سانت موريتز .. أشهر وجهة شتوية في العالم

سانت موريتز .. أشهر وجهة شتوية في العالم

سانت موريتز .. أشهر وجهة شتوية في العالم

ألعاب رياضية

ألعاب رياضية

تزلج على الجليد

تزلج على الجليد

ألعاب على الجليد

ألعاب على الجليد

قرية جبلية رائعة

قرية جبلية رائعة

إطلالة خلابة

إطلالة خلابة

التسوق في سانت موريتز

التسوق في سانت موريتز

بين أحضان جبال الألب

بين أحضان جبال الألب

مسابقات سباق الخيل الثامنة والخمسين في سانت موريتز

مسابقات سباق الخيل الثامنة والخمسين في سانت موريتز

مسار بوب الأولمبي

مسار بوب الأولمبي

يقترن اسم سانت موريتز بالأناقة والفخامة، فهي واحدة من أكثر المنتجعات السياحية جمالاً ورقياً، وفي فصل الشتاء تكتسي هذه القرية الصغيرة الواقعة في وادي إينغادن باللون الأبيض لتشكل لوحة بديعة.
 
ولدت السياحة الشتوية في سانت موريتز عام 1864، عندما وعد الفندقي "يوهانسبدروت" ضيوفه الانجليز خلال الصيف بأنه في حال عادوا في فصل الشتاء، فإنهم سوف يظلون قادرين على التمتع بأشعة الشمس على شرفتهم بقميصهم. وإن لم يكن كذلك، سيدفع لهم تكاليف سفرهم. وجاء الضيوف مرة أخرى في عيد الميلاد وأيضاً في عيد الفصح، مسترخين وسعداء.
 
ومع ذلك فهي تستقبل أغنياء العالم منذُ وقت طويل لزيارة ينابيع المياه المعدنية الغنية بالحديد والتي تم اكتشافها في سانت موريتز منذُ 3000 عام.
 
وتتمتع سانت موريتز المحاطة بجبال الألب بموقع جميل فوق البحيرة مع تنوع طبيعي غني وجذاب بفنادقها الراقية ومطاعمها الرفيعة المستوى، لذا فهي مقصداً شتوياً يقدّره النخبة من جميع أنحاء العالم.
 
ولا تكتفي جوهرة وادي إنغادن بذلك بل أنها توفر للسائح مجموعة من الأنشطة الألعاب الرياضية، والفعاليات الثقافية إلى جانب النشاطات العائلية ما يجعلها أكثر منتجع جبلي متألّق في العالم. 
 
ومن الأحداث السنوية التي تقام هذا العام:
 
افتتاح رياضات التزلّج
سباق المدينة في سانت موريتز مع حفلة موسيقية في الهواء الطلق تحييها فرقة "غوتهارد"
وفي الخامس من ديسمبر سيقام سباق المدينة المذهل الذي سيعرض سباقات مذهلة للتزلّج الحرّ والتزلّج عبر المناطق الريفية فيما يمتلئ المكان بالأجواء الموسيقية الاحتفالية.
التاريخ: من 4 ديسمبر وحتى 6 ديسمبر 2015
المكان: دورفزينتروم، سانت موريتز
 
السيمفونية
ستنعم إينغادن خلال فترة موسم الأعياد بأجواء احتفالية ليس فقط بفضل مناظر الثلج الأبيض الفاتنة بل أيضاً بفضل الحفلات الموسيقية الساحرة التي ستؤدّيها فرقة إينغادن السيمفونية.
التاريخ: من 28 ديسمبر وحتى 30 ديسمبر 2015
المكان: أماكن مختلفة على مرتفعات إينغادن، بونتريسينا، سيليرينا، سيلسي وزوز
 
مسابقات سباق الخيل الثامنة والخمسين في سانت موريتز
تتميّز رياضة قفز الحواجز بأنّها تقليد تتّبعه سانت موريتز منذ زمن طويل ويستمتع فيه المتفرّجون بكونهم على غير العادة قريبين من الخيول والخيّالة.
التاريخ: من 10 يناير وحتى 17 يناير 2016
المكان: سانت موريتز
 
