يوم النمر العربي

بالتعاون مع كاتموسفير .. هكذا احتفل مجتمع قرمز باول يوم عالمي للنمر العربي

رهف القنيبط
11 فبراير 2024

بمشاركة أكثر من 400 شخص وبحضور منسوبي الأولمبياد الخاص، ولاعبات من نادي الهلال ونادي العلا لكرة القدم، احتفل مجتمع قرمز بيوم النمر العربي بالتعاون مع مبادرة كاتموسفير ونادي هواة النمر العربي. 

 

استجابة لدعوة الأمم المتحدة للتوعية بأهمية المحافظة على هذا النوع النادر من القطط البرية جاء احتفال مجتمع قرمز لاول يوم للنمر العربي وذلك من خلال تنظيم مسيرة عمورية التي تأتي في دورتها الثالثة هذا العام، وهي فعالية خاصة أقيمت بحضور شخصيات بارزة من القادة وصناع القرار مع عائلتهم للمساعدة في زيادة الوعي لجميع أفراد المجتمع بالإضافة إلى تحفيز الانخراط وتوحيد القوى في بناء مجتمع واع. 

 

وحققت الفعالية نجاحًا كبيرًا حيث علق عبدالرحمن العابد لـ "هي" : "سجلت المسيرة نجاح ملحوظ هذا العام ونتطلع لمواصلة هذا النجاح والتوسع فيه في السنوات المقبلة" كما يرى العابد أن هذه المسيرة هي إنعكاس لالتزام علامة قرمز في نشر الثقافة والتوعية تجاه كل ما يتصل بثقافة المملكة العربية السعودية تحقيقًا لرؤية 2030 سيرًا على خطى القائد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود، حيث أن الحياة الفطرية جزء لا يتجزأ من الثقافة السعودية.

يوم النمر العربي

كما علق عبد الرحمن الخميس، الشريك المؤسس لنادي هواة النمر العربي: " نحن فخورون بالشراكة مع قرمز في تنظيم هذه المسيرة، وهي فرصة لنا جميعًا للتعبير عن اهتمامنا بحماية النمر العربي ومحيطه الطبيعي."

ويكمل الخميس: "في ظل التحديات التي طالت الحياة البرية، ارتقى النمر العربي كشعلة للصمود  متحديًا خطر الانقراض، وقد أظهرت المملكة العربية السعودية التزامًا غير مسبوق في سبيل حمايته. اليوم، نجد أنفسنا أمام لحظة فارقة، احتفالًا بالإعلان عن أول يوم عالي للنمر العربي، في لحظة تعبر عن عمق الفخر و الاعتزاز بتراثنا الطبيعي ورمزه الباقي"

يوم النمر العربي

يوم 10 فبراير هو اول يوم تتخذه المنظمة العامة للأمم المتحدة للتوعية عن نوع محدد من القطط الكبير حيث يعكس هذا حرص المملكة العربية السعودية بالمحافظة على الحياة الفطرية في بيئاتها. كما تسلط منظمة كاتموسفير الضوء للمحافظة على القطط البرية من خلال إنشاء برامج توعوية ومناسبات عالمية لدعم وتوسع المبادرة، ونلتمس عزم المملكة في هذا الخصوص حيث أقامت عدد من السفارات السعودية في دول مختلفة مسيرة كاتموسفير لزيادة الوعي العالمي.

يوم النمر العربي