"لوريال ديرما 2022" لأول مرة في الرياض

أستضافت الرياض من 21 الى 23 اكتوبر 2022 لأول مرة مؤتمر لوريال ديرما في الشرق الأوسط في نسخته الثالثة.

يعد المؤتمر حدثا طبيا أيقونيا يهدف إلى تمكين صناعة مستحضرات التجميل في الشرق الأوسط وفي هذا المؤتمر المحفز والمبتكر يمكن لأطباء الجلدية حول العالم الالتقاء وتبادل المعرفة.

تفاصيل عن مؤتمر لوريال ديرما في الشرق الأوسط

ضم لوريال ديرما الرياض 2022 أكثر من 300 طبيب أمراض جلدية من جميع أنحاء الشرق الأوسط ومتحدثين رسميين من KOL  من إيطاليا وألمانيا والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين.

وعبر استشاري الأمراض الجلدية السعودي سامر زيمو  وهو أحد المتحدثين الرسمين في هذا الحدث الكبير عن سعادته بإقامة هذا المؤتمر الايقوني للمرة الأولى في الرياض  وتعد فرصة لتجمع أكبر عدد من أطباء الجلدية في المنطقة ليس فقط للتجارب الطبية ولكن لتبادل الخبرات كذلك.

كان المؤتمر إثرائي بوجود  7 متحدثين رسمين دوليين وإقليمين مشهورين وغطى موضوعات عدة، فكان أحد المتحدثين الدكتورة الإيطالية بيانكا ماريا بيراتشي رئيسة قسم الأمراض الجلدية في جامعة بولونيا، إيطاليا. وأحد أهم أبحاثها الرئيسية علم الشعر وتشخيصاته وعلاجه وأعطت نصائح في ما يخص علاج قشرة الرأس، كما شاركت البروفيسورة بيانكا الكثير من المعلومات في هذا المجال في المؤتمر.

وأجابت الدكتورة البحرينية نضال خليفة أحد المتحدثين الرسمين للمؤتمر عند سؤالها عن أهمية هذا المؤتمر للأطباء في المنطقة “الاهتمام بالتطوير والتدريب في المجال الطبي أصبح حاجة وليس من الكماليات، فجميعنا نتخرج من كلية الطب ونصبح أطباء ولكن التعليم في هذا المجال لايتوقف فنحن دائما بحاجة إلى التطوير من مهاراتنا وزيادة المعلومات وهذا شيء وارد لأن الكثير من الأبحاث تتغير فالمتابعة والتحفيز على التطوير واجبة، لوريال تعد إحدى هذه الشركات التي عملت على استحداث برنامج تطويري وتدريبي لجميع الأطباء الموجودين في مختلف دول العالم ولديها القدرة على الوصول لأكبر عدد من الأطباء وهذا الحدث ليس مقتصر على الأطباء فقط فنحن نعلم وندرب الجمهور كذلك"

تم تسليط الضوء على ريادة لوريال ديرما في مجالات العلوم مثل Exposome والميكروبيوم ومضادات الأكسدة والسيراميد. عرضت جميع ماركات ACD أفضل ابتكاراتها مما أتاح الفرصة لأطباء الأمراض الجلدية لاختبار وتجربة مختلف المنتجات.

وأعد البروفيسور البريطاني ميكي جيه كورك مشاركته في هذا المؤتمر شرف كبير فهو سعيد بأن يكون ضمن هذا التجمع الضخم لأطباء الجلدية.

وأشار القيمون على المؤتمر بأن الإبتكارات المقدمة من فريق لوريال الطبي والرقمي حول التجارب السريرية والأدلة أثبتت فعالية المنتجات التي من الممكن ان تغير حياة المرضى الذين يعانون من مشاكل جلدية مختلفة.

وحول السعي لتعزيز حسابات الأطباء على وسائل التواصل الاجتماعي، علق محمد العربي مدير لوريال الشرق الأوسط: " نحن ندعم أطباءنا بأن يحصلوا على آخر الأبحاث التي تم دراساتها ومشاركتها في هذا المجال وبهذه المناسبة أطلقنا اليوم منصة يمكن للأطباء الوصول إلى بحوث ومعلومات غير محدودة وكل ما عليك هو التسجيل وصنع حساب في هذه المنصة المجانية".