؤلم، على الرغم من أنك قد تشعرين بعدم الراحة أثناء العملية. ستكون المنطقة المعالجة حساسة قليلاً بعد العلاج، لذلك لا ننصحك بممارسة الرياضة البدنية في نفس اليوم.

كما يُنصح بارتداء ملابس فضفاضة وتجنب الليزر أو الشمع طوال فترة العلاج التي قد تمتد على 4 جلسات أس حوالي 3-4 أشهر.

رطّبي منطقة العلاج بعد العملية لتجنب الاحمرار والتورم، واستشيري طبيبك إذا شعرت بألم أو دام احمرار الجلد لعدة أيام.