كيف يتم إجراء حقن سكلبترا Sculptra للبشرة وما هي أهم أضراره

كيف يتم إجراء حقن سكلبترا Sculptra للبشرة وما هي أهم أضراره لتجنب حدوث أي مضاعفات. حقن سكلبترا تساعدك على خلق مظهر شاب، والتخلص من شوائب البشرة في الوقت عينه عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم. فإليك كيف يتم إجراء حقن سكلبترا Sculptra للبشرة وما هي أهم أضراره.

كيف يتم إجراء حقن سكلبترا للبشرة

حقن سكلبترا عبارة عن حشو جلدي لعلاج ضمور الدهون لدى الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشريةيتسبب الضمور الشحمي في فقدان دهون الوجه مما يؤدي إلى غرق الخدين وظهور طيات عميقة وتجاويف على الوجه وإضفاء مظهر أكثر شباباً.

تعتبر حقن سكلبترا آمنة وفعالة ولكن لا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه أي من مكوناته أو للأشخاص الذين يعانون من حالات طبية تسبب ندبات غير منتظمة.

يتم حقن سكلبترا في الجلد لتقليل تجاعيد الوجه، حيث تعمل الحقن على تحفيز الكولاجين واستعادة تجاعيد وطيات الوجه تدريجياً مما ينتج عن هذا مظهر أكثر نعومة وشباباً. قد تلاحظين نتائج فورية، ولكن قد يستغرق الأمر بضعة أشهر لرؤية النتائج الكاملة لعلاجك.

 أضرار حقن سكلبترا للبشرة

  •  احمرار
  •  حساسبة
  •  ألم
  •  نزيف
  •   مطبات جوفية

يمكنك توقع بعض التورم والكدمات في موقع الحقن بعد العملية حيث تشمل الآثار الجانبية الشائعة الأخرى حساسية البشرة واحمرار الجلد. كما قد تتعرض المرأة لنزيف أو مطبات جوفية وألم في منطقة الحقن، بالإضافة إلى الإصابة تحت الجلد وتغير في لون الجلد

يجب عدم استخدام حقن السكلبترا من قبل الأشخاص الذين لديهم تاريخ من التندب غير المنتظم أو أي شخص لديه حساسية من مكوناته. كما لا ينبغي استخدامه في موقع تقرحات الجلد أو حب الشباب أو الطفح الجلدي أو أي التهاب جلدي آخر.