مسار بوب الأولمبي
سباق بوب الأولمبي في سانت موريتز/ سيليرينا هو آخر مسار من الثلج الطبيعي في العالم لا يزال قائماً حتّى اليوم وهو مصنوع بالكامل من الثلج والمياه. لا يتميّز بناؤه فقط بكونه فريداً من نوعه بل تاريخه أيضاً، إذ جرت في مسار بوب هذا أكثر من 35 بطولة عالمية بالإضافة إلى دورتين للألعاب الأولمبية الشتوية (1928/1948).
التاريخ: من 10 يناير وحتى 28 فبراير 2016
المكان: مسار بوب الأولمبي، سانت موريتز، سيليرينا
 
"وينتر ريد" الثالث عشر
سباق فريد من نوعه للسيّارات الكلاسيكية: سانت موريتز- كورتينا دامبيدزو – طرقات جبل سانت موريتز وممرّاته – كلّها على ارتفاعات متفاوتة بشكل كبير وفي منتصف فصل الشتاء. أمّا الفائز بهذا السباق المليء بالتحدّي فيحصل على جائزة "النجم الأبيض لسانت موريتز".
التاريخ: من 13 يناير وحتى 16 يناير 2016
المكان: القرية، سانت موريتز
 
مهرجان سانت موريتز للذوّاقة
ستتحوّل مرتفعات إينغادن إلى جنّة لمحبّي التذوّق. وسيدهشكم كبار الطهاة اليبانيين بخبرات استثنائية وممتعة إلى جانب كبار الطهاة المحلّيين من الفنادق المشاركة. ستكون أطايب فنّ الطهي الخاصة بالشرق الأقصى والتي تمتّع كافّة الحواس في مهرجان الثقافة في انتظار الذوّاقين على ارتفاع 1800 م.
التاريخ: من 25 يناير وحتى 29 يناير 2016
المكان: فنادق سانت موريتز، سانت موريتز
 
كأس العالم لرياضة البولو على الثلوج في سانت موريتز
سانت موريتز هي مكان ولادة رياضة البولو على الثلوج. ففي العام 1985 جرت أولى بطولات البولو هنا وما زالت تقام حتّى يومنا هذا. ويعتبر كأس العالم لرياضة البولو على الثلوج في سانت موريتز أهمّ كأس في العالم لبطولة رياضة البولو على الثلج. تقدّم الفِرَق الأربعة التي تسجّل أهدافاً كثيرة والتي تضمّ لاعبين على مستوى عالمي عرضاً فريداً على جليد بحيرة سانت موريتز. فهنا تجدون فنًّا مطبخياً يرضي جميع الأذواق إضافة إلى الترفيه والألعاب الرياضية. 
الدخول مجانيّ – من ضمنه الجلوس على المدرّجات.
التاريخ: من 29 يناير وحتى 31 يناير 2016
المكان: بحيرة سانت موريتز، سانت موريتز
 
سباق "وايت تورف" للخيول في سانت موريتز
لم يعد الحدث السنوي لـ"وايت تورف" وهو تقليد يعود إلى العام 1907 مجرد لقاء لسباق الأحصنة. إنّما بات يرمز إلى صوت حوافر الخيول وهي تهدر على الثلوج المتناثرة. تُجرى السباقات التي تتميّز بالسرعة والتشويق على أرض منبسطة سيتمّ جرّ رجالا شجعان ونساء جريئات بسرعة كبيرة عبر البحيرة وهم واقفون على الزلاّجات من دون أن يمتطوا صهوة الأحصنة في سباق السكيجورينغ الوحيد والذي لا مثيل له في العالم. 
التاريخ: من 7 فبراير وحتى 21 فبراير 2016
المكان: سانت موريتزيرسي،  قرية زيلت، سانت موريتز
 
لعبة الكريكت على الجليد
تستضيف سانت موريتز منذ العام 1988 ما يمكن وصفه بلعبة الكريكت الأكثر غرابة غي العالم.
التاريخ: من 18 فبراير وحتى 20 فبراير 2016
المكان: بحيرة سانت موريتز، سانت موريتز
 
ما رأيك سيدتي! وهل ستكون سانت موريتز أحد خياراتك الشتوية في موسم الأعياد؟