غابات مذهلة يجب ان تزوروها!

غابة Crooked في بولندا

غابة Crooked في بولندا

الغابة السوداء

الغابة السوداء

غابة البامبو في اليابان

غابة البامبو في اليابان

مشهد من الغابة السوداء

مشهد من الغابة السوداء

من غابة الامازون

من غابة الامازون

الغابة الاولمبية واشنطن

الغابة الاولمبية واشنطن

Redwood National Park

Redwood National Park

Giant Sequoia Monument

Giant Sequoia Monument

Giant Sequoia Monument

Giant Sequoia Monument

Jiuzhaigou

Jiuzhaigou

Monteverde Cloud

Monteverde Cloud

Redwood National Park

Redwood National Park

Daintree

Daintree

يفضل محبو الطبيعة استكشاف مناطق رائعة في الوجهات والبلدان التي يختارونها في رحلاتهم السياحية. ومع ان الغابات لطالما شكلت عنصر ابهار نظرا لضخامتها واسرارها في الكثير من الدول، فإن العديد من هذه الدول تولي اهمية كبيرة لمواقعها السياحية من الغابات خصوصاً لانها تعلم اهميتها في جذب السياح. وفي هذا الاطار سنعرفكم اليوم على اروع 10 غابات من مختلف انحاء العالم يمكن ان تضعوها على قائمتكم لاسكتشاف العالم!

غابة Sagano Bamboo - اليابان


تقع هذه الغابة الرائعة المليئة بأشجار البامبو الرائعة كما يدل اسمها في اراشياما الى الغرب من مدينة كيوتو في اليابان. ويمكن تنظيم رحلات خاصة اليها عبر الحجز في الجولات المختصة. 

غابة Giant Sequoia Monument – الولايات لمتحدة


سمّيت هذه الغابة الواقعة في جنوب جبال "سييرا نيفادا" الشهيرة في ولاية كاليفورنيا الاميركية تيمناً باشجار Sequoia الضخمة التي تحيط بالغابة من الجوانب كافة. وتغطي الغابة الضخمة مساحة تبلغ 4829 كيلومترا مربعا!

غابة Redwood National Park – الولايات المتحدة


تتشكل هذه الغابة من 4 منتزهات في ولاية كاليفورنيا الاميركية حيث تتم فيها حماية نحو 45% من الثروة الشجرية في الولاية خصوصاً الـSequoia Semprevirens التي تعتبر من الاطول في العالم على الاطلاق. 

الغابة السوداء Black Forest – المانيا


تسمى بالالمانية Schwarzwald وهي غابة تقع Baden-Wurrttembertg في جنوب غرب المانيا وتحدها وادي الراين الشهير من الغرب والجنوب. يأتي اسمها "الغابة السوداء" من قبل الرومان الذين اعطوها اياه بسبب انها تحجب معظم ضوء الشمس من الوصول الى داخل الغابة. 

غابة Crooked – بولندا 


غابة من اشجار الصنوبر الرائعة تم تصميمها من قبل الحكومة في عام 1930 عبر زرع نحو 400 شجرى صنوبر فيها. الغريب ان ثمة جدال حول كيفية نمو هذه الاشجار بهذه الطريقة المميزة كما هي اليوم حيث تتراوح النظريات بين استخدام تقنية لم تعد تستخدم اليوم وآخرون يرجحون نظرية نموها فطرياً عبر اتخاذ هذه الاشكال... وتبقى نظرية ثالثة عن ان ضربات الحرب العالمية الثالثية لم تقضِ على الاشجار بشكل كامل لكنها غيرت طريقة نموها نحو الداخل!

وادي Jiuzhaigou – الصين


"وادي القرى التسع" في ولاية سيشوان الصينية موقع رائع يتميز بمستوياته المتنوعة من الشلالات وبحيراته الملونة وطبعا اشجاره الرائعة العالية. وقد صنف ضمن تراث اليونسكو منذ عام 1992. 

محمية غابة Monteverde Cloud – كوستاريكا 


غابة محمية سميت كذلك نسبة الى القرية الاقرب اليها Moteverde. تبلغ مساحتها 10500 هكتار وهي غابة استوائية يزورها اكثر من 70000 شخص في السنة. في الغابة 6 مناطق ايكولوجية و90% من مساحتها لا زالت عذراء... في الغابة تنوع بيولوجي مذهل مع اكثر من 2500 نوع من النباتات و100 نوع من الحيوانات الثديية و400 نوع من الطيور وغيرها... 

غابة Daintree – استراليا


غابة استوائية مطرية في شمال شرق ساحل كوينزلاند في استراليا. ربما تكون هذه الغابة هي اقدم غابة استوائية على وجه الكرة الارضية حيث يعتقد علماء انها وجدت قبل 110 مليون عام! طبعا في الغابة انواع لا تحصى من المخلوقات من ضمنها الحيوان الاسترالي الاشهر الكنغر. 

غابة الامازون – اميركا الجنوبية


لا يمكن ان تعد قائمة عن اروع الغابات من دون ذكر غابة الامازون الممتدة على اجزاء كثيرة من قارة اميركا الجنوبية. تغطي مساحة 5,500,500 كيلومتمر مربع وتمر في 9 دول حيث تقع 60% من مساحتها في البرازيل والباقي بين البيرو و كولومبيا و فنزويلا و الاكوادور و وبوليفيا و غويانا و سورينام و غويانا الفرنسية. الامازون تمثل اكثر من نصف ما تبقى من الغابات الاستوائية في العالم وتضم اغنى تنوع بيولوجي بين الغابات في العالم. ومع ان اجزاء من الغابة لا تزال مكتشفة، فإن اجزاء اخرى مخصصة للرحلات السياحية وتقدم اقوى المغامرات لمحبي حياة الادغال كما تصور فيها افلام كثيرة. 

الغابة الاولمبية الوطنية – الولايات المتحدة


في واشنطن الاميركية نجد الغابة الاولمبية الوطنية وهي واحدة من اكبر الغابات المعتدلة في العالم كما تعتبر المكان الاكثر رطوبةً في الولايات المتحدة.