مقاهي مميزة ننصحك بتجربتها في نهاية هذا الأسبوع

مقاهي مميزة ننصحك بتجربتها في نهاية هذا الأسبوع

جمانة الصباغ
3 مارس 2023

من منا لا ينتظر نهاية الأسبوع، للراحة والإستجمام أخيرًا، بعد عناء أسبوع طويل من العمل والدراسة والمهام اليومية التي لا تنتهي؟

بعضنا يترقب عطلة نهاية الأسبوع للبقاء في المنزل، النوم لساعات إضافية، إعداد وجبة شهية في البيت أو طلب الطعام الجاهز والإستمتاع به أثناء مشاهدة التلفاز. والبعض الآخر ينتظر هذه العطلة للخروج وتذوق ألذ أنواع الأطعمة والمشروبات مع الأهل والأصدقاء.

تُمثَل المقاهي نسبةً عاليةً من الأماكن التي يقصدها معظم الناس أثناء عطلة نهاية الأسبوع، حيث يسترخي الجميع أثناء شرب أصناف القهوة والشاي المميزة وغيرها من المشروبات الساخنة والباردة التي تقدمها هذه المقاهي المختصة، بجانب قطع الشوكولاته والساندويشات الخفيفة.

فإن كنت من عشاق القهوة وتناول بعض الأطعمة الخفيفة والحلويات الشهية، وترغبين بزيارة بعض المقاهي المميزة خلال نهاية هذا الأسبوع، جمعنا لك في موضوعنا اليوم، مجموعة مقاهي رائعة ستحبين زيارتها مع الأحبة.

مقاهي مميزة ننصحك بتجربتها في نهاية هذا الأسبوع

Peet’s Coffee

resized_Peets Coffee
Peet’s Coffee

بدايةً من مقهى "بيتس كوفي" الذي افتتح فرعه الثاني في دبي هيلز مول، بعد افتتاح الفرع الأول مؤخرًا في قاعة الأزياء في دبي مول.

ويضم "بيتس كوفي" في دبي هيلز مول "ديسكفري بار"، حيث يمكن للضيوف تجربة مزيج من القهوة المميزة ذات مذاقات رائعة وفي أكواب مخصصة. ويتميز الموقع الجديد للمقهى بمساحة واسعة في الردهة المشرقة في دبي هيلز مول، مما يسمح للضيوف بالاستمتاع بقهوتهم المفضلة أثناء التنقل أو عند الحصول على استراحة سريعة خلال التسوق.

في "بيتس كوفي"، يتم استخدام حبوب البن خلال 28 يوماً من التحميص لضمان جودة عالية في المذاق. وبفضل مساحته المفتوحة أمام العديد من المتاجر المعروفة، وهندسته المعمارية المريحة والأنيقة، وتقديمه مجموعة متنوعة من الحبوب ومزيج القهوة والمعجنات والحلويات المصنوعة يدوياً، يقدم "بيتس كوفي" في دبي هيلز مول تجربة فريدة لمحبي القهوة في منطقة جنوب دبي.

WYT Cafe

WYT Cafe
WYT Cafe

يدعو "مقهى ويت" ضيوفه لاختبار مفهوم أصلي لتناول الطعام، يجمع بين المعجنات الباريسية اللذيذة والمأكولات المتوسطية الفاخرة في قلب دبي هيلز مول. وقد تأسس المقهى في نوفمبر 2022 على يد الرئيسة التنفيذية ورئيسة الطهاة مها حسن، ويستقبل ضيوفه على مدار اليوم. 

يتيح "مقهى ويت" لضيوفه فرصة الاسترخاء وتناول الطعام على أنغام الموسيقى العذبة في جو من التناغم والانسجام. ويتميز المقهى بألوانه الهادئة ولمساته الطبيعية ونباتاته الفريدة، ما يجعل منه خياراً مثالياً للراغبين بتناول الطعام مع الأحبة، أو الاستمتاع بتناول القهوة مع الأصدقاء.

تشمل أطباق التحلية الكرواسان المخبوز جيداً، والفطائر الغنية بكريمة المعجنات والفواكه الطازجة أو كونفيه الشوكولاتة المغطاة بغاناش الفانيلا المخفوقة. ويتم تقديم المقبلات والأطباق الرئيسية أو أطباق التحلية مع مشروبات المقهى الدافئة، مثل فالرونا هوت شوكليت مع الكريمة والمارشميلو، وموهيتو باشن فروت الطبيعي المنعش، وميلك شيك اللوتس السميك، أو عصير الليمون بالزنجبيل والفلفل الصحي.

Bread Ahead
 

Bread Ahead
Bread Ahead

افتتح المخبز اللندني الشهير بمأكولاته الشهية Bread Ahead، فرعه في "مول الإمارات" في دبي؛ حيث يستقبل زواره على مدار سبعة أيام في الأسبوع، من الساعة 10 صباحاً حتى منتصف الليل، ليستمتعوا بتناول شرحات البيتزا الشهية بأربع نكهات، ومجموعة متنوّعة من لفائف "البريوش"، والكعك الغني بالحشوات الشهية المتعدّدة النكهات، مثل المربّيات المحلية والفستق، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المشروبات والخبز والمعجنات المميّزة التي يشتهر بها.

تقوم إبداعات Bread Ahead على فلسفةٍ بسيطة، إنما فريدة، ألا وهي اعتماد المكوّنات الموسمية العالية الجودة، والتي تصنع كلّ الفرق في الشكل والمذاق. وكل ما في هذا المخبز يتمّ إنتاجه باعتماد أساليب الحِرفية والإتقان وروح الكرم ذاتها، بحيث يستمتع روّاده بمجوعةٍ واسعة من المأكولات الشهية، بدءاً من المعجنات الفرنسية التقليدية، وصولاً إلى رغيف الخبر العادي الساخن.

Risen & Artisanal Bakery

Risen & Artisanal Bakery
Risen & Artisanal Bakery

مع نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف، وأرضيات خشبية، ومنطقة جلوس خارجية مع إطلالات جميلة على البحر، يُعدَ Risen الذي افتتح فرعه الخامس في بلقيس ريزيدنس على الهلال الغربي لنخلة جميرا بدبي، المكان المثالي للقاء الأصدقاء أو تناول العشاء مع أطفالك أو الاستمتاع كمساحة عمل لقضاء أيام الأسبوع خارج المنزل؛ وبالتأكيد لتجربة رائعة خلال نهاية هذا الأسبوع.

يقدم Risen لرواده، العديد من خيارات القهوة المتكاملة والمعجنات الشهية والأطباق المميزة التي تخرج طازجة من الفرن لطاولة الطعام. كما يتيح موقع المقهى المتواجد في نخلة جميرا، فرصة ذهبية للإستمتاع بالمناظر الخلابة لأفق دبي الساحر.

دلَلي نفسط بتناول وافل أو كرواسون ساخن أو دونات مملحة محشوة بالكراميل والشوكولاتة كريم سوبريم وكعكة الجزر وتارت بلاك فورست. أما القهوة فتخضع في هذا المقهى لعملية تخمير جدية، ويتم تحضيرها من حبوب البن الإقليمية والدولية بعناية واهتمام كبير بالتفاصيل. ولا ننسى بالطبع العصائر الطبيعية والموكتيل المبتكر ومجموعة منتقاة بعناية من الشاي.

Café Society

Café Society
Café Society

يُعدَ Café Society أحد أرقى المطاعم الواقعة في حي مرسى دبي الجميل، وهو جوهرةٌ مخفية بتصميمات داخلية أنيقة تضفي بريقًا على كل تجربة التذوق. إنه المكان المثالي لتناول الطعام باسترخاء، أو تناول وجبة سريعة مع الزملاء، أو التمتع بأوقات نهاية الأسبوع الجميلة مع الأصدقاء والأحبة في أجواء فاخرة.

يقدم المقهى مجموعة لذيذة من أطباق الفطور، منها بيض البنديكت، البروشيتا، البوريتا المكسيكية، البيض المقلي مع الهليون، الفريتاتا وفطور البحر الأبيض المتوسط. ولهواة الأطعمة الفاخرة، لا ننسى أطباق البريوش الفرنسي المحمص والكريب والوافل وفطائر البلوبيري والموز وغيرها؛ أما الذين يتبعون حمية غذائية صحية، فيمكنهم الإستمتاع بقائمة أطباق فطور صحي وشهي من Café Society.

ولتجربة أنيقة ومفعمة بالإسترخاء والمذاق اللذيذ، يمكنك تجربة شاي بعد الظهر في Café Society والتي تعدَ بتدليل حواسك. في انتظارك تشكيلة رائعة من المقبلات الساخنة والباردة، والسندويشات الصغيرة الحجم، والأطعمة الشهية مثل الكعك المميز والرقائق وغيرها؛ وكل ذلك مصحوبًا بأجود أنواع الشاي التي يتم تحضيرها حديثًا لتناولها على مهل وأثناء تبادل الأحاديث الرائعة مع الأصدقاء والاستمتاع بالأجواء المحيطة الأنيقة والرائعة للمطعم.