موناكو .. سياحة الأثرياء

على سواحل الريفيرا الفرنسية تستريح إمارة موناكو ثاني أصغر دولة في العالم بعد الفاتيكان في روما، وبرغم مساحتها الصغير التي لا تتعدى 1.25 ميل مربع، إلا ان سمعتها كبيرة كواحدة من اشهر الوجهات جذابا للاثرياء والمشاهير من حول العالم.

مع مشهد يخوتها المصفوفة في المرفأ وشوارعها الرائعة التي يقام فيها سباق الجائزة الكبير (جراند بري) كل عام.. والسيارات الفاخرة في كل مكان، وطقسها المعتدل في شهر مايو واشعة شمسها الدافئة الرائعة تجعل من مجرد الجلوس في احد مقاهي هذه المدينة الساحرة استمتاع وراحة في حين انها واحدة من أكثر البلدان أمانا في العالم.

مونتي كارلو

تشتهر مونتي كارلو عدا عن كونها إذاعة ناطقة باللغة العربية بأنها واحدة من أهم وأفخم المنتجعات السياحية العالمية وكذلك بالحياة المترفة لأصحاب الملايين لذا نجد العديد منهم يتخذون مونت كارلو مقرا لهم لجمالها، وحيوية الحياة فيها في حين انها لا تفرض أي ضرائب على الشركات.

وتعتبر موناكو من أغلى الأماكن السياحية على وجه الأرض، حيث يمكننا القول انها إمارة استعراض الثراء والوجاهة حيث تقام سنويا فعاليات عالمية اجتماعية ورياضية وفنية وثقافية والحفلات الموسيقية.

تاريخ المدينة الشهيرة

تأسست مونت كارلو في عام 1866م، ويعني اسمها بالإيطالية "جبل كارلو"، والذي سمي بهذا الاسم تيمنا بأمير موناكو "شارل الثالث". ويقع هذا الجبل على حافة سلسلة جبال الألب البحرية.

السكن في موناكو

تحتضن الإمارة العديد من الفنادق والمنتجعات الراقية من فئة 5 و4 نجوم فقط.

التسوق والطعام في مونت كارلو

تعتبر المدينة موطن تجار المجوهرات الثمينة وتنتشر معارض اشهر الجواهرجية فيها الى جانب متاجر العلامات التجارية الفاخرة والمطاعم والمقاهي الراقية.

السياحة في المدينة

قصر الأمير في موناكو

قصر أمير موناكو حصنا تاريخيا عريق في موناكو بني في عام 1191 كقلعة جنوة، وهو مقر إقامة الامير. 

كاتدرائية سانت نيكولاس

من اشهر الوجهات في الإمارة كاتدرائية سانت نيكولاس التي بنيت في القرن التاسع عشرعلى أنقاض كنيسة تعود إلى عام 1252.

سيركيت دو موناكو

تستضيف سيركيت دو موناكو سباق الجائزة الكبرى (جراند بري) سنويا منذ العام 1929، وتعتبر أهم مضامير سباق الفورمولا ون في العالم.

روكبرون كاب مارتن

يستقطب روكبرون كاب مارتن المنتجع الساحلي الذي يبعد جوالي 2 كم عن مينتون ومونتي كارلو، ويقع على ارتفاع 300 م، الكثير من عشاق العمارة في العالم. 

متحف علوم المحيطات

في عام 1910 افتتح الأمير ألبرت الأول متحف علوم المحيطات الذي يختص بدراسة الحياة البحرية، ويقع في موناكو فيل.

رحلة باتو البحرية

كما يمكن استكشاف بحر المدينة عن طريق  رحلات باتو باس التي تعد من أجمل مغامرات السفاري البحرية والصيد.

القطار السياحي

اما القطار السياحي "أزور إكسبريس" فهو يقوم بجولة لأشهر المعالم السياحية في المدينة، وعلى رأسها القصور، والمدينة القديمة، والحدائق. وتستغرق الرحلة حوالى 30 دقيقة. 

حديقة غاردن إكزوتيك

ولحبي الطبيعة فحديقة غاردن إكزوتيك، تضم أكبر مجموعة من النباتات الشوكية في العالم، في حن ان الحديقة اليابانية تقدم أجواء شرقية هادئة في قلب أوروبا، أما حديقة "الأميرة غريس" فهي تحتضن 5000 وردة.

وفي الختام يمكننا القول بأن موناكو من الوجهات التي لا بد لاي سائح مشاهدتها ولو مرة واحدة في العمر.