مخاطر وأضرار التقشير الكيميائي للبشرة وطرق تجنبها

مخاطر واضرار التقشير الكيميائي للبشرة وطرق تجنبها. سواء كنت بحاجة إلى معالجة مشاكل البشرة طويلة الأمد أو ترغبين فقط في أن تبدو بشرتك متوهجة أكثر، فإن التقشير الكيميائي يعد خيار رائع، فتعرفي على تفاصيل عملية التقشير الكيميائي وأهما مخاطرها واضرارها.

مخاطر واضرار التقشير الكيميائي للبشرة وطرق تجنبها

التقشير الكيميائي للبشرة

التقشير الكيميائي هو علاج تجميلي يمكن أن يقلل من حب الشباب والندبات والتجاعيد وأضرار أشعة الشمس لمنح البشرة مظهراً أكثر توهجاً. ويتضمن التقشير الكيميائي وضع محاليل كيميائية على الجلد بطريقة محكمة، مما يؤدي إلى موت الأنسجة. فإن هذا يسمح للجلد بالشفاء، مع الحد الأدنى من التندب أو تغير لون الجبد نتيجة العلاج. وبعد التقشير، يتجدد الجلد التالف من الطبقات العميقة للبشرة ومن الأدمة السطحية وبذلك تحصلين على بشرة نضرة وناعمة.

مخاطر واضرار التقشير الكيميائي للبشرة

  • التندب
  • العدوى
  • تغيير في لون الجلد
  • جفاف
  •  تورم واحمرار طفيف

تشمل المخاطر ومضاعفات التقشير الكيميائي للبشرة التندب والعدوى، والتغيير في لون الجلد المعالج. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أنواع معينة من البشرة، هناك خطر حدوث تغير مؤقت أو دائم في لون الجلد سواء كان فاتحاً أو داكناً. يمكن أن يؤدي التقشير العميق إلى فترات طويلة من الشفاء أي في حدود أسابيع، حيث يتطلب التقشير العميق عموماً تخديراً موضعياً مكثفاً وأحياناً تخديراً عاماً يحمل مخاطره الخاصة. وقد تظهر بعض الكدمات او الاحمرار على وجهك أو قد تصبح بشرتك جافة بسبب التقشير الكيميائي.