أشهر مناطق رحلات السفاري في سريلانكا

رحلات السفاري التي يتم تنظيمها في المحميات الطبيعية والمنتزهات الوطنية في سريلانكا

رحلات السفاري التي يتم تنظيمها في المحميات الطبيعية والمنتزهات الوطنية في سريلانكا

تحتوي سريلانكا على مساحات كبيرة من الغابات المطيرة والمرتفعات الجبلية

تحتوي سريلانكا على مساحات كبيرة من الغابات المطيرة والمرتفعات الجبلية

المحميات الطبيعية مما جعلها وجهة سياحية شهيرة لرحلات السفاري

المحميات الطبيعية مما جعلها وجهة سياحية شهيرة لرحلات السفاري

غابة  Sinharaja المطيرة

غابة Sinharaja المطيرة

منتزه  Horton Plains الوطني

منتزه Horton Plains الوطني

أشهر مناطق رحلات السفاري في سريلانكا

أشهر مناطق رحلات السفاري في سريلانكا

Yala in Sri Lanka

Yala in Sri Lanka

Sinharaja in Sri Lanka

Sinharaja in Sri Lanka

Udawalawe in Sri Lanka

Udawalawe in Sri Lanka

Wasgamuwa in Sri Lanka

Wasgamuwa in Sri Lanka

Wilpattu in Sri Lanka

Wilpattu in Sri Lanka

Horton Plains in Sri Lanka

Horton Plains in Sri Lanka

على الرغم من صغر حجم دولة سريلانكا إلا أن مساحتها الصغيرة تتميز بتنوع كبير في الحياة البرية واحتوائها على العديد من المحميات الطبيعية مما جعلها وجهة سياحية شهيرة لرحلات السفاري.

تحتوي سريلانكا على مساحات كبيرة من الغابات المطيرة والمرتفعات الجبلية وهو ما يجعل رحلات السفاري التي يتم تنظيمها في البلاد متعة حقيقة، أضف إلى ذلك أن التنوع البيئي الكبير في البلاد جعلها موطنا لاعداد كبيرة من الحيوانات البرية خاصة النمور والافيال وحيوانات الدب الكسلان والتماسيح بالاضافة إلى انواع عديدة من الغزلان والقرود وما يقرب من 400 نوع من الطيور، كل هذا يمكنك أن تشاهده من خلال رحلات السفاري التي يتم تنظيمها في المحميات الطبيعية والمنتزهات الوطنية في سريلانكا.

سريلانكا... الجزيرة الغريبة الساحرة

واليوم سنستعرض مجموعة من اشهر المحميات والمنتزهات الوطنية التي يمكنك الذهاب إليها إذا ما اردت تجربة واحدة من رحلات السفاري في سريلانكا:

منتزه "Yala":
 يوجد في اقصى جنوب سريلانكا وهو يبعد مسافة 6-8 ساعات بالسيارة عن العاصمة السريلانكية كولومبو، ويشتهر هذا المنتزه باحتوائه على كثافة كبيرة من النمور، ويعد هذا المنتزه واحد من أشهر المنتزهات في البلاد وأكثرها من حيث عدد الزوار.

منتزه "Udawalawe":
 وهو يبعد مسافة 4 ساعات بالسيارة عن العاصمة السريلانكية ويشتهر باحتوائه على اعداد كبيرة من الافيال ويعد هذا المنتزه هو اسهل مكان يمكن مراقبة الافيال فيه.

منتزه "Wilpattu":
 وهو أكبر المنتزهات والمحميات الطبيعية في سريلانكا ويشتهر بأنه موطن لاعداد كبيرة من النمور ويوجد في المقاطعة الشمالية الغربية في سريلانكا ويبعد مسافة 4-5 ساعات بالسيارة عن العاصمة السريلانكية كولومبو، هذا المنتزه كان مغلقا لما يقرب من 20 عام بسبب الحرب الاخيرة في البلاد إلا أنه مفتوح للزوار في الوقت الحالي، هذا المنتزه اقرب إلى ادغال برية كثيفة الاحراش وبسبب ذلك فإن مراقبة الحيوانات تصبح اكثر صعوبة في هذا المكان مقارنة بالمحميات الطبيعية الاخرى في البلاد.

غابة "Sinharaja" المطيرة: 
وهي غابة مطيرة طبيعية اختارتها منظمة اليونسكو لتكون واحدة من مواقع التراث العالمي وعلى الرغم من أنك غالبا لن تشاهد الحيوانات البرية الكبيرة في هذا المكان إلا أنه مازال واحد من المناطق الشهيرة لرحلات السفاري نظرا للتنوع النباتي والبيئي المذهل في المكان ، حيث توجد انواع كثيرة النباتات والزواحف والحشرات والطيور والفراشات التي لن تشاهدها في الكثير من المناطق الاخرى، الافضل من ذلك أن رحلات السفاري ورحلات الاستكشاف في غابة " Sinharaja" المطيرة تتم سيرا على القدام وليس بالسيارات الرباعية حيث لا يسمك بدخولها أو بدخول أي سيارات اخرى حتى لا يتم الاخلال بالتوازن الطبيعي في المكان.

سريلانكا جزيرة الطبيعة الخلابة

منتزه "Horton Plains" الوطني: 
ويوجد في قبل المرتفعات الجبلية في وسط البلاد وهو أيضا واحد من مواقع التراث العالمي التي اختارتها منظمة اليونيسكو، ولقد كان هذا المنتزه في الماضي موطنا لاعداد ضخمة من الافيال إلا أن معظمها قد قتل خلال الحقبة الاستعمارية في البلاد، هذا المنتزه الذي كان منبعا للعديد من الانهار في سريلانكا يمكن الدخول إليه عبر مدينة نوارا إليا وبلدة "Ohiya"، وهو يبعد مسافة 6 ساعات بالسيارة عن العاصمة السريلانكية.

منتزه "Wasgamuwa": 
ويوجد في المقاطعة الشمالية الوسطى في سريلانكا ويشتهر باحتوائه على اعداد ضخمة من قطعان الفيلة، وهو يبعد مسافة 5 ساعات بالسيارة عن العاصمة السريلانكية.

سلسلة جبال ناكلس السريلانكية:
وتوجد في مدينة كاندي في المقاطعة الوسطى في سريلانكا وتشتهر بأنها واحدة من أجمل المحميات الطبيعية في البلاد وأطلق عليها اسم " Knuckles" أي مفاصل بالانجليزية بسبب مظهرها الذي يشبه مفاصل اليد، يمكن لزوار جبال ناكلس السريلانكية أن يشاهدوا الطبيعية الخلابة في تلك المنطقة ويختبروا الحياة الريفية في القرى الجبلية القريبة من المكان، سلسلة جبال ناكلس تبعد مسافة 6 ساعات بالسيارة عن العاصمة السريلانكية.