روائع سياحية مخبأة قرب اسطنبول !

كانديرا

كانديرا

كاياكوي

كاياكوي

مشهد لبورصة

مشهد لبورصة

من اسواق بورصة

من اسواق بورصة

من بلدة الاشباح كما تسمى كاياكوي

من بلدة الاشباح كما تسمى كاياكوي

كانديرا الجميلة

كانديرا الجميلة

Polonezköy

Polonezköy

شيلا قرب اسطنبول

شيلا قرب اسطنبول

شيلا

شيلا

قرب اسطنبول الكثير من الجمال

قرب اسطنبول الكثير من الجمال

Polonezköy قرب اسطنبول

Polonezköy قرب اسطنبول

لا شك ان مدينة اسطنبول التركية قبلة سياحية عالمية من الابرز في كل فصول السنة لكن الكثيرون قد لا يعرفون منها غير المناطق السياحية التي تستقطب الاضواء والاهتمام. وفي حال كنتم تبحثون عن الاماكن الطبيعية القريبة من المدينة الساحرة اسطنبول سنعرفكم اليوم الى مواقع رائعة ستعرفكم على الوجه الاخر لها!

بولونز كوي  Polonezköy


موقع طبيعي ساحر يمتاز بإطلالته المميزة للطبيعة الجميلة. تقع فى حي  بيكوز على أطراف إسطنبول، يمكن فيها ممارسة الكثير من الأنشطة بما في ذلك التجول بين الأشجار وتناول الطعام على ضفاف الأنهر وإقامة حفلات شواء جماعية وغيرها.

شيلا Sheila


يعتبر المكان الأمثل لتناول الأسماك بمذاق فريد ولذيذ. تتميز شيلا بساحلها ذي الجو المنعش والملائم للسباحة. كما يمكن الاستمتاع في شيلا بعيش تجربة الحمام التركي القديم. كما لا بد من زيارة شلال ديارمان جاري الفياض.

بورصة Bursa


بورصة عاصمة الطبيعة في تركيا، كما أنها كانت العاصمة الأولى للدولة العثمانية، حيث نجد مزيجاً رائعاً بيم الطبيعة والتاريخ. تشتهر بورصة بتناول وجبة إسكندر كباب التركية الشهيرة، ومتعة السير وسط الطبيعة الخضراء، وصيد الأسماك على شاطئ بحر مرمرة، وزيارة الجامع الكبير مع بعض الآثار العثمانية الأخرى .

كانديرا Kandera


تقع ما بين إزميت وإسطنبول كما تطل على البحر الأسود وتمتاز بمتعة الحياة الريفية الهادئة. يمكن التجول في أريافها  بأجواء من الراحة والهدوء وكذلك يمكن زيارة جزيرة كافكان القريبة منها للتمتع بجمالها الطبيعي.

كاياكوي Kayaköy


تقع بين إسطنبول وأديرنة. وبيوتها تاريخية مصنوعة من الطّوب الأحمر. يستمتع زوارها بالإقامة في أحد البيوت التاريخية التي تم تحويلها إلى فنادق فخمة، ومن ثم استئجار أحد المراكب الصغيرة والنزول إلى البحر. كما فيها العديد من الآثار التاريخية التي تعود إلى العصر الروماني القديم.

كما نذكر ضمن القائمة بحيرة سابنجا التي تبعد عن إسطنبول مسافة ساعة وتتميز بهوائها النقي كذلك جزيرة أوشا الواقعة قرب بحر مرمرة حيث تنطلق السفن الخاصة بالنقل إليها من محطة يني كابي